شركة "بريدفاست" Breadfast المصرية الناشئة تحصل على تمويل جديد وتخطط للتوسع

يعدّ سوق توصيل الطلبات حسب الطلب إلى باب منزل المستهلك واحدًا من أهم الأسواق التي تنشط فيها الشركات الناشئة في العالم العربي على وجه التحديد، وقد حققت العديد من الشركات العاملة في هذا المجال نجاحًا كبيرًا وملحوظًا، ومنها شركة "بريدفاست" Breadfast المصرية الناشئة التي بدأت نشاطها في توصيل منتجات الخبز والمعجنات، لتتوسع فيما بعد إلى توصيل مواد البقالة، إلى جانب بعض الخدمات الأخرى المميزة.

لمحة عن شركة "بريدفاست" Breadfast وتأسيسها وخدماتها

هي شركة مصرية ناشئة تأسست في شهر أبريل/نيسان من عام 2017 بواسطة كل من عبد الله نوفل ومصطفى أمين ومحمد حبيب، وتتخذ من مدينة القاهرة المصرية مقرًا لعملها.

بدأت الشركة نشاطها بشكل أساسي عبر تقديم خدمات توصيل منتجات المخبوزات للمستخدمين في اليوم التالي للطلب، وهي منتجات طازجة من إنتاج الشركة، إلا أنها وسعت خدماتها فيما بعد لتشمل موادًأ أخرى مثل منتجات البيض والألبان والخضار والفواكه الطازجة أيضًا. ويتم الأمر من خلال قيام المستخدمين بتسجيل طلبياتهم حتى منتصف الليل، ليقوم بعدها فريق الشركة بخبز كافة الطلبات حتى الساعة الخامسة صباحًأ، ومن ثم توصيلها إلى المستهلكين مع بداية صباح اليوم التالي.

كما أعلنت الشركة أيضًا عن إطلاق خدمتها "بريدفاست الآن" Breadfast Now، والتي تقوم الشركة من خلالها بتوصيل المخبوزات الطازجة المنتجة في مخابزها ووجبات الإفطار ومنتجات البقالة بشكل يومي خلال ستين دقيقة فقط ضمن مدينة القاهرة.

شركة "بريدفاست" Breadfast المصرية الناشئة تحصل على تمويل جديد وتخطط للتوسع

أعلنت شركة "بريدفاست" Breadfast المصرية الناشئة لتوصيل المخبوزات ومستلزمات الإفطار ومواد البقالة إلى المنازل حسب الطلب على وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بها، أنها قد حصلت على تمويل جديد بقيمة تتجاوز مليون دولار بعد إتمامها لجولة استثمارية تمهيدية لجولة من الفئة B (pre-Series B).

تمّت الجولة بقيادة باول غراهام مؤسس مسرّع الأعمال Y Combinator، وباول بوشهايت مؤسس Gmail و Endure Capital و"شروق بارتنرز" والعديد من الجهات الاستثمارية الأخرى في المنطقة والعالم. ويُذكر أن الشركة الناشئة كانت قد حصلت على تمويل سابق بقيمة مبلغ مكوّن من سبعة أرقام منذ تسعة أشهر بعد انضمامها إلى مسرّع الأعمال الشهير Y Combinator.

وقد صرّح السيد مصطفى أمين، وهو شريك مؤسس في الشركة ومديرها التنفيذي أن الشركة بصدد التوسع بشكل كبير خلال السنوات الثلاث القادمة في منطقة الشرق الأوسط وافريقيا وتركيا، لتكون البداية في دبي والرياض وجدة، كما ذكر أنه من المتوقع انطلاق نشاط الشركة في دبي مع نهاية هذا العام. كما أكد السيد شاين شين، وهو شريك مؤسس في "شروق بارتنرز" على أنهم يعملون بشكل وثيق مع شركة بريدفاست لتوسيع نشاطها وإطلاق عملياتها في الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية.

وبهذا فإن شركة "بريدفاست" Breadfast المصرية الناشئة تكون قد حصلت على تمويلٍ مهم ثانٍ خلال أقل من عامٍ واحد، وهو ما سيساعدها بالتأكيد على التوسع في بقعة نشاطها وعلى تطوير خدماتها كمًا ونوعًا.