بريدفاست تعلن قبولها في برنامج Y Combinator لدعم الشركات الناشئة

يعتبر سوق توصيل الطلبات للمنزل واحدًا من أهم الأسواق في مصر، وهو سوق آخذ في التوسع والازدهار بشكل مستمر، ويشكل أرضية جيدة للإبداع والابتكار والاستثمار في أفكار جديدة. وضمن هذا المجال ظهرت شركة بريدفاست Breadfast، وهي شركة مختصة بتوصيل طلبات الخبز والمعجنات ومستلزمات الإفطار الطازجة للمستخدمين.


نبذة عن تاريخ الشركة وطبيعة عملها

تأسست شركة بريدفاست في شهر أبريل/نيسان من عام 2017 على يد كل من عبد الله نوفل ومصطفى أمين ومحمد حبيب في مدينة القاهرة المصرية. وهي شركة ناشئة مختصة بتوصيل منتجات الإفطار الطازجة في كل صباح حتى باب منزل الزبون. وتشمل هذه المنتجات الخبز بأنواعه المختلفة والكرواسون وبعض أنواع الحلويات.

ويقوم الزبون بطلب ما يحتاجه في كل يوم حتى الساعة العاشرة مساءً، ويقوم بعدها فريق الشركة بخبز طلبات الزبائن حتى الساعة 5 صباحًا، ليتم بعد ذلك إيصال هذه الطلبات حتى باب المنزل صباحًا في الساعة التي يختارها الزبون.

وقد أغلقت شركة بريدفاست منذ نشأتها جولتين استثماريتين، آخرهما جولة استثمارية من الفئة A في 25 يناير/كانون الثاني من العام الحالي. واستثمر في الشركة كل من رجل الأعمال والمستثمر المصري محمد السويدي و 500 Startups.


بريدفاست تعلن عن قبولها للانضمام إلى برنامج Y Combinator

أعلنت شركة بريدفاست الناشئة هذا الأسبوع عن قبولها ضمن برنامج Y Combinator، وهي واحدة من أهم وأكبر مسرعات الشركات الناشئة في العالم.

وتستثمر Y Combinator في عدد كبير من الشركات الناشئة مرتين سنويًا، حيث تنتقل هذه الشركات إلى وادي السيليكون في الولايات المتحدة الأمريكية لمدة 3 أشهر، ليعمل فريق Y Combinator بشكل لصيق مع تلك الشركات لتقديمها بأفضل شكل ممكن وتحسين طريقة عرضها للمستثمرين. وتنتهي كل دورة بيوم تتويجي يسمى "يوم العرض" أو Demo Day، تقوم فيه الشركات الناشئة بعرض خططها للعمل لمجموعة من المستثمرين المختارين بعناية.

ويقول مصطفى أمين، وهو شريك مؤسس في شركة بريدفاست ومديرها التنفيذي، أنه وفريقه يشعرون بالحماس للانضمام إلى Y Combinator وهم جاهزون ليتعلموا كيف يكبرون مع شركتهم بين أفضل الشركات الناشئة والمستشارين في العالم. ويضيف أمين قائلًا أن شركتهم هي واحدة من ضمن شركات قليلة من المنطقة تم قبولها في برنامج Y Combinator، وبأنه سيتم الاستفادة من جزء من مبلغ الاستثمار الذي سيحصلون عليه ليتمكنوا من توسيع خدمات بريدفاست لتغطي كامل مدينة القاهرة.


وهكذا، فإن شركة بريدفاست المختصة بتوصيل طلبات الخبز الطازج ومستلزمات الإفطار إلى المنازل، ومن خلال انضمامها لبرنامج Y Combinator يمكنها أن تكتسب مهارات وخبرات إضافية ربما تمكنها من الانتقال نحو العالمية وبداية مرحلة جديدة من النمو والتطور والازدهار لتثبت نفسها كواحدة من أهم الشركات الناشئة في مصر وأكثرها نجاحًا. 


المزيد

ArabyAds تتحصل على تمويل بقيمة 6.5 مليون دولار من مجموعة Equitrust

مع تطور التكنولوجيا ودخولها لاعبًا أساسيًا في كافة جوانب الحياة، كان الجانب الاقتصادي واحدًا من أهم تلك المجالات التي فرضت فيها التكنولوجيا نفسها. وتعتبر خدمة ...

شركة PrintX المصرية الناشئة تحصل على تمويل بقيمة 150,000 دولار وتستعد لإطلاق منصتها الالكترونية

هي شركة مصرية ناشئة متخصصة بتقديم خدمات الطباعة المختلفة حسب الطلب، سواءً الطباعة على الرايات أو الأكواب أو القمصان أو أية أشياء أخرى، وتقدم الشركة ...

شركة "فلوسي" الإماراتية تغلق جولة استثمارية تأسيسية بقيمة 500,000 دولار أمريكي

تتنامى شعبية خدمات الدفع الالكتروني بشكل سريع للغاية في مختلف دول العالم، إذ توفر هذه الخدمات وسيلة سهلة وآمنة لتنفيذ عمليات دفع الأموال، وتحمي المستخدمين ...