شركة "الكوتش" ElCoach المصرية الناشئة تحصل على تمويلٍ بمئات آلاف الدولارات

تعدّ مشاكل التغذية واللياقة وضبط الوزن شائعةً للغاية على مستوى العالم، وسواءً كان ذلك لأهدافٍ صحية أو من أجل تحسين شكل وبنية الجسم، فإن عددًا كبيرًا من الأشخاص يرتادون النوادي الرياضية ويلجؤون لخبراء التغذية، إلا أنهم يواجهون عقبات وعوائق عديدة تتمثل في صعوبة الالتزام بالأنظمة الغذائية وعدم ملاءمتها في بعض الأحيان للبيئة المحيطة أو ارتفاع تكلفتها، ولكن ماذا لو كان بالإمكان التغلب على كل ذلك من خلال تطبيقٍ واحدٍ على هواتفنا الذكية، هذا ما يقدمه بالفعل تطبيق "الكوتش" ElCoach.

لمحة عن شركة "الكوتش" ElCoach الناشئة وتطبيقها والخدمات التي يقدمها

هي شركة مصرية ناشئة متخصصة في مجال اللياقة والتغذية والتمرين، تأسست في عام 2018 على يد كل من عاصم إمام وساهر حسن ومحمد حازم، وتتخذ من مدينة القاهرة مقرًا لعملها.

تقدم الشركة الناشئة خدماتها من خلال تطبيقٍ الكتروني خاص بالهواتف الذكية يحمل اسم الشركة ذاته "الكوتش"، ويقدم للمستخدمين برامج تمارين رياضية وأنظمة تغذية يومية بإشراف مدربين متخصصين في كل وقت وفي كل مكان، تحت شعار "مدربك في جيبك"، ويقدم التطبيق لمستخدميه نموذجًا مجانيًا للياقة العامة، وآخر أكثر تخصيصًا مقابل رسوم اشتراكِ شهرية (20 دولار أمريكي).

وتتميز البرامج التي يقدمها التطبيق لمستخدميه بكونها تناسب كل فردٍ بعينه وتسعى لتحقيق أهدافه الخاصة، سواءً كانت تخفيف الوزن أو بناء العضلات أو تحسين اللياقة بشكل عام، وذلك بالاعتماد على بضعة معايير مثل الوزن والطول والسن والجنس ونسبة الدهون. كما أنها تقدم أنظمة غذائية تتلاءم مع البيئة المحيطة وتعتمد على عناصر بسيطة متوفرة وبأسعارٍ مناسبة، بالإضافة إلى رسائل دعم وتحفيزٍ لتشجيع المستخدم على الالتزام ببرنامجه الخاص.

شركة "الكوتش" ElCoach المصرية الناشئة تحصل على تمويلٍ بمئات آلاف الدولارات

أعلن موقع MenaBytes الالكتروني المتخصص بأخبار الشركات الناشئة وريادة الأعمال في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا، أن شركة "الكوتش" ElCoach المصرية الناشئة المتخصصة بتقديم برامج التمرين واللياقة والتغذية عبر تطبيقها الالكتروني، تمكنت من الحصول على تمويلٍ بقيمة مئات آلاف الدولارات (مبلغ مكوّن من ستة أرقام)، وذلك بعد إتمامها لجولة تمويلية تأسيسية seed round.

ولم يعلن المصدر عن حجم التمويل بدقّة، ولكنه أشار إلى أن الجولة الاستثمارية تمّت بقيادة إندور كابيتال المصرية Endure Capital و500 Startups بالإضافة إلى وايس كابيتال Wise Capital وبعض المستثمرين المحليين.

وستقوم الشركة الناشئة باستثمار هذا التمويل في توسيع فريقها وتوسيع جهودها التسويقية مع التركيز على السوق السعودية، ووفقًا للسيد عاصم إمام، فإن "الكوتش" ستواصل تطوير تقنيات الذكاء الاصطناعي لتمكين المستخدمين من الحصول على برامج تغذية ولياقة عالية التخصيص.

يُشار إلى أن تطبيق "الكوتش" متاح لجميع المتحدثين باللغة العربية في كل أنحاء العالم، إلا أنه يركز حاليًا على المستخدمين المتواجدين في مصر والمملكة العربية السعودية بشكل رئيسي. وقد تمكّن حتى الأن من تحقيق 350,000 تحميل لتطبيقه الالكتروني، بالإضافة إلى "عددٍ كبير" من الاشتراكات المدفوعة، إلا أنه يوفر اليوم، ولمدة شهر، النسخة المدفوعة من برامجه بشكل مجانيّ مع انتشار فيروس كوفيد-19.