أمازون تغير العلامة التجارية لـ سوق في الإمارات العربية المتحدة

لا شكّ بأن قطاع التسوق عبر الانترنت والتجارة الالكترونية قد أصبح واحدًا من أهم وأوسع القطاعات التجارية في العالم، فمن منّا لم يسمع أو عن شركة أمازون العالمية الشهيرة أو لم يستخدمها يومًا ما لشراء حاجة من حاجياته. أما في العالم العربي فقد برزت شركة "سوق" Souq.com كواحدة من أكبر المتاجر الالكترونية في الوطن العربي.


لمحة سريعة عن تاريخ "سوق" ونشأتها

تأسست شركة "سوق" للتجارة الالكترونية في عام 2005 على يد السيد رونالدو مشحور، وتتخذ الشركة من مدينة دبي في الإمارات العربية المتحدة مقرًا لها.

وتعتبر شركة "سوق" منصة تجارة الكترونية تعمل في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا، وتوفر للمستخدمين منتجات ضمن مختلف المجالات مثل منتجات الأطفال وأجهزة الموبايلات والحواسيب والملابس والأحذية والساعات والمجوهرات والعطور وغيرها الكثير.

5 جولات استثمارية انتهت باستحواذ أمازون على "سوق"

خضعت الشركة الناشئة منذ انطلاقتها لخمسة جولات استثمارية بقيمة 460 مليون دولار، بدأت في عام 2012 وكان آخرها في عام 2016. وانتهى الأمر باستحواذ شركة أمازون العالمية الشهيرة على "سوق" Souq.com وذلك في عام 2017 بقيمة 580 مليون دولار أمريكي، لتصبح بذلك شركة "سوق" تابعة لشركة أمازون.

أمازون تعيد بناء الهوية البصرية والعلامة التجارية لـ "سوق".

بعد استحواذ أمازون على "سوق"، توقع الكثيرون أن تقوم شركة أمازون بتغيير الهوية البصرية والعلامة التجارية لـ Souq.com، وهذا ما حصل بالفعل. فقد أعلنت شركة أمازون مؤخرًا عن تغيير الهوية التجارية أو ما يعرف بـ Rebranding لـ Souq.com لتصبح Amazon.ae. وهكذا فإن المستخدمين في الإمارات العربية المتحدة الذين يقومون بالدخول إلى موقع Souq.com تتم إعادة توجيههم بشكل تلقائي إلى Amazon.ae. في حين أن موقع "سوق" في السعودية ومصر لا يزال بدون أي تغيير حتى هذه اللحظة.

السيد رونالدو مشحور، وهو شريك مؤسس في "سوق" ويشغل حاليًا منصب نائب الرئيس في شركة أمازون في الشرق الأوسط وشمال افريقيا، علق على هذه الخطوة عبر رسالة تظهر على الصفحة الرئيسية لموقع Amazon.ae بالكلمات التالية:

" في عام 2005 تم طلب الغرض الأول على سوق وتم إيصاله إلى زبون في دبي، لقد مرت أحداث مهمة عديدة على سوق خلال الـ 13 سنة الماضية، واليوم لدينا خطوة أخرى لنشاركها معكم. نحن فخورون بأن نعلن بأننا الآن Amazon.ae."

ويضيف السيد مشحور: "تجمع Amazon.ae بين أفضل الخبرات المحلية لسوق وخبرة أمازون العالمية في مجال البيع بالتجزئة، كما تضم شركتنا أكثر من 30 مليون منتج، بما فيها تلك المنتجات الموجود سابقًا لدى سوق وخمسة ملايين منتج من شركة أمازون الأمريكية."

كما أعلن في بيانه أن الزبائن العرب سيتمكنون للمرة الأولى من التسوق باللغة العربية على كل من تطبيق وموقع أمازون.


وهكذا، وبعد 13 سنة تقريبًا من انطلاقة موقع وشركة Souq.com في الإمارات العربية المتحدة، وبعد استحواذ شركة أمازون عليها في عام 2017، تعلن شركة أمازون عن تبديل الهوية البصرية والعلامة التجارية للشركة لتصبح Amazon.ae، ولتصبح بذلك تابعة شكلًا ومضمونًا لعملاق التسوق الالكتروني أمازون Amazon.


المزيد

شركة RiseUp المصرية الناشئة تعلن استحواذها على منصة MENAbytes الإعلامية

في تطور لافت، أعلنت بعض المصادر الإعلامية أن شركة RiseUp المصرية الراعية لحدث RiseUp Summit عن استحواذها على منصة MENAbytes الإعلامية المختصة بمجال الشركات الناشئة ...

"بوتيكات" تتمكن من مضاعفة قيمتها السوقية خلال عام ونصف فقط

يشكل سوق التجارة الالكترونية أرضية خصية لنمو وازدهار الشركات الناشئة في العالم العربي، وتعتبر شركات بوتيكات Boutiqaat مثالًا يحتذى به في هذا المجال. فقد تمكنت ...

شركة كريم تقدم خدمة جديدة لتحويل الرصيد من مستخدم إلى آخر

قامت"كريم" بطرح خدمة جديدة تسمى "peer-to-peer _P2P" والتي توفر عملية تحويل الكتروني من الحافظة الشخصية للمستخدم لمستخدم آخر حال احتياجه للدفع بعد أن لاقت هذه ...