شركة بيمز" Baims الكويتية الناشئة للتعليم عن بعد تحصل على تمويل تأسيسي

لا شك بأن قطاع التعليم الالكتروني عن بعد كان يتطور بخطى حثيثة ومتسارعة في السنوات الماضية، إلا أنه تلقى دفعة إيجابية كبيرة إضافية في ظل الظروف القاسية التي فرضها تفشي وباء كوفيد-19 في جميع أنحاء العالم، ومع تعطّل معظم المدارس والجامعات، ازدادت الحاجة للمنصات التعليمية الالكترونية التي باتت توفر حلًا بديلًا مؤقتًا، أو دائمًا ربما، لكلّ من يرغب بمتابعة مسيرته العلمية، وكانت منصة "بيمز" Baims الكويتية واحدة منها.

لمحة سريعة عن شركة بيمز" Baims الناشئة وتأسيسها وخدماتها

هي منصة الكترونية كويتية للتعليم عن بعد، تأسست في عام 2017 بواسطة رائدي الأعمال يوسف الحسيني وبدر الرشيد، وتتخذ من العاصمة الكويت مقرًا لعملها، إلا أنها تقدم خدماتها في المملكة العربية السعودية أيضًا إلى جانب الكويت بالطبع.

لعل الشركة الناشئة تختصر طبيعة خدماتها من خلال شعارها الموجود على الصفحة الرئيسية لموقعها الالكتروني "تعلم.. كثر ما تبي .. متى ما تبي .. وين ما كنت". حيث توفر منصة بيمز" Baims التعليمية مجموعة واسعة من الدروس المميزة _والتي يصل عددها إلى أكثر من 1000 درس ودورة تدريبية وفقًا لأرقام الشركة_ موجهة للأكاديميين وطلاب الجامعات والمرحلة الثانوية، وكذلك للأطفال في مرحلة التعليم المبكر، وتتركز تلك الدروس في مجالات العلوم والهندسة والعلوم الإدارية والاجتماعية، بالإضافة إلى اللغات والعمل عن بعد.

تقدم منصة بيمز" Baims دروسها على شكل مقاطع فيديو مسجّلة، تتضمن أيضًا ملاحظات ودروس نصيّة واختبارات لتقييم تقدّم المتعلّم. ويمكن للطلاب حضور الدروس عبر موقعها الالكتروني أو تطبيقها الخاص بالهواتف المحمولة. أما عن كلفة تلك الدروس، فبعضها مجاني والبعض الآخر مأجور بأسعار تبدأ من 13 دولار للمسار التعليمي الواحد.

شركة بيمز" Baims الكويتية الناشئة للتعليم عن بعد تحصل على تمويل تأسيسي

أعلن موقع MenaBytes الالكتروني المتخصص بأخبار الشركات الناشئة وريادة الأعمال، أن منصة بيمز" Baims الكويتية للتعليم الالكتروني عبر الانترنت تمكنت من الحصول على تمويل تأسيسي بعد إتمامها لجولة استثمارية بقيادة شركة الوزان AlWazzan Education التي تستثمر في قطاع التعليم، وبمشاركة Seed Partners المحلية، دون الإفصاح عن مزيدٍ من التفاصيل فيما يخص حجم التمويل.

وفي تعليقه على هذه الجولة، أشار السيد محمد الوزان، وهو ممثل شركة الوزان للاستثمار، إلى أن أساليب التعليم تتغير بشكل مستمر، وأضاف: "تعتبر منصة Baims التعليمية مثالًا رئيسيًا على التعليم الشامل والميسّر حقًا في العالم الحديث. نحن سعداء للغاية في شركة الوزان للتعليم لكوننا جزء من عائلة Baims."

ويبدو أن الشركة الطموحة تسعى لاستثمار الظروف التي خلقها وباء كوفيد-19 بالشكل الأمثل، وهي تخطط للاستفادة من هذا التمويل في مواصلة نموّها وتوسعها في منطقة الخليج العربي والشرق الأوسط وشمال افريقيا، وكذلك في تطوير خدماتها ودوراتها التعليمية. يُشار إلى أن منصة "بيمز" Baims قد أتاحت جميع دروسها المخصصة لطلاب المرحلة الثانوي بالمجان حتى يتمكنوا من متابعة تعليمهم مع استمرار إغلاق المدارس بسبب وباء كورونا.