شركة «بروبرتي فايندر» تحصل على استثمار بقيمة 120 مليون دولار

يشهد مجال الاستثمار العقاري منافسة كبيرة بين شركات ووكلاء العقارات الذين دائمًا ما يبحثون عن طرق وأفكار جديدة لتوصيل الخدمات عن طريق التسويق العقاري الالكتروني ،إذ يوفر الإنترنت مميزات تسويقية هائلة لوكلاء العقارات المستعدين إلى القفز واللحاق بركب التكنولوجيا والانخراط في هذا المجال.

البداية

تم إطلاق تطبيق بروبرتي فايندر "Property Finder" منذ عام 2014  على جميع أنظمة الهواتف المختلفة في دولة الإمارات بالإضافة للموقع المتوفر على شبكة الانترنت، ما يُتيح للمستخدمين إمكانية العثور على منازل جديدة لهم حتى أثناء تنقلهم ،مما ساهم فى زيادة أعداد المستخدمين منذ انطلاقة الموقع فى 2007 وبالتالى زيادة فرص الاستثمار في الشركة.

«بروبرتي فايندر» تحصل على استثمار بقيمة 120 مليون دولار

حصلت بروبرتي فايندر على استثمار بقيمة 120 مليون دولار من شركة الاستثمار المباشر جنرال أتلانتك الأمريكية واستحوذت الأخيرة على حصة أقلية فى بروبرتي فايندر طبقا لرويترز.

وفى نفس السياق قال مايكل لاهياني الرئيس التنفيذي لـ «بروبرتي فايندر» أنه سيجري استثمار المبلغ فى المنتجات والتكنولوجيا، وأضاف "نريد أن نستمر في تقديم أفضل المنتجات والبيانات المتاحة للجمهور" ، وصرح أن حصيلة البيع ستستخدم في التوسع في الأسواق الحالية في المملكة العربية السعودية ومصر وتركيا والإمارات العربية المتحدة وقطر والبحرين ولبنان والمغرب. وتابع أن من المرجح أن تضيف الشركة نحو 200 موظف إلى قوتها العاملة البالغ قوامها حاليا 450 شخصا بحلول نهاية 2019.


توسع في الإدارة مع الشراكة الجديدة
ولا يزال من المجهول حجم الحصة التي استحوذت عليها جنرال أتلانتك ومقرها نيويورك، وبعد استكمال الاستثمار سينضم كريس كالكين رئيس التكنولوجيا لأوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا في جنرال أتلانتك إلى مجلس إدارة بروبرتي فايندر، ومن المعلوم أن منظمة إنديفر غير الربحية وفوستوك نيو فنتشرز هما المستثمران الآخران في بروبرتي فايندر.


استثمارات ضخمة وتوسع ملحوظ
قال لاهياني إن القيمة الحالية لبروبرتي فايندر تقترب من 500 مليون دولار مع عدم التصريح برقم محدد.وكان قيمة الموقع تقدر بما يعادل 200 مليون دولار في عام 2016 حين باع حصة عشرة بالمئة لشركة فوستوك المدرجة في ستوكهولم مقابل 20 مليون دولار. وقال لاهياني إن الموقع الذي تأسس في عام 2007 حقق أرباحًا في السنوات الأربع الأخيرة وسجل ستة ملايين زيارة شهرية للموقع في أسواق الشرق الأوسط وأمريكا الشمالية.



فهل تستمر الشركة فى التوسع والنجاح للاستحواذ على التسويق العقاري الالكتروني فى الشرق الأوسط بعد هذه الاستثمارات الضخمة بالنسبة للمنطقة!






المزيد

أمازون تغير العلامة التجارية لـ سوق في الإمارات العربية المتحدة

يعد 13 سنة تقريبًا من انطلاقة موقع وشركة Souq.com في الإمارات العربية المتحدة، وبعد استحواذ شركة أمازون عليها في عام 2017، تعلن شركة أمازون عن ...

فيزيتا.. شركة رائدة فى مجال الرعاية الصحية تحصل على استثمار بمقدار 12 مليون دولار

يشكل قطاع الرعاية الصحية أحد أهم القضايا الرئيسية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا التي تشكل عائقًا لبعض الدول لتحقيق نمو اقتصادي من خلال الاهتمام بصحة ...

شركة Trella تعلن عن انضمامها إلى مسرعة الأعمال العالمية Y Combinator

تستمر الحلول التقنية بفرض نفسها على كافة قطاعات الحياة والعمل في العالم عمومًا وفي عالمنا العربي خصوصًا، وبشكل يومي نسمع عن شركة ناشئة جديدة تتقدم ...