شركة "بوتيكات" Boutiqaat الكويتية الناشئة تسعى لرفع قيمتها السوقية إلى أكثر من 800 مليون دولار

تمكنت شركات ومنصات التسوق الالكتروني من تحقيق نجاحات كبيرة وسريعة في عالمنا العربي لتحذو حذو شبيهاتها العالمية، ولا شكّ بأن شركة "بوتيكات" Boutiqaat  الكويتية الناشئة كانت واحدة من أسرع تلك الشركات نجاحًا وازدهارًا، إذ تشير التقديرات إلى كونها من الشركات القوية المرشحة لتكون شركة ناشئة أحادية القرن unicorn برأسمال يتجاوز مليار دولار.

لمحة سريعة عن شركة ومنصة "بوتيكات" Boutiqaat  وما تقدمه من خدمات

هي شركة كويتية ناشئة تعمل في مجال البيع والتسوّق الالكتروني لمستحضرات التجميل ومنتجات الموضة في منطقة الخليج العربي، وذلك عبر منصتها الالكترونية الخاصة بالهواتف المحمولة وموقعها الالكتروني. تأسست الشركة في عام 2015 على يد رائد الأعمال الكويتي عبد الوهاب العيسى، وتتخذ من مدينة الكويت مقرًا لعملها.

تقدم شركة بوتيكات لزوارها إمكانية استعراض وشراء أكثر من 25.000 منتجًا من مستحضرات الجمال والموضة والأزياء الخاصة بالنساء، والرجال مؤخرًأ، وذلك من بين أكثر من 700 ماركة عالمية. كما توفر المنصّة متاجر افتراضية للشخصيات الشهيرة والأشخاص المؤثرين على مواقع التواصل الاجتماعي في المنطقة، يعرضون من خلالها منتجاتهم المفضلة مما يسمح للزوّار بشرائها عبر المنصة الالكترونية الخاصة ببوتيكات.

شركة "بوتيكات" Boutiqaat  الكويتية الناشئة تسعى لرفع قيمتها السوقية إلى أكثر من 800 مليون دولار

أشار وكالة رويترز للأنباء، أن شركة بوتيكات الكويتية الناشئة المتخصصة ببيع مستحضرات التجميل ومنتجات الموضة عبر منصتها للتسوق الالكتروني، تجري محادثات مع البنوك لتحصيل تمويل تتراوح قيمته بين 100 إلى 150 مليون دولار، وذلك بهدف رفع تقييم الشركة إلى أكثر من 800 مليون دولار، كما قالت الوكالة أن الشركة موجودة في السوق وتحاول جذب شركات استثمار ومكاتب عائلة في منطقة الخليج العربي.

ويُشار إلى أن الشركة الناشئة قالت العام الماضي أنها ضاعفت قيمتها إلى 500 مليون دولار بعد أن حصلت على تمويل بقيمة غير معلنة من شركة استثمار اقليمية، ليرتفع بذلك عن تقييم 250 مليون في عام 2018.

وإذا تمكنت شركة بوتيكات فعلًا من تحصيل التمويل المطلوب، فإنها ستصبح الشركة الناشئة التقنية الأعلى قيمة على الإطلاق في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا، كما أنها ستقترب أكثر فأكثر لتصبح شركة ناشئة صاعدة برأس مال وقيمة سوقية تتجاوز مليار دولار أمريكي (unicorn).