حصيل .. شركة ناشئة لتوصيل الخضار والفاكهة الطازجة.. تحصل على تمويل عبر جولة استثمارية غير معلنة التفاصيل

في عصر الثورة التقنية والتكنولوجية وانتشار الأجهزة الذكية وتطبيقات الهواتف المحمولة التي لم تترك مجالًا إلا وأثبتت حضورها فيه، انتشرت تطبيقات الأجهزة الذكية الخاصة بالحجوزات الالكترونية وتوصيل الطلبات، وكان منها تطبيق "حصيل" Haseel الخاص بتوصيل طلبات الخضار والفواكه الطازجة عبر تطبيق الكتروني خاص بالهواتف الذكية.


ما هي شركة "حصيل"؟ وكيف يعمل تطبيقها الخاص؟

تعرف شركة "حصيل" الناشئة عن نفسها عبر موقعها الالكتروني بأنها "المفهوم الجديد لتلبية احتياجكم من الخضار والفاكهة، منتقين لكم أفضل المحاصيل وبأفضل الأسعار بطريقة تتناسق مع عصركم الرقمي".

وهكذا فإن حصيل هي شركة ناشئة تتخذ من مدينة الرياض السعودية مقرًا لها، وتقدم للمستخدمين خدمة طلب الخضار والفواكه الطازجة عبر تطبيق الكتروني يعمل على أجهزة الموبايل الذكية. ويمكن للمستخدم عبر هذا التطبيق الحصول على حاجته من الخضار والفواكه عبر ثلاثة خطوات فقط.

فبعد تحميل التطبيق الالكتروني يترتب على المستخدم أولًا اختيار الطلب الذي يريده والكمية التي يرغب بها، ومن ثم يحدد مكان استلام الطلب والزمن المناسب له، بعد ذلك يستلم المستخدم المنتج الذي قام بطلبه ويقوم بالدفع بالطريقة التي تناسبه، سواءً عبر الدفع المباشر أو باستخدام بطاقة الائتمان أو عبر نظام رصيد حصيل الذي يتيح للمستخدم ميزة شراء كوبونات تضاف إلى حسابه وتمنحه سهولة في الدفع والحصول على عروض مغرية. ويوفر التطبيق للمستخدم إمكانية المتابعة الالكترونية للطلب عبر خاصية التتبع المباشر من جوجل، بحيث يمكنه معرفة مكان وصول السائق والزمن المتوقع لقدومه بدقة.


تاريخ الشركة وتأسيسها

تأسست شركة حصيل على يد سلطان الحدب وأحمد الحيمش خلال السنة الماضية، وتعمل الشركة حاليًا ضمن مدينة الرياض فقط، كما تتخذ من الرياض مقرًا لها أيضًا.


جولة استثمارية غير معلنة التفاصيل

وفي تطور لافت يعبر عن النمو المتسارع للشركة الناشئة المختصة بطلبات الخضار والفواكه عبر تطبيقها الالكتروني الخاص بالموبايل فقط، فقد تمكنت حصيل من الحصول على استثمار غير معلن في جولة استثمارية بقيادة "صندوق الرياض تقنية Riyadh Taqnia Fund" وبمشاركة Vision Ventures و500 startups ، وفقًا لما أعلن "صندوق الرياض تقنية" عبر موقع تويتر.

كما انضمت إلى الجولة شركة تكنولوجيا المعلومات Sure Technologies التي تتخذ من الرياض مقرًا لها، والتي سبق لها أن حصلت على استثمار من "صندوق الرياض تقنية" أيضًا قبل عام تقريبًا. ووفقًا لتغريدة صندوق الرياض على موقع تويتر، فقد شارك في الاستثمار أيضًا شركة "نيارا" Nayyara، وهي شركة مختصة على ما يبدو بإدارة صالات رجال الأعمال وقاعات الحفلات.

وعلى الرغم من أن حجم الاستثمار لا يزال طي الكتمان ولم يعلن عنه بعد، ولكن بالنظر إلى المستثمرين المشاركين في الجولة، فيتوقع أن تبلغ قيمة الاستثمار رقمًا مكونًا من سبعة أرقام من الدولارات الأمريكية. ووفقًا لإعلان صندوق الرياض تقنية، فإن الشركة الناشئة ستستخدم هذا الاستثمار وتستفيد منه في تطوير منتجها والتوسع في تقديم خدماتها خارج حدود الرياض نحو باقي المدن والمناطق السعودية.


وهكذا فإن شركة "حصيل" Haseel المختصة بخدمة طلب الخضار والفواكه الطازجة وإيصالها من خلال تطبيقها الخاص بأجهزة الموبايل الذكية، تفرض نفسها ضمن حلبة المنافسة بين المنصات الالكترونية الخاصة بالتجارة الالكترونية وتتمكن من إثبات نفسها بين الشركات الناشئة في المملكة العربية السعودية.


المزيد

أمازون تغير العلامة التجارية لـ سوق في الإمارات العربية المتحدة

يعد 13 سنة تقريبًا من انطلاقة موقع وشركة Souq.com في الإمارات العربية المتحدة، وبعد استحواذ شركة أمازون عليها في عام 2017، تعلن شركة أمازون عن ...

شركة جلوفو المختصة بتوصيل الطلبات تستأنف نشاطها في مصر من جديد

شركة جلوفو تعود من جديد إلى السوق المصرية بعد أن كانت قد أعلنت عن خروجها من مصر في نهاية شهر أبريل الفائت، لتكمل بذلك سلسلة ...

"زد" السعودية المختصة بتطوير المتاجر الالكترونية تحصل على استثمار بقيمة مليوني دولار

بدأت العديد من الشركات في تقديم خدماتها لتقديم حلول وتطوير منصات تساعد التجار على إطلاق متاجرهم الالكترونية الخاصة وإدارتها والاستفادة منها، وكانت شركة "زد" Zid ...