شركة أرابوت" Arabot الأردنية الناشئة تحصل على تمويل بقيمة مليون دولار أمريكي

تسخّر الشركات الناجحة، سواء الكبرى منها أو الصغيرة، نسبة لا بأس بها من طاقاتها ومجهودها لخدمة الزبائن والإجابة عن تساؤلاتهم واستفساراتهم، إذ لا بدّ من الاستماع لآراء العملاء والإصغاء إليها جيدًا ودراستها وتحليلها للبقاء على اطلاع دائم بتطلعات المستخدمين وحاجاتهم وتلبيتها بالشكل الأمثل. ولكن، ماذا لو أمكن فعل كل هذا من خلال تطبيق برمجي واحد بالاعتماد على تقنيات الذكاء الصناعي؟ هذه بالضبط هي الخدمة التي تقدمها شركة "أرابوت" Arabot.

لمحة سريعة عن أرابوت" Arabot وتأسيسها وخدماتها

تأسست أرابوت" Arabot في عام 2016 على يد كل من عبد الله فزع وقيس حسن. وهي شركة أردنية ناشئة تتخذ من مدينة عمّان العاصمة مقرًا لها، وتختص في تقديم حلول برمجية عالية التقنية للشركات والمؤسسات التجارية والحكومية بالاعتماد على تقنيات الذكاء الاصطناعي، وتعتبر خدمة "الشات بوت" أو روبوتات الدردشة الذكية واحدة من أهم الخدمات التي تقدمها الشركة لعملائها.

ومن خلال الشات بوت التي تعمل الشركة على تطويرها، تستطيع الشركات والمؤسسات التجارية والحكومية الخدمية التواصل مع العملاء بشكل أفضل وأسلس وتلبية طلباتهم والإجابة عن تساؤلاتهم، وذلك عبر منصات محادثة آلية ذكية باللغة العربية وبمختلف اللهجات العامية، بالإضافة إلى اللغة الإنكليزية أيضًا، وذلك من خلال الموقع الالكتروني الخاص بالشركة أو عبر الهاتف المحمول، وكل ذلك بالاعتماد على تقنيات الذكاء الصناعي والتعلم العميق للآلة ومعالجة اللغة الطبيعية NLP.

شركة أرابوت" Arabot الأردنية الناشئة تحصل على تمويل بقيمة مليون دولار أمريكي

أفادت بعض المصادر الإعلامية أن شركة أرابوت" Arabot الأردنية الناشئة المختصة بتقديم الحلول التقنية للشركات والمؤسسات الحكومية، قد حصلت على تمويل بقيمة مليون دولار أمريكي وذلك بعد إتمامها لجولة استثمارية تأسيسية seed round بقيادة صندوق الرياض تقنية RTF وبمشاركة بعض المستثمرين الحاليين.

وفي تعليقه على الحدث، صرّح السيد عبد الله فزع لذات المصادر، وهو شريك مؤسس لأرابوت ومديرها التنفيذي: "نحن نتخذ لأنفسنا موضعًا لنكون الرائدين الإقليميين في مجال البوت الذكي. ونقوم بتحسين الكفاءة من خلال تقليل التكاليف التشغيلية وتحليل التجربة غير المتناسقة للعميل وإدارة قنوات عملاء فعالة وتفاعلية عبر منصات مختلفة". وأضاف: "لدينا خارطة طريق طموحة لمستقبل أرابوت ونحن سعداء للحصول على دعم فريق صندوق الرياض تقنية، والذين يفهمون رؤيتنا لعالم أكثر كفاءة وأتمتة وتقنية".

أما السيد قصي السيف، وهو مدير رفيع المستوى في صندوق الرياض تقنية، فقد علّق على الحدث قائلًا: "تعرض شركة أرابوت نفسها لتكون رائدة في هذا المجال، وهي تقدم فتحًا نحن بأمس الحاجة إليه في هذه الصناعة من خلال تجربة العملاء الشخصية والتكيف مع لهجات عربية متعددة."، وذلك في تصريحه للمصادر ذاتها.

ووفقًا للموقع الخاص بالشركة، فإن أرابوت تقدم خدمة الشات بوت الذكي حاليًا لعدد كبير من كبرى الشركات المحلية والعالمية والمؤسسات الحكومية مثل أورانج وأرامكس وهوندا ووزارة العدال الأردنية ووزارة تنمية المجتمع الإماراتية وشركة توتال ومنظمة اليونيسف. ولا شك بأن حصول الشركة على هذا التمويل الجديد سيسمح لها بتطوير عملها وخدماتها وإثبات كفاءتها بشكل أكبر كشركة تقنية رائدة في مجال الحلول التقنية عبر الشات بوت.  


المزيد

فودكس تحصل على تمويل جديد بقيمة 4 مليون دولار لتطوير خدماتها

في عالم يعتمد بشكل متزايد على التكنولوجيا والأجهزة الذكية، برزت شركة فودكس Foodics كواحدة من الشركات الرائدة في العالم العربي لتقديم الحلول لتقنية في مجال ...

Match Group العالمية تستحوذ على شركة "هارمونيكا" المصرية المختصة بالتعارف عبر الانترنت

عبر استحواذ Match Group على هارمونيكا، فإنها ستتمكن من تقديم خدماتها في 33 بلدًا آسيويًا يشكل المسلمون نسبة كبيرة من سكانها، وذلك بالنظر إلى أن ...

apilayer النمساوية تستحوذ على اثنين من منتجات API الخاصة بشركة PushBots

يعتبر مجال تطوير واجهات برمجة التطبيقات API واحدًا من المجالات التي لا تزال في طور النمو والتطور في العالم العربي. وتعتبر هذه التقنية ضرورية لتسهيل ...