شركة "باي موب" Paymob المصرية الناشئة لحلول الدفع الرقمية تحصل على تمويل بقيمة 3.5 مليون دولار

شهد الاقتصاد الرقمي قفزة كبيرة خلال السنوات الأخيرة مع تزايد انتشار منصات التسوّق الالكترونية والحاجة بالضرورة إلى حلول دفع رقمية ملائمة، إلا أن انتشار وباء كوفيد-19 وما رافقه من ظروف غير مسبوقة، عزز الحاجة لمثل هذه الحلول مع زيادة لجوء العملاء إلى الأسواق الالكترونية الأكثر أمنًا. وتعتبر شركة "باي موب" Paymob المصرية الناشئة إحدى أهم الشركات العربية الرائدة في مجال تقديم الخدمات والحلول المالية الرقمية.

لمحة سريعة عن شركة "باي موب" Paymob الناشئة وتأسيسها وطبيعة خدماتها

هي شركة مصرية ناشئة متخصصة في مجال توفير حلول وخدمات الدفع الرقمية المختلفة للتجار والشركات المتواجدين على الانترنت أو على أرض الواقع. تأسست "باي موب" في عام 2015 بواسطة كلّ من إسلام شوقي وآلان الحاج ومصطفى المنيسي، وتتخذ من العاصمة المصرية القاهرة مقرًا لعملها، إلا أنها تقدم خدماتها في خمسة أسواق خارجية تشمل كينيا وباكستان وفلسطين.

تساعد شركة "باي موب" التجار والشركات على تلقي المدفوعات من عملائها باستخدام حلول ومنتجات مختلفة، تشمل بوابات الدفع المتكاملة القابلة للتكامل مع المواقع الالكترونية أو تطبيقات الهواتف الذكية. بالإضافة إلى روابط الدفع، والتي تمكّن التجار من تلقي المدفوعات من عدة زبائن عبر مشاركة الروابط على مواقع التواصل الاجتماعي أو أية قنوات أخرى. أما حلول "باي موب" الخاصة بالتجار والشركات على أرض الواقع فتتمثل بحلول نقاط البيع POS التي تأتي مع أجهزة خاصة بالشركة لتلقي المدفوعات عبر البطاقات داخل المتاجر.

كما تسمح جميع منتجات "باي موب" للتجار باستقبال المدفوعات من الزبائن والعملاء عبر المحفظات الإلكترونية الخاصة بالهواتف الذكية والأكشاك وبرامج الولاء.

شركة "باي موب" Paymob المصرية الناشئة لحلول الدفع الرقمية تحصل على تمويل بقيمة 3.5 مليون دولار

أعلن موقع MenaBytes الإلكتروني المهتم بشؤون الشركات الناشئة وريادة الأعمال في المنطقة، أن شركة "باي موب" Paymob المصرية الناشئة المتخصصة بتقديم حلول وخدمات الدفع الرقمية في مصر وبعض الأسواق الخارجية الأخرى، قد تمكنت من الحصول على تمويل جديد بقيمة وصلت إلى 3.5 مليون دولار أمريكي، وذلك بعد إتمامها لجولة استثمارية بقيادة كل من Global Ventures الإماراتية وبنك تنمية ريادة الأعمال الهولندي FMO وبمشاركة A15 للاستثمار.

وفي تعليقه على الحدث، أكد السيد آلان الحاج، وهو شريك مؤسس لـ "باي موب" والرئيس التنفيذي للعمليات، على أن هذه الجولة التمويلية الجديدة ستعود بالنفع على التجار والشركاء المتعاونين مع "باي موب"، إذ ستزيد الشركة من استثماراتها في عروض الدفع الأساسية الخاصة بها لخدمة قاعدة العملاء الحالية وتلبية الاحتياجات المتنامية بشكل أفضل.

كما أعربت مختلف الجهات المستثمرة عن سعادتها وحماسها للمشاركة في هذه الجولة، مؤكدة على ثقتها وإعجابها بفريق العمل المميز الخاص بالشركة. حيث قال السيد باسل مفتاح، وهو الشريك العام في Global Ventures الإماراتية: "بقيادة فريق ديناميكي، فإن Paymob تحتل موقعًا متميزًا في السوق لتقديم حلول البنية التحتية المتكاملة وخدمات الدفع عبر مجموعة من وسائل وقنوات الدفع.

وتخطط الشركة المصرية الناشئة للاستفادة من هذا التمويل في تسريع توسعها نحو أسواق جديدة في أفريقيا ومنطقة الخليج العربي، كما سيسمح هذا الاستثمار لـ "باي موب" بتمكين الشركات الصغيرة والمتوسطة المفتقرة إلى الخدمات من خلال توفير خدمات دفع رقمية محسّنة وسهلة المنال.