شركة "أوكادوك" Okadoc الإماراتية الناشئة تحصل على تمويل بقيمة 10 ملايين دولار

لطالما عانى المرضى من جهة، والأطباء ومقدمي الرعاية الصحية من جهة أخرى، من مشكلة تنظيم عملية حجز المواعيد وما يرافقها من تضاربٍ وتغيّب عن المواعيد، بالإضافة إلى صعوبة وصول المريض إلى الطبيب المناسب لحالته والموثوق بخبرته وتجربته. ولكن بالطبع، لم تغفل الثورة التكنولوجية عن هذا الجانب، فسارعت الشركات الناشئة إلى طرح حلولها وأفكارها لمعالجة هذه المشكلة وتسهيل الأمر على الجميع، فكانت منصة "أوكادوك" Okadoc.

لمحة عن شركة "أوكادوك" Okadoc الناشئة ومنصتها وخدماتها

تأسست شركة "أوكادوك" Okadoc الإماراتية الناشئة في عام 2018 على يد السيد فضيل بن تركية، وهو المدير التنفيذي السابق لشركة "نون" Noon، وتتخذ من مدينة دبي مقرًا لعملها.

تقدم أوكادوك خدماتها _المجانية تمامًا بالنسبة للمرضى_ من خلال منصتها الالكترونية وتطبيقها الخاص بالهواتف الذكية الذي يمكّن المستخدمين من البحث عن الأطباء ومراكز الرعاية الصحية ضمن أكثر من 140 تخصص وأكثر من 1600 عيادة ومشفى، وذلك باستخدام عوامل فلترة متعددة مثل شبكات التأمين والموقع والتخصص واللغة المحكية والجنس.

بعد العثور على الطبيب أو مركز الرعاية الصحية المطلوب، يمكن للمستخدم التعرف على الطبيب من خلال مشاهدة ملفه الخاص وقراءة المعلومات وتقييمات المستخدمين الآخرين، ومعرفة المواعيد المتوفرة وحجز موعدٍ بشكل فوري، بالإضافة إلى مزايا أخرى مثل التذكير بالموعد وإعادة الجدولة أو إلغاء الموعد أو طلب موعدٍ أقرب في حال توفره.

شركة "أوكادوك" Okadoc الإماراتية الناشئة تحصل على تمويل بقيمة 10 ملايين دولار

أعلن موقع MenaBytes الالكتروني المتخصص بأخبار الشركات الناشئة وروّاد الأعمال، أن شركة "أوكادوك" الإماراتية الناشئة لتقديم خدمات حجز المواعيد لدى الأطباء عبر منصتها الالكترونية، قد حصلت على تمويلٍ جديد بقيمة 10 ملايين دولار، وذلك بعد إتمام جولتها الاستثمارية الجديدة من الفئة A، وهي أكبر جولة استثمارية من هذه الفئة بالنسبة لشركة تقنية صحية في المنطقة. كما أشار المصدر إلى أن الجولة تمّت بمشاركة مجموعة متنوعة من المستثمرين الأفراد والمؤسسات الاستثمارية بما فيها مكتب أبو ظبي للاستثمار ADIO وشركة إثمار كابيتال بارتنرز Ithmar Capital Partners.

ويبدو أن الشركة الناشئة ستستغل هذا التمويل في إطلاق خدمتها الجديدة للتطبيب عن بعد، والتي ستمكّن الأطباء من تقديم الاستشارات الطبية لمرضاهم عن بعد عبر الانترنت، وتقول الشركة أن هذه الخدمة الجديدة القادمة ستعزز تجربة المرضى بشكل كبير من خلال توفير الراحة والمرونة وتمكينهم من رؤية أطبائهم من خلال الاستشارات بالفيديو لمتابعة المواعيد وإجراء استشارات مسبقة والحصول على آراءٍ جديدة. كما أنها ستكون مفيدة للغاية بالنسبة للمرضى الذين يصعب عليهم الوصول إلى الرعاية الصحية المطلوبة.

وإلى جانب خطط الشركة لإطلاق خدمتها الجديدة السابقة للتطبيب عن بعد، فإنها تعتزم استثمار هذه الأموال لتحقيق المزيد من التوسع داخل المملكة العربية السعودية واندونيسيا التي تمتلك فيها جذورًا قوية، وذلك بعد أن رسخت نجاحها الكبير في دولة الإمارات، إذ تغطي "أوكادوك" اليوم أكثر من 60% من الأطباء الموجودين في الإمارات العربية المتحدة وتتعاون مع أكبر وأهم مؤسسات الرعاية الطبية، وذلك خلال عامين فقط تقريبًا من إطلاق خدماتها فيها.