شركة "بوتمي" Botme التقنية المتخصصة ببناء الشات بوت تحصل على تمويل تأسيسي

يزداد اعتماد الشركات والمؤسسات سواءً كانت ربحية أو غير ذلك على تقنية "الشات بوت" Chatbots أو "روبوتات الدردشة" للتواصل مع العملاء والمستخدمين والزبائن، وذلك لتوفير الوقت والجهد والمال وزيادة الأرباح والعائدات وتحسين التواصل على مدار الساعة. إلا أن العديد من تلك الشركات لا تمتلك الخبرات التقنية المطلوبة لبناء مثل هذه المحادثات الآلية، مما يدفعها للجوء إلى الشركات التقنية المختصة بتصميمها وبنائها، ومنها شركة "بوتمي" Botme.

لمحة سريعة عن شركة "بوتمي" Botme والخدمات التي تقدمها

هي شركة ناشئة تقنية مصرية مختصة في بناء وتصميم محادثات الشات بوت Chatbots، تأسست في عام 2017 على يد كل من سعيد الحكيم وسليمان أباظة، وتتخذ من مدينة القاهرة مقرًا لعملها.

تقدم الشركة عبر منصتها المستقلة خدمة تصميم محادثات شات بوت بطريقة شخصية معدة مسبقًا لصالح الشركات والمؤسسات سواءً كانت ربحية أو خدمية أو تعليمية أو غير ذلك، وذلك بهدف تحسين التواصل مع العملاء وتسهيل وصولهم إلى المحتوى، كما يقوم البوت بتحليل تفاعل الجمهور بناءً على سلوكهم وتهيئة إجابات مخصصة لهم في الوقت المناسب وعلى مدار الساعة.

ولا تحتاج الشركات الراغبة في إضافة ميزة الشات بوت إلى منصاتها الالكترونية إلى امتلاك أية خبرة أو معرفة تقنية في مجال بناء الشات بوت، إذ ستتكفل شركة Botme بكل ما يلزم من جهود تقنية لبناء محادثات بوت مخصصة وملائمة. كما يمكن للعملاء نشر المحادثة بعد بنائها على منصات عديدة، ومن ثم متابعة النتائج والتفاعل مع المحتوى، ودراسة سلوكيات العملاء بهدف تطوير المنتجات والعلامة التجارية.

شركة "بوتمي" Botme التقنية المتخصصة ببناء الشات بوت تحصل على تمويل تأسيسي

أعلن موقع MAGNITT الالكتروني أن شركة "بوتمي" Botme التقنية الناشئة المتخصصة ببناء محادثات الشات بوت على الطلب لصالح الشركات والمؤسسات الربحية وغيرها، قد تمكنت من إتمام جولة تمويلية تأسيسية seed round، وحصلت من خلالها على تمويل بمبلغ مكون من ستة أرقام بالدولار الأمريكي، وذلك بقيادة مجموعة من المستثمرين الملائكيين في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا.

وتعقيبًا على الحدث، صرّح السيد سعيد الحكيم، وهو شريك مؤسس في بوتمي والرئيس التنفيذي للعمليات: "ستستخدم بوتمي هذا التمويل للتوسع في دول الخليج العربي، وإطلاق مساعد بوتمي لمساعدة المؤسسات التجارية على تتبع أداء محادثات الشات بوت الخاصة بها، وإضافة المزيد من المزايا والقنوات والتكامل مع محركات البرمجة اللغوية العصبية والذكاء الصناعي ولدعم أنشطة التسويق".

كما أشار السيد سليمان أباظة إلى أن صناعة الشات بوت شهدت نموًا كبيرًا في الفترة الأخيرة، ووفقًا لبعض التقديرات من المتوقع أن تتخطى قيمتها 2.1 مليار دولار بحلول عام 2024، وقد تمكنت "بوتمي" من حجز مكان متقدم لنفسها في ريادة هذه الصناعة في المنطقة. ولا شك بأن بوتمي ستستفيد من هذا التمويل الجديد في تطوير أدائها وتوسيع بقعة انتشارها.