شركة "بريدفاست" Breadfast تحصل على 26 مليون دولار في جولة تمويلية من الفئة الأولى.

يعدّ سوق توصيل الطلبات حسب الطلب إلى باب منزل المستهلك واحدًا من أهم الأسواق التي تنشط فيها الشركات الناشئة في العالم العربي على وجه التحديد، وقد حققت العديد من الشركات العاملة في هذا المجال نجاحًا كبيرًا وملحوظًا، ومنها شركة "بريدفاست" Breadfast المصرية الناشئة التي بدأت نشاطها في توصيل منتجات الخبز والمعجنات، لتتوسع فيما بعد إلى توصيل مواد البقالة، إلى جانب بعض الخدمات الأخرى المميزة.


لمحة عن شركة "بريدفاست" Breadfast وتأسيسها وخدماتها

هي شركة مصرية ناشئة تأسست في شهر أبريل/نيسان من عام 2017 بواسطة كل من عبد الله نوفل ومصطفى أمين ومحمد حبيب، وتتخذ من مدينة القاهرة المصرية مقرًا لعملها.

بدأت الشركة نشاطها بشكل أساسي عبر تقديم خدمات توصيل منتجات المخبوزات للمستخدمين في اليوم التالي للطلب، وهي منتجات طازجة من إنتاج الشركة، إلا أنها وسعت خدماتها فيما بعد لتشمل موادًأ أخرى مثل منتجات البيض والألبان والخضار والفواكه الطازجة أيضًا. ويتم الأمر من خلال قيام المستخدمين بتسجيل طلباتهم حتى منتصف الليل، ليقوم بعدها فريق الشركة بخبز كافة الطلبات حتى الساعة الخامسة صباحًأ، ومن ثم توصيلها إلى المستهلكين مع بداية صباح اليوم التالي.

كما أعلنت الشركة سابقًا عن إطلاق خدمتها "بريدفاست الآن" Breadfast Now، والتي تقوم الشركة من خلالها بتوصيل المخبوزات الطازجة المنتجة في مخابزها ووجبات الإفطار ومنتجات البقالة بشكل يومي خلال ستين دقيقة فقط ضمن مدينة القاهرة. الشركة تتطلع إلى تسريع وقت التسليم إلى 20 دقيقة في غضون شهرين بعد أن قامت الشركة بتحديث بنيتها التحتية.

شركة "بريدفاست" Breadfast المصرية الناشئة تحصل على تمويل جديد وتخطط للتوسع

أعلنت شركة "بريدفاست" Breadfast المصرية الناشئة لتوصيل المخبوزات ومستلزمات الإفطار ومواد البقالة إلى المنازل حسب الطلب على وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بها، أنها قد حصلت على تمويل جديد بقيمة 26 مليون دولار بعد إتمامها لجولة استثمارية من الفئة الأولى (Series A Fund)

تمّت الجولة بقيادة مجموعة من المستثمرين. ومن بين هؤلاء المستثمرين الرئيسيين Vostok New Ventures و Endure Capital والمستثمرين المشاركين في صندوق JAM، وصندوق YC Continuity، وهو صندوق كبير غير مسمى مقره في السعودية، و Shorooq Partners، و 4DX Ventures، وعملاق الخدمات اللوجستية Flexport.

في تصريح مع TechCrunch ، قال الرئيس التنفيذي مصطفى أمين: "إن المؤسسين بدأوا بالخبز لأنه كان "الوحدة الغذائية الأساسية في المنزل المصري". أطلقوا عليه اسم Breadfast Tomorrow وكان النموذج الأول للشركة ، حيث يتم توصيل الخبز في صباح اليوم التالي بعد أن قدم العملاء طلباتهم."


يخدم بريدفاست حاليًا 170.000 أسرة في مصر بأكثر من 2500 منتج سوبر ماركت. تقول الشركة أن لديها أكثر من 65٪ معدل الاحتفاظ بالعملاء على أساس شهري ؛ نمت الإيرادات أيضًا 4 مرات من 2019 إلى 2020. وقال أمين في تصريحه إن الشركة تستهدف تسليم 6 ملايين طلب في مصر خلال الاثني عشر شهرًا المقبلة. جزء من الدافع وراء ذلك هو استخدام الاستثمار للتوسع في ثماني مدن في مصر، وتوسيع نطاق التكنولوجيا وتنمية الفريق.

تخطط الشركة المصرية في العام المقبل للتوسع في جميع أنحاء إفريقيا والشرق الأوسط وتتوقع إغلاق الجولة الثانية لهذا الغرض في غضون عامين.

وبهذا فإن شركة "بريدفاست" Breadfast المصرية الناشئة تكون قد حصلت على  ما يقرب من 30 مليون دولار، وهو ما سيساعدها بالتأكيد على التوسع في بقعة نشاطها وعلى تطوير خدماتها كمًا ونوعًا.