شركة "ايوا" Eyewa الناشئة لبيع مستلزمات البصريّات عبر الانترنت تحصل على تمويل بقيمة 2.5 مليون دولار

على الرغم من الآثار الاقتصادية الكارثية لوباء كوفيد-19 في جميع أنحاء العالم، إلا أن بعض القطاعات والأعمال شهدت انتعاشًا كبيرًا، وعلى رأسها سوق التجارة الالكترونية، مستفيدًا من حالة الإغلاق ومنع التجول التي تم فرضها في معظم البلدان، مما دفع الناس للاتجاه نحو خيارات أكثر أمنًا وراحة عبر التسوّق الالكتروني، وهو ما حصل بالفعل مع شركة ومنصة "ايوا" Eyewa لبيع النظارات والعدسات عبر الانترنت.

لمحة سريعة عن شركة "ايوا" Eyewa الناشئة وتأسيسها وطبيعة خدماتها

هي منصة تسوّق الكترونية إماراتية متخصصة في بيع كافة المستلزمات والأغراض المتعلقة بالعيون والبصريات، مثل النظارات والعدسات وغيرها. تأسست الشركة الناشئة في عام 2017 بواسطة كل من أنس بومدين ومهدي أودغيري، وتتخذ من مدينة دبي في الإمارات العربية متحدًا مقرًا لها، إلا أنها تقدم خدماتها حاليًا في المملكة العربية السعودية أيضًا إلى جانب الإمارات.

وتحتوي منصة "ايوا" الالكترونية على تشكيلة واسعة ومتنوعة من النظارات الشمسية والطبية والعدسات اللاصقة الملوّنة والعدسات الطبية وكافة المستلزمات المتعلقة بالبصريّات لأفضل العلامات التجارية في المنطقة والعالم مثل راي بان وسبيكتوس ولاكوست ونايكي وغيرها. كما تتيح العديد من الخدمات الأخرى مثل التوصيل المجاني والسريع، وخدمة الإرجاع خلال 30 يومًا، وكفالة المنتجات الأصلية.

كما تم تصنيف شركة "ايوا" خلال العام الفائت، كواحدة من أفضل 100 شركة ناشئة عربية من قبل المنتدى الاقتصادي العالمي، وذلك لدورها في عملية التحول الرقمي في المنطقة. وتعتبر الشركة حاليًا أكبر متجر تجزئة الكتروني عبر الانترنت في منطقة الشرق الأوسط.

شركة "ايوا" Eyewa الناشئة لبيع مستلزمات البصريّات عبر الانترنت تحصل على تمويل بقيمة 2.5 مليون دولار

أعلنت شركة ومنصة "ايوا" Eyewa للتجارة الالكترونية المتخصصة ببيع النظارات والعدسات الطبية والملوّنة وكافة المستلزمات الأخرى المتعلقة بها، أنها قد تمكنت من الحصول على تمويل جديد بقيمة 2.5 مليون دولار أمريكي، وذلك بعد إتمامها لجولة استثمارية تمهيدية من فئة (Pre-Series B Bridge) بمشاركة كل من "نواة كابيتال" Nuwa Capital و"ومضة كابيتال" Wamda Capital وEQ2 Ventures.

وفي تعليقه على الحدث، قال السيد خالد تلهوني، وهو شريك إداري في "نواة كابيتال"، أن استراتيجية الشركة تقوم على دعم المؤسسين الذين يقودون عملية التحول السريع وطويل الأمد في بعض الصناعات والمجالات، وهو بالضبط ما يفعله كلّ من أنس ومهدي. وأضاف: "لقد أصبحت ايوا بسرعة المنافس الرائد في مجال تجارة النظارات والعدسات، منافسًة كلّ من تجار التجزئة الالكترونيين والتقليديين، وهو استثمار أول مناسب للغاية بالنسبة لنا."

في حين قال السيد مهدي أودغري، وهو شريك مؤسس في "ايوا": "ستسمح لنا هذه الأموال بتسريع عملية تبديل شكل قطاع بيع النظارات والعدسات بالتجزئة في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا من خلال تنفيذ حلول تقنية مبتكرة وتوسيع محفظة منتجاتنا وتقديم أفضل خدمة عملاء ضمن فئتها."

ومن خلال هذا التمويل الجديد، تكون "ايوا" قد رفعت مجمل التمويل الذي حصلت عليه منذ تأسيسها إلى حوالي 11.3 مليون دولار. ويُشار إلى أن هذ الاستثمار هو الأول لشركة "نواة كابيتال" التي أعلنت عن انطلاقها في شهر فبراير/شباط من العام الجاري.