شركة "بريمور" Brimore المصرية الناشئة للتجارة الاجتماعية تحصل على تمويل بقيمة 3.5 مليون دولار

تبرز استراتيجية "البيع المباشر" باعتبارها قناة تجارية بديلة عن الأساليب التقليدية في التسويق وتوزيع البضائع، والتي تعتمد على وجود سلسلة من الوسطاء بين المصنع والمستهلك، مثل تاجر الجملة وتاجر التجزئة ومندوبي المبيعات، وما يتبع ذلك من تكاليف مضافة تتعلق بالنقل والتخزين والإعلان وغير ذلك. إذ تعتمد فكرة "البيع المباشر" على توصيل المنتجات من المصنع إلى المستهلك النهائي بشكل مباشر ودون حلقات الوساطة، وتعتبر شركة "بريمور" Brimore المصرية من أهم الشركات المتخصصة بهذا المجال في المنطقة.

لمحة سريعة عن شركة "بريمور" Brimore المصرية الناشئة وتأسيسها وخدماتها

هي منصة التوزيع التكنولوجية والتجارة الاجتماعية الأولى من نوعها والأسرع نموًا في منطقة الشرق الأوسط افريقيا، تأسست في عام 2017 بواسطة كل من محمد عبد العزيز وأحمد شيخة ومحمود رفاعي، وتتخذ من مدينة القاهرة المصرية مقرًا لعملها.

تروّج شركة "بريمور" لفكرة البيع المباشر في مصر، والتي تعني بيع المنتج من المصنع إلى المستهلك نهائي مباشرة دون المرور بتجار الجملة والتجزئة، ودون الحاجة إلى فرض تكاليف مضافة. وتعتمد فكرة "بريمور" على وصل المصانع الصغيرة والمتوسطة مع شبكة من الأفراد الذين يعلمون كتجار ومسوقين مستقلين، ويقومون ببيع المنتجات للمستهلكين بشكل مباشر أو توظيف الآخرين لبيعها، وينصب تركيز "بريمور" في الوقت الحالي على منتجات العناية الشخصية والمأكولات والمنسوجات والمنظفات.

تعود فكرة "بريمور" بالنفع على ثلاثة جهات مستفيدة، أولها المستهلكون الذين يحصلون على مستلزماتهم حتى أبواب منازلهم بجودة عالية وبأسعار منافسة، أما الجهة الثانية المستفيدة فتتمثل في شركاء بريمور الذين سيحصلون على فرصة لبدء عملهم الخاص دون رأس مال اوليّ، وكسب دخلهم من منازلهم، في حين تكون الجهة الثالثة المستفيدة هي المصانع الصغيرة والمتوسطة التي ستحصل من خلال "بريمور" على قناة فعالة لبيع منتجاتها بسعر منافس والتخلص من التكاليف المضافة.

شركة "بريمور" Brimore المصرية الناشئة للتجارة الاجتماعية تحصل على تمويل بقيمة 3.5 مليون دولار

أعلن موقع MAGNITT الالكتروني المهتم بأخبار الشركات وريادة الأعمال، أن منصة وشركة "بريمور" المصرية الناشئة للتجارة الاجتماعية والتوزيع الالكتروني، تمكنت من الحصول على تمويل بقيمة 3.5 مليون دولار، وذلك بعد إتمامها لجولة استثمارية تمهيدية لجولة من الفئة A. كما أشار المصدر إلى أن الجولة تمّت بقيادة "ألجبرا فنتشرز"، وبمشاركة كلّ من  Disruptech و"فيجن فنتشرز" و500 Startups وFlat6Labs.

وفي تعليقه على هذه الجولة الاستثمارية، قال السيد محمد عبد العزيز، وهو شريك مؤسس في "بريمور" ومديرها التنفيذي: "أنا فخور بالثقة التي يبديها مستثمرونا في بريمور. نحن نواصل توفير فرص مميزة لموزعينا الصغار والموردين في مثل هذا الوقت العصيب." وأضاف: "من خلال هذه الجولة التمويلية الجديدة، سنكون قادرين على الاستثمار بشكل أكبر في تطوير المنتج والبنية التحتية التشغيلية وزخم النموّ الخاص بنا."

في حين عبّر المستثمرون عن ثقتهم البالغة بمهمة بريمور ورؤيتها للمستقبل، ومن ضمنهم السيد طارق أسعد، وهو شريك إداري في ألجبرا فنتشرز، الذي قال: "نحن نؤمن أن شريحة واسعة من المستهلكين في مصر تتم خدمتها بالشكل الأمثل عبر الحلول التقنية المخصصة. تعمل بريمور على تطوير تقنية عالمية المستوى لسوقنا المحلية، والتي ستفتح إمكانات هائلة غير مستغلة في توزيع البضائع."

يُذكر أن هذه الجولة التمويلية هي الثالثة منذ تأسيس "بريمور" بعد جولة أولى في عام 2018 وأخرى تأسيسية في 2019، كما أن الشركة الناشئة تتحضر لإطلاق جولة استثمارية أخرى من الفئة A في غضون عامٍ من الآن.