شركة "أمازون" تغير العلامة التجارية لـ "سوق.كوم" السعودية لتصبح Amazon.sa

أعلنت منصة التجارة العالمية الأشهر Amazon اليوم عن تغيير العلامة التجارية لشركة "سوق" Souq بفرعها السعودي، لتحمل اسم Amazon.sa، وذلك بعد أن قامت بخطوة مشابهة مع "سوق" الإماراتية قبل عامٍ من الآن تقريبًا باسم Amazon.ae. وبذلك يتم الآن إعادة توجيه جميع زوّار ومستخدمي منصة التسوق السعودية إلى Amazon.sa بشكل مباشر، مع عبارة ترحيبية تُعلم الزوّار بهذه الخطوة.

وكانت شركة أمازون قد استحوذت في شهر مارس/آذار من عام 2017 على منصة التجارة الالكترونية "سوق" Souq بقيمة 580 مليون دولار (ما يعادل 2.13 مليار درهم إماراتي)، وهي منصة تأسست في عام 2005 بواسطة السيد رونالدو مشحور، وتتخذ من مدينة دبي الإماراتية مقرًا لعملها، كما تقدم خدماتها في كلّ من الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية ومصر.

وفي بيانٍ رسمي مشترك نُشر على الصفحة الرئيسية لموقع Amazon.sa، قالت الشركتان أن هذا المتجر الالكتروني الجديد سيجمع بين الخبرة المحلية لـ "سوق" وبين خبرة "أمازون" العالمية في مجال تجارة التجزئة. وأكدّت لزوار الموقع أن بإمكانهم الآن التسوق من ضمن ملايين المنتجات المحلية والعالمية، بما في ذلك المنتجات المتوفرة على متجر أمازون في الولايات المتحدة الأمريكية.

ولتسهيل الأمور على مستخدمي وزوار الموقع، قامت الشركة بتحويل ونقل جميع بيانات الاعتماد وقوائم الرغبات والطلبات وعناوين التسليم وطرق الدفع واستعلامات دعم العملاء الخاصة بمستخدمي سوق.كوم إلى حسابات Amazon.sa، وبذلك يمكن لمستخدمي الموقع الجديد البدء بالتسوق بشكل مباشر دون الحاجة إلى إجراء أية تبديلات أو إدخال معلومات جديدة.

وفي تعليقه على الحدث، قال السيد رونالدو مشحور، وهو شريك مؤسس لمنصة "سوق" ويشغل الآن منصب نائب رئيس "أمازون" في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا، أن هذه الخطوة تمثل حدثًا مهمًا بالنسبة لـ Amazon.sa، وهي تأتي تلبيًة لتطلعات العملاء في تمكينهم من القدرة على الوصول إلى مجموعة أوسع من المنتجات والبضائع المحلية والعالمية المتوفرة ضمن متجر أمازون.

وأضاف: "من خلال الشراكة الوثيقة مع التجار المحليين والعالميين، فإننا سنستمر في إسعاد العملاء في المملكة العربية السعودية من خلال توسيع نطاق منتجاتنا مع ضمان الأسعار الرائعة وخدمة التوصيل السريع وتجربة تسوّق مريحة وموثوقة."

يُشار إلى أن Amazon.sa ستوفر لعملائها خدمة التوصيل المجاني خلال اليوم التالي بالنسبة التي تتجاوز قيمتها 200 ريال سعودي، كما يمكنهم طلب خدمة التوصيل المدفوعة في نفس اليوم بالنسبة لمناطق محددة داخل المملكة العربية السعودية، بالإضافة إلى خيارات الدفع المتعددة، سواءً عبر البطاقة الائتمانية أو الدفع كاش عند الاستلام، وخدمة الدفع بالتقسيط بالتعاون مع بعض البنوك داخل المملكة.