أوبر تعقد شراكة مع درايف بهدف إحداث تغيير ملموس في قطاع المواصلات

تتعاون شركتي Uber و Dryve بهدف إحداث ثورة في سوق تأجير السيارات في مصر، حيث تتيح Dryve لمالكي السيارات تأجير سياراتهم غير المستعملة. ليساهم ذلك في تحقيق هدف Uber المتمثل في استكمال شبكة المواصلات الحالية في مصر مع تخفيف الازدحام في المدن، خاصة مع زيادة عدد السيارات غير المستغلة. وفيما يلي تفاصيل الخبر كما ورد على موقع .Startup MGZN

أعلنت منصة مشاركة السيارات Dryve عن شراكتها مع Uber المصرية، لتتيح وصول سياراتهم للأشخاص الذين يرغبون في أن يكونوا سائقين في Uber. يأتي ذلك كجزء من جهود Uber المستمرة لدعم السائقين وتمكين المصريين من الوصول بشكل أفضل إلى الفوائد الاقتصادية للعمل المرن. حيث علق أحمد حمودة، مدير Uber في مصر، على الشراكة قائلاً إنها تمثل التزامهم المتبادل بالابتكار لضمان دعم وتمكين السائقين ومالكي السيارات من خلال التكنولوجيا، ويمكنهم من زيادة دخلهم من خلال العمل بدوام جزئي. ثم أضاف "تشير إحصاءاتنا إلى أن السوق المصري يحتاج إلى فرص عمل أكثر مرونة مع عوائق أقل لدخول السوق، حيث يساهم الدوام الجزئي حالياً في 70 في المائة من قاعدة السائقين النشطة. وربط السائقين بالسيارات للإيجار على المدى القصير هو خطوة أخرى نحو تحقيق هدفنا لجعل التمكين الاقتصادي الذي توفره صناعة مشاركة الركوب أكثر سهولة". وشرح أيضًا جمال أبو العينين، الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك لـ Dryve، الشراكة قائلاً: "هذه الشراكة ذات المنفعة المتبادلة تُمكّن Dryve من الاستفادة من الطلب الهائل على Uber، مع توفير حل مبتكر بدوره لمواجهة تحدي وصول السيارات إلى السائقين عن طريق فتح سوق واسعة وغير مجهولة ".  ولضمان سلامة شاغلي الطريق تعاقدت Dryve مع شركة التأمين AXA لتأمين جميع المركبات المدرجة خلال الاستئجار.

وأخيرا، تأتي هذه الشراكة في إطار التوجه المستمر لـUber لدعم السائقين من خلال الحلول التي تمكنهم من الاستفادة بشكل أفضل من فرص تحسين الدخل. حيث تمثل استكمالاً لعدد من الشراكات الناجحة سابقًا كـ AXA لتوفير تسهيل تغطية تأمينية لكل من السائقين والراكبين.