"أديندا" Addenda تحصل على تمويل تأسيسي بقيمة غير معلنة

برز مصطلح "البلوكتشين" blockchain أو "سلسلة الكتل" منذ عام 2009 على ساحة الثورة التكنولوجية بعد ظهور عملية "بيتكوين" ليغير الكثير من المفاهيم القديمة، بل حتى أن البعض بات يعتقد أن هذه التقنية الجديدة ربما تغير حياتنا بشكل جذري. ويمكننا تلخيص هذه التقنية باختصار بأنها وسيلة تكنولوجية آمنة وسريعة ولامركزية لإدارة عدد لا نهائي من البيانات الالكترونية وتسجيل المعاملات والصفقات وإدارتها، مما دفع بالكثير من الشركات للاعتماد عليها بهدف تحسين أدائها، وعلى رأسها شركات التأمين.

لمحة عن شركة "أديندا" Addenda لتقديم خدمات التأمين بالاعتماد على تقنية بلوكتشين

هي شركة تقنية إماراتية ناشئة تمثل ائتلافًا لشركات التأمين في منطقة الشرق الأوسط بالاعتماد على تقنية سلسلة الكتل "بلوكتشين"، وهي الشركة الأولى من نوعها ضمن هذا المجال في المنطقة، والوحيدة أيضًا. تأسست الشركة في شهر مارس/آذار من عام 2018 على يد الأخوين وليد دانيل ديب وكريم دايفيس ديب، مدفوعين بشغفهما بتقنية البلوكتشين واللامركزية ومعتمدين على خبرتهما في قطاع التأمين.

تمكّن "أديندا" Addenda شركات التأمين من الانضمام إلى منصتها الالكترونية التي تشكل ائتلافًا بين شركات التأمين في الأول من نوعه في منطقة الشرق الأوسط، كونه يعتمد على تقنية سلسلة الكتل "بلوكتشين" وتقنية DLT. وتمكن هذه التقنيات شركات التأمين عبر منصة "أديندا" من تسجيل معاملاتها وصفقاتها وتخديم عملائها بشكل الكتروني وآمن ولا مركزي، دون الحاجة لتدخل طرف ثالث.

"أديندا" Addenda تحصل على تمويل تأسيسي بقيمة غير معلنة

أعلن موقع MAGNITT الالكتروني أن شركة "أديندا" الناشئة المتخصصة بتقديم خدمات التأمين عبر منصتها الالكترونية الأولى من نوعها في المنطقة والمعتمدة على تقنية سلسلة الكتل، قد حصلت على تمويل عبر جولة تمويلية تأسيسية seed round، دون الإفصاح عن حجم التمويل الذي حصلت عليه الشركة. وأفاد الموقع أن الجولة تمت بقيادة 500 Startups، وبمشاركة Beyond Capital  وJada والعديد من المستثمرين الملائكيين الآخرين.

وذكر السيد وليد، المدير التنفيذي للشركة، في تصريح أدلى به للموقع ذاته، أن التمويل الذي حصلت عليه الشركة عبر الجولة التمويلية التأسيسية التي تمت في شهر أكتوبر/تشرين الأول، تصل قيمته إلى مبلغ مكون من خمسة أرقام. كما أشار إلى النجاح الذي حققته "أديندا" منذ انطلاقها عبر ذكره أن ثمانية شركات تأمين قد رفعت دعاوى متعلقة بتأمين السيارات ضد بعضها البعض بقيمة 700,000 درهم إماراتي باستخدام منصة "أديندا" حتى الآن.

أما السيد شريف البدوي، وهو شريك إداري في 500 Startups، فقد علّق على الحدث قائلًا: "يعتبر الحل الذي قدمته شركة أديندا بالاعتماد على تقنية بلوكتشين الأول من نوعه في منطقة الشرق الأوسط. نحن فخورون للغاية لأن وليد وكريم وفريقهما قد عملوا بجد لإيجاد حل يعتمد على تقنية بلوك تشين بهدف منتج قابل للتطبيق ليتم تبنيه في مجال صناعة التأمين."

وستساعد هذه الجولة الاستثمارية التأسيسية شركة Addenda "أديندا" بلا شك على زيادة مبيعاتها وجهودها التسويقية بشكل كبير، بالإضافة إلى تسريع عمليات تطوير منتجاتها، وتوسيع نطاق عملياتها نحو بقية دول منطقة الخليج العربي، وربما أبعد من ذلك.