إي مشرف العمانية تحصل على 2.3 مليون دولار في استثمار من الفئة الأولى

  حصلت شركة إي.مشرف eMushrif، على ٢,٣ مليون دولار في جولة تمويل أولى، بقيادة أي دي أو إنفيستمنت IDO Investments. وشهدت جولة الاستثمار أيضا مشاركة من فازا فينشرز Phaze Ventures وجاسور فينشرز otf Jasoor Ventures ودي تيك فينشرز Dtec Ventures وميراد هولدينج Myrad Holding ومستثمرون ملاك آخرون.


وقد رفع إجمالي الزيادة التي حصلت عليها الشركة حتى الآن إلى أكثر من 3 ملايين دولار.

بدأت "إي مشرف" باستخدام إنترنت الأشياء لتحويل الحافلات المدرسية إلى حافلات ذكية، مما يتيح تسجيل الحضور التلقائي للطلاب ولكن منذ بداية جائحة كورونا توسعت إلى العديد من الحلول الأخرى القائمة على إنترنت الأشياء.

قامت الشركة الناشئة ببناء إنترنت الأشياء (سوار المعصم) الذي يمكن ارتداؤه للمساعدة في تتبع جهات الاتصال. قدمت "إي مشرف"  الأجهزة القابلة للارتداء إلى حكومة سلطنة عمان التي تستخدمها لضمان الامتثال للحجر الصحي من قبل مرضى 

Covid-19 والمسافرين الذين يزورون عمان


وقد أدخلت أيضًا نظامًا ذكيًا للحضور بدون تلامس. تعمل الشركة حاليًا في سلطنة عمان والكويت ، حيث يتم استخدام منتجها الرئيسي في أكثر من 800 حافلة مدرسية في 90 مدرسة في البلدين.

تخطط الشركة الناشئة الآن لاستخدام التمويل الجديد للتوسع في قطاعات وأسواق جديدة في جميع أنحاء المنطقة. كما سيستخدم الاستثمار لتطوير المنتجات.


يذكر أن الشركة بدأت فكرتها عام 2016 من قبل عدنان الشعيلي، وعوض الشعيلي وعيسى الشعيلي التي تستخدم إنترنت الأشياء من أجل تحويل حافلات نقل الطلّاب العاديّة إلى حافلات ذكيّة، والتي تهدف إلى التحقّق من عدم بقاء أي طالب في الحافلات بعد انتهاء عملها، من خلال نظام تحقّق بصريّ، إضافة إلى أنّها تتيح تطبيقات تساعد المدرسة والأهل على مراقبة حركة الحافلات بشكل آنيّ، وتمتلك الشركة أيضا حلولا أخرى خاصة بقطاع النقل بشكل عام.