«أجير» تطبيق لتقديم الخدمات المنزلية يحصد تمويلًا مبدأيًا بقيمة 533000 دولار

يشهد قطاع تقديم الخدمات المنزلية نموًا متزايداً فى الفترة الأخيرة مع ظهور العديد من الشركات المتنافسة فى هذا المجال، وهذه الخدمات تشمل كل ما يحتاجه المنزل مثل: صيانة الأجهزة الكهربائية، أعمال السباكة والتركيب، أعمال النظافة وغيرها من الخدمات التى يحتاجها كل منزل بصفة دورية. 

من هذه الشركات الناشئة شركة أَجِير "Ajeer" التى أسسها فيصل الزهراني، تركى العرجاني، عبد العزيز آل طالب وبرهان البحري وذلك عام 2016 بالرياض، ويوفر تطبيق أجير على الهواتف الذكية أكثر من 30 خدمة صيانة منزلية عن طريق توصيل الفنيين بالمستخدمين.

أجير يجمع مبلغ 533000 دولار كتمويل أولي

جمعت أجير 533000 دولار أمريكي (ما يعادل 2 مليون ريال سَعودي تقريبًا) في شكل تمويل مبدأي ، وفقًا للشركة الناشئة نقلًا عن موقع MENAbyte ، جاء الاستثمار من مستثمريّن ملاك ، أحدهما من عملاء أجير. حسب الشركة فإن منصة أجير عليها أكثر من 3000 فني فى مختلف الخدمات المنزلية التى يحتاجها أى بيت، وتتوفر خدمات أجير حاليًا فى مدينتين أو ثلاث مدن داخل المملكة منها الرياض حيث مقرها الرئيسي، وتخطط الشركة للتوسع لتغطي خدماتها 10 مدن داخل المملكة وتزيد من الخدمات المتاحة لتصل إلى 50 خدمة منزلية مستعينة بهذا الاستثمار الأخير فى هذا التوسع، وصرح مهندس فيصل الزهراني أن خطتهم هي الاستمرار في إضافة المزيد من الخدمات والسيطرة في نهاية المطاف على سوق الصيانة في دول مجلس التعاون الخليجي.

صعوبات في الطريق

مر مؤسسو الشركة بالعديد من الصعوبات للحصول على هذا الاستثمار فى جولتهم الاستثمارية الأولى، ومنها ما قاله فيصل فى تغريدة عبر تويتر ضمن سلسلة تغريدات يحكى فيها ما مر به هو وزملاؤه لتأسيس الشركة : "وطبعاً حدث ولا حرج مع المستثمرين ! ارسلنا 53 ايميل لكل VCs و 3 منهم رد على الايميل وجميعهم رفض الإستثمار في الأخير :(".


الشركاء الداعمون للشركة هم : حاضنة بادر، جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية، شركة الاتصالات السعودية ومسرعة الأعمال تسعة أعشار.


فهل يستمر نمو الشركة فى ظل المنافسة المحتدمة فى هذا القطاع بالمملكة العربية السعودية، خاصة أن شركة بيتك "B8tk" المنافسة قد حصلت على تمويل أولي بقيمة 2 مليون دولار أمريكي فى وقت سابق من نفس العام.






المزيد

شركة Eventtus تعلن عن افتتاح مكتب جديد في مدينة الرياض السعودية

لا شك بأن شركة Eventtus تثبت نجاحها من جديد عبر هذا التوسع وهذه الخطوة المهمة، وهي بالتأكيد لن تتوقف عند هذا الحد. إذ ستستمر في ...

ArabyAds تتحصل على تمويل بقيمة 6.5 مليون دولار من مجموعة Equitrust

مع تطور التكنولوجيا ودخولها لاعبًا أساسيًا في كافة جوانب الحياة، كان الجانب الاقتصادي واحدًا من أهم تلك المجالات التي فرضت فيها التكنولوجيا نفسها. وتعتبر خدمة ...

شركة "كوفي" Cofe الكويتية الناشئة تحصل على تمويل جديد عبر جولة استثمارية من الفئة A

في خضم الثورة التكنولوجية والتطور التقني الهائل الذي شهده عالمنا في الآونة الأخيرة، لم تكن القهوة بمعزل عن هذه التغيرات، وأصبح بالإمكان الاستمتاع بشرب فنجان ...