"بوتيكات" تتمكن من مضاعفة قيمتها السوقية خلال عام ونصف فقط

يشكل سوق التجارة الالكترونية أرضية خصية لنمو وازدهار الشركات الناشئة في العالم العربي، وتعتبر شركات بوتيكات Boutiqaat مثالًا يحتذى به في هذا المجال. فقد تمكنت هذه الشركة الكويتية المختصة ببيع مواد التجميل والملابس الخاصة بالنساء من تحقيق نجاح كبير خلال سنوات قليلة من تأسيسها.


لمحة سريعة عن نشأة بوتيكات وطبيعة عملها

تأسست شركة بوتيكات في عام 2015 في الكويت على يد عبد الوهاب العيسى، والذي يشغل منصب المدير التنفيذي للشركة حاليًا. وهي عبارة عن منصة بيع الكترونية تعرض أكثر من 25,000 صنفًا من الملابس ومنتجات التجميل الخاصة بالنساء، والتي تعود لأكثر من 700 ماركة عالمية. وترتبط الشركة _وفقًا لما تعرف به عن نفسها_ " بعلاقات قوية مع أبرز المطلعين في مجال الموضة وآخر الصيحات ممن لهم التأثير الأكبر على التيار العام، وتتعاون معهم بحيث توفر أحدث صيحات الموضة للمهتمين بها."

وبهذا فإن شركة بوتيكات تتميز عن غيرها من المتاجر الالكترونية بأنها تعتمد على تأثير الشخصيات الشهيرة في الرأي العام، بحيث يتيح الموقع الخاص بالشركة لهذه الشخصيات افتتاح "بوتيك" أو متجر خاص بهم يعرضون من خلاله منتجاتهم المفضلة، ليتمكن معجبوهم وزبائن الموقع من تصفح تلك المنتجات بسهولة واختيار ما يرغبون به وشرائه، بحيث يقوم الموقع بتسهيل عملية البيع والشراء والدفع وتوصيل المنتج إلى الزبون.


بوتيكات تضاعف قيمتها السوقية خلال 18 شهرًا فقط

تمكنت الشركة الناشئة المختصة ببيع منتجات التجميل والأزياء الخاصة بالنساء من مضاعفة قيمتها السوقية إلى 500 مليون دولار بعد أن أغلقت جولة استثمارية غير معلنة التفاصيل مع شركة استثمارية خليجية غير معروفة حتى الآن. وقد أكد هذا الأمر السيد عبد الوهاب العيسى، وهو مؤسس الشركة ومديرها التنفيذي، في تصريح لصحيفة الرأي الكويتية، دون الإعلان عن حجم الصفقة أو اسم المستثمر. وبهذا تكون بوتيكات _إلى جانب بروبرتي فايندر_ الشركة التقنية الناشئة الأعلى قيمة في الشرق الأوسط وشمال افريقيا.

وكانت شركة بوبيان للبتروكيميائيات قد استثمرت في بوتيكات منذ عام ونصف تقريبًا واشترت حصة بقيمة 45 مليون دولار. وفي ذلك الوقت، ذكرت تقارير أن الاستثمار تم عند قيمة سوقية للشركة تتراوح بين 250 و300 مليون دولار. وقد أكد السيد عبد الوهاب الآن أن القيمة المالية لبوتيكات كانت تبلغ حوالي 250 مليون دولار عندما تم ذلك الاستثمار. وقد قامت شركة بوبيان، وهي المستثمر الأول في بوتيكات، ببيع جزء من أسهمها لمستثمر جديد، وفقًا لما أعلنته في تصريح آخر.

وهذا يعني أن القيمة السوقية لشركة بوتيكات قد تضاعفت من 250 مليون دولار إلى 500 مليون دولار خلال عام ونصف تقريبًا فقط. ومن غير الواضح فيما إذا كانت الشركة ستستخدم هذا التمويل الجديد لتوسيع عملها، إلا أن المدير التنفيذي للشركة كان قد قال بعد أن حصلت بوتيكات على 45 مليون دولار من شركة بوبيان خلال العام الماضي أن شركته تخطط للتوسع نحو آسيا وأوروبا والولايات المتحدة الأمريكية.


وبهذا تكون شركة بوتيكات الكويتية والمتخصصة في البيع الالكتروني للملابس ومستحضرات التجميل الخاصة بالنساء من تحقيق نجاح كبير عبر مضاعفة قيمتها السوقية من 250 مليون دولار إلى 500 مليون دولار، وذلك خلال فترة قياسية لا تتجاوز 18 شهرًا، ولتضع قدمها مع كبرى الشركات الناشئة المختصة بالتجارة الالكترونية في الشرق الأوسط وشمال افريقيا.

 

 


المزيد

الجولة الاستثمارية الأخيرة لسويفل ترفع قيمتها السوقية إلى 157 مليون دولار أمريكي

يمكننا القول أن الإعلان عن القيمة السوقية لسويفل، والمقدرّة بـ 157 مليون دولار، يجعلها واحدة من أهم الشركات التقنية الناشئة في العالم العربي وأكثرها نجاحًا، ...

شركة كريم تقدم خدمة جديدة لتحويل الرصيد من مستخدم إلى آخر

قامت"كريم" بطرح خدمة جديدة تسمى "peer-to-peer _P2P" والتي توفر عملية تحويل الكتروني من الحافظة الشخصية للمستخدم لمستخدم آخر حال احتياجه للدفع بعد أن لاقت هذه ...

فودكس تحصل على تمويل جديد بقيمة 4 مليون دولار لتطوير خدماتها

في عالم يعتمد بشكل متزايد على التكنولوجيا والأجهزة الذكية، برزت شركة فودكس Foodics كواحدة من الشركات الرائدة في العالم العربي لتقديم الحلول لتقنية في مجال ...