"زد" السعودية المختصة بتطوير المتاجر الالكترونية تحصل على استثمار بقيمة مليوني دولار

مع اجتياح التكنولوجيا الرقمية لكل تفصيل من تفاصيل حياتنا، أصبح من الخاطئ تمامًا التخلف عن ركب هذا التطور، وهذا يشمل كل مجالات الحياة والعمل، ومن ضمنها التجارة. إذ أصبحت التجارة الالكترونية E-Commerce مصطلحًا شائعًا في عالم الأعمال والتقنية على حد سواء، وبدأت العديد من الشركات في تقديم خدماتها لتقديم حلول وتطوير منصات تساعد التجار على إطلاق متاجرهم الالكترونية الخاصة وإدارتها والاستفادة منها، وكانت شركة "زد" Zid السعودية واحدة منها.

لمحة عن "زد" Zid وتأسيسها وخدماتها

هي شركة سعودية ناشئة تأسست في عام 2017 على يد كل من مازن الدرّاب وشريكه سلطان العاصمي، وتتخذ الشركة من المملكة العربية السعودية مقرًا لها، وتضم فريقًا مكونًا من 35 شخصًا يعملون على تطوير المتاجر الالكترونية لتجار التجزئة بطريقة سهلة واحترافية، وتقديم حلول عملية وجاهزة للتجار وأصحاب الأعمال دون الحاجة لامتلاك أية خبرات تقنية.

كما تقدم الشركة خدمة الاستفادة من دعم فريق أكاديمية زد الذي يعملون على تدريب المستخدم ودعمه بكل ما يحتاج من خبرات واستشارات في مجال التجارة الالكترونية، واطلاعه بشكل مستمر على آخر المستجدات.

ووفقًا لأرقام الشركة، فقد قدمت خدماتها منذ تأسيسها لأكثر من 1200 تاجر تجزئة ضمن أكثر من 14 قطاع مختلف. وتشير الإحصاءات إلى نمو الشركة بمعدل 5 أضعاف في السنة من حيث عدد طلبات التجارة الالكترونية التي تدعمها، وقُدر حجم المبيعات بأكثر من 140 مليون ريال سعودي.

شركة زد تحصل على استثمار تأسيسي بقيمة مليوني دولار

أعلنت شركة "زد" Zid السعودية الناشئة المتخصصة بتقديم خدمات تطوير المتاجر الالكترونية لتجار التجزئة عن حصولها على استثمار تأسيسي لجولة استثمارية من الفئة A بقيمة مليوني دولار (أو ما يعادل 7.5 مليون ريال سعودي)، وذلك بقيادة شركة علم الاستثمارية Elm VC، وبمشاركة شركات استثمارية محلية وعالمية، بالإضافة إلى بعض المستثمرين الملائكيين.

وفي تعليقه على هذا الحدث، قال السيد مازن الدراب، وهو مؤسس شركة زد: "نتقدم بالشكر لكل زبائننا الذين آمنوا بنا منذ البداية، يأتي هذا الاستثمار ليدعم النمو الذي كنا نتوق لتحقيقه. نحن نشهد نموًا يوميًا في قطاع التجارة الالكترونية، ليس فقط في السعودية وإنما في المنطقة. بدأنا في زد بمهمة بسيطة للغاية، وهي تمكين تجار التجزئة من امتلاك فرصتهم في دخول مجال التجارة الالكترونية وتزويدهم بالخبرة الكاملة التي يحتاجونها"


ولا شك بأن هذا الاستثمار سيسمح لشركة زد بالتركيز على جذب قطاعات جديدة في مجال التجارة بالتجزئة والتوسع نحو المزيد من الأسواق. وهو مؤشر ودليل حقيقي على أن الشركة قد وضعت أولى خطواتها الثابتة على طريق النجاح لتكون شركة ناشئة رائدة في العالم العربي في مجال تقديم الحلول الالكترونية لتجار التجزئة الذي يرغبون بافتتاح متاجرهم الالكترونية الخاصة دون امتلاك الخبرات التقنية المطلوبة.

 


المزيد

أوبر تعقد شراكة مع درايف بهدف إحداث تغيير ملموس في قطاع المواصلات

تتعاون شركتي Uber و Dryve بهدف إحداث ثورة في سوق تأجير السيارات في مصر، حيث تتيح Dryve لمالكي السيارات تأجير سياراتهم غير المستعملة. ليساهم ذلك ...

بروبرتي فايندر تستحوذ على منصة منافسة في البحرين

يعتبر سوق العقارات واحدًا من أهم الأسواق وأضخمها في سوق المال والأعمال، وهو سوق واسع وقديم ومتجدد باستمرار، مما يجعله ساحة لنشوء عدد كبير من ...

شركة RiseUp المصرية الناشئة تعلن استحواذها على منصة MENAbytes الإعلامية

في تطور لافت، أعلنت بعض المصادر الإعلامية أن شركة RiseUp المصرية الراعية لحدث RiseUp Summit عن استحواذها على منصة MENAbytes الإعلامية المختصة بمجال الشركات الناشئة ...