تطبيق 360VUZ لمشاهدة الفيديو بتقنية الواقع الافتراضي المُعزز يحصل على تمويل بقيمة 5.8 مليون دولار

من المعلوم للجميع أن تقنيات الاتصال والتواصل عن بعد باتت تشهد تطورًا مذهلًا في الآونة الأخيرة، ولكن يبدو أن الأزمة العالمية التي فرضها وباء كوفيد-19 على البشرية، وما تبعها من حظرٍ للتجوّل والتنفل بالإضافة إلى إلغاء مختلف أشكال التجمعات والأحداث والمناسبات، قد أدّى إلى تسليط الضوء على بعض التطبيقات والتقنيات المتخصصة بتسهيل التواصل بين البشر وتحسين جودته، ويبدو أن تطبيق "360 فيوز" 360VUZ لمشاهدة الفيديو بتقنية 360 كان واحدًا منها.

لمحة سريعة عن تطبيق "360 فيوز" 360VUZ والخدمات التي يقدمها

يعتبر تطبيق 360VUZ لمشاهدة الفيديو بتقنية الواقع الافتراضي المعزز واحدًا من التطبيقات الرائدة عالميًا والأول من نوعه في منطقة الشرق الأوسط، إذ يمكّن هذا التطبيق مستخدميه من مشاهدة مقاطع الفيديو المصوّرة مسبقًا أو مشاهدة البثّ المباشر بتقنية 360 درجة، أي أن المشاهد يستطيع التنقل عبر الفيديو من خلال تحريك الهاتف في الاتجاه الذي يريده، والتحكم فيما يريد رؤيته بمجرد لمس الشاشة، كما يمكن توصيل التطبيق بشاشة واقع افتراضي، وهذا يمنح المستخدمين تجربة فريدة لحضور الحفلات والأحداث المهمة عن بُعد، ومن قلب الحدث في آنٍ معًا.

تمّ تصميم التطبيق وإطلاقه من مدينة دبي في الإمارات العربية المتحدة، وذلك في عام 2017 بواسطة السيّد خالد زعاترة، ليصبح اليوم واحدًا من أهم تطبيقات الواقع الافتراضي المُعزز في المنطقة والعالم، إذ يربط التطبيق بين المستخدمين في أكثر من 15 دولة مع زيادة كبير في معدلّات تفاعل المستخدمين خلال العام الماضي، كما يصنف التطبيق اليوم كواحدٍ من أهم التطبيقات عل متجر آبل ستور.

تطبيق "360 فيوز" 360VUZ لمشاهدة الفيديو بتقنية الواقع الافتراضي المُعزز يحصل على تمويل بقيمة 5.8 مليون دولار

أشار موقع MAGNITT الالكتروني المتخصص بأخبار الشركات الناشئة وريادة الأعمال، أن تطبيق الهواتف الذكية 300VUZ المتخصص بخدمات مشاهدة الفيديو بتقنية 360 درجة والواقع الافتراضي المُعزز، قد تمكّن من الحصول على تمويل جديد بقيمة تصل إلى 5.8 مليون دولار، وذلك بعد إتمام جولة استثمارية من الفئة A بقيادة "شروق بارتنرز" وبمشاركة كلّ من "كي بي دبليو للاستثمار" وMedia Visions والعديد من كبرى شركات الاستثمار العالمية، إلى جانب بعض أهم رجال الأعمال والمستثمرين العالميين مثل ماغنوس أولسون وسميح طوقان جوناثان لابين.

وفي تعليقه على الحدث، قال السيد خالد زعاترة، مؤسس التطبيق والمدير التنفيذي للشركة، أن مهمتهم في 360VUZ تكمن في المساعدة على ربط الناس في كل مكان عبر بناء عالمٍ فائق الاتصال وإزالة عوائق السفر والزمن والقدرة على الوصول. وأضاف: "لم يكن أيًا من هذا ممكنًا بدون الجهود الدؤوبة لفريقنا بالإضافة إلى شركائنا الذين وضعوا 360VUZ على الخارطة العالمية. إن فريقنا مصمم على مواصلة الإبداع والإبقاء على المستخدمين في الصميم من خلال التركيز بشكل كبير على التخصيص ومواصلة نشر منتجنا نحو المزيد من المدن في آسيا وأوروبا والولايات المتحدة الأمريكية."

لا شكّ بأن حصول 360VUZ على هذا التمويل الجديد والثمين يعتبر بمثابة شهادة على نجاح التطبيق وشعبيته، كما أنه سيمنح القائمين عليه دفعة كبيرة إلى الأمام، وسيمكنهم من تطوير منتجهم بشكلٍ أكبر وتوسيع نطاق الأعمال التجارية والوصول إلى نطاقٍ أوسع إقليميًا وعالميًا. يٌشار إلى أن هذه الجولة الاستثمارية ترفع مجمل ما حصلت عليه الشركة الناشئة من تمويل إلى أكثر من 7 ملايين دولار حتى الآن.