كل ما تحتاج معرفته عن ChatGPT


ChatGPT بأختصار عبارة عن روبوت محادثة يعمل بالذكاء الاصطناعي تم إنشاؤه بواسطة OpenAI في نوفمبر 2022. يمكنك طرح
سؤال عليه ، وسوف يجيب على هذا السؤال.

على سبيل المثال ، إذا سألت ChatGPT ما هو ، فهذا ما سيخبرك به:

ChatGPT هو دردشة آلية مبتكرة تستخدم تقنيات الذكاء الاصطناعي لتحاور المستخدمين وتوفر لهم إجابات منطقية ومفهومة. وهو يعتمد على نموذج GPT (Generative Pre-trained Transformer) والذي يقوم بتحليل النصوص وتوليد إجابات متناسبة مع الموضوع المطروح. يعد ChatGPT أحدث إنجاز لشركة OpenAI، وهي شركة تقنية رائدة في مجال الذكاء الاصطناعي، وقد حقق نجاحاً كبيراً بسبب دقته وفعاليته في الإجابة على الأسئلة. ويتم استخدام الدردشة الآلية هذه في مجالات عديدة، مثل التعليم والرعاية الصحية وخدمات العملاء، والعديد من المجالات الأخرى.

يمكن استخدام ChatGPT في  إنشاء المحتوى: بما في ذلك كتابة نصوص إبداعية وتأليف الأغاني وكتابة سيناريوهات وغيرها، وفي شرح  الموضوعات المعقدة ببساطة، تلخيص الأوراق أو الأبحاث العلمية، الحصول على نصائح حول العلاقات العاطفية وغيرها من الاستخدامات. كما انه يدعم لغات متعددة من ضمنها اللغة العربية

هل ChatGPT هو أول روبوت محادثة على من نوعه؟
روبوتات المحادثة موجودة منذ عقود ، وبنسبة كبيرة قد تعاملت معها من قبل فعلى سبيل المثال عن التحدث لخدمة عملاء شركة ما عبر الرسائل النصية أو عن الطريق الموقع الإلكتروني ؛ غالبًا يكون هذا روبوت محادثة. فأول ظهور لمصطلح ربوت محادثه (chatbot) كان في عام 1994 ومرت بمراحل تطور كترة حتى يومنا هذا.


هل تستخدم جميع روبوتات المحادثة الذكاء الاصطناعي؟
لا تستخدم جميع روبوتات الدردشة الذكاء الاصطناعي مثل ChatGPT. تستخدم بعض روبوتات المحادثة الكلمات الرئيسية لإنشاء استجابة قد تكون مفيدة أو لا تكون كذلك. على سبيل المثال ، إذا أخبرت روبوت محادثة لا يعمل بالذكاء الاصطناعي أنك لم يصلك لك طلب قمت بشراءه مؤخراً ، فقد يجيب بأن عليك التحقق من الباب الأمامي (غير مفيد). تستخدم روبوتات الدردشة الأخرى ، مثل ChatGPT ، بعض الذكاء الاصطناعي المتطور للغاية لقد قمت بأجراء محادثه استمرت ل ٣٠ دقيقه مع chatGPT كيفه التخلص من الوزن الزائد وعمل نظام غذائي صحي. 


كيف يمكن إستخدام ChatGPT؟

أبسط إجابة على الإطلاق. كل ما عليك فعله هو فتح chat.openai.com في متصفحك. سيُطلب منك إنشاء حساب، وهأنت متصل. الأداة مجانية تمامًا للاستخدام لكنها في بعض الاحيان تكون تحت ضغط عدد مستخدمين كبير فيتوجب عليك الانتظار بعض الشيء ، ولكن قد صدر إصدار مدفوع يتيح لك الوصول حتى عندما يكون الموقع تحت ضغط. ويجب التنهويه أنه غير متوفر في بعض الدول العربية. 


هل يقدم نموذج الذكاء الصناعي ChatGPT إجابات صحيحة دائما؟ 

بالرغم من أنه في دقيق للغاية عندما يقدم إجابات. ومع ذلك ، تحقق دائمًا من المعلومات التي يوفرها قبل استخدامها ، وكن حريصًا بشكل خاص على عدم الاعتماد عليها في القرارات المهمة دون التحقق منها أولاً.

وقال سام التمان الرئيس التنفيذي للشركة المطورة للنموذج OpenAI أنه من الخطأ الاعتماد على ChatGPT في أي شيء مهم في الوقت الحالي، حيث لا يزال في مرحلة المعاينة وأن الشركة لا يزال لديها الكثير من العمل للتحقق بشأن المصداقية.

مقالات مرتبطة

لماذا لا تهتم جوجل بالدرجات الجامعية خلال عملية التوظيف؟

ما الذي يؤهلك حقًا لتكون جزءًا من فريق جوجل أو أي شركة أخرى من الشركات ...

أفضل الطرق لبناء فريق عمل قوي

بناء فريق عمل قوي هو عملية مهمة للغاية وحاسمة لنجاح أي مشروع أو عمل تجاري. ...

تحدث عن فكرة شركتك الناشئة للآخرين .. لن يسرقها أحد!

الأفكار رخيصة للغاية، والدليل على ذلك أنه لا أحد يشتري الأفكار، ولا يوجد سوق لبيعها ...