شركة "تلقاني" Telgani السعودية الناشئة لخدمات تأجير السيارات تحصل على تمويل تأسيسي بمئات آلاف الدولارات

تشير بعض التقارير إلى أن قيمة قطاع تأجير السيارات في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا تُقدر بحوالي 4 مليارات دولار، وتستحوذ المملكة العربية السعودية على 15% من هذا السوق، كما تخدم السوق السعودية حوالي 4 ملايين مركبة مخصصة للإيجار، ويتوقع أن ينمو هذا الرقم بشكل أكبر خلال السنوات القادمة. وتعدّ شركة "تلقاني" Telgani السعودية إحدى الشركات الناشئة العاملة ضمن هذا القطاع.

لمحة سريعة عن شركة "تلقاني" Telgani الناشئة لتأجير السيارات وتأسيسها وطبيعة خدماتها

هي شركة سعودية ناشئة متخصصة في تقديم خدمات تأجير السيارات، تأسست في عام 2018 بواسطة رائد الأعمال السعودي عبد القادر المكينزي، وتتخذ من العاصمة الرياض مقرًا لعملها.

تقدم الشركة خدماتها في تأجير السيارات عبر منصتها الالكترونية وتطبيقها الخاص بالهواتف الذكية، وتعمل بالتعاون مع أهم شركات تأجير السيارات المحلية والعالمية في أكثر من 20 مدينة ضمن المملكة العربية السعودية، كما تقدم للزبون خدمة توصيل السيارة إلى باب المنزل، أو طلب سيارة مع سائق في بعض المدن. ووفقًا للأرقام الخاصة بالشركة، فقد حققت نموًا سنويًا بمعدل 300% في تأجير السيارات عبر منصتها خلال عام 2019.

ولم تعد خدمات "تلقاني" مقتصرة على المملكة العربية السعودية فقط، بل توسعت لتشمل الإمارات العربية المتحدة، وهي تعمل اليوم مع أكثر من 300 مزوّد خدمة مختلف.

شركة "تلقاني" Telgani السعودية الناشئة لخدمات تأجير السيارات تحصل على تمويل تأسيسي بمئات آلاف الدولارات

أعلنت شركة "تلقاني" السعودية الناشئة لخدمات تأجير السيارات وتوصيلها في المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة، عن حصولها على تمويل تأسيسي جديد بقيمة مئات آلاف الدولارات (مبلغ مكوّن من ستة أرقام)، وذلك في تصريح خاص بالشركة لموقع MenaBytes، ووفقًا للبيان فقد تمّت الجولة التمويلية بواسطة كلّ من 500 Startups والشركة السعودية للاستثمار الجريء SVC وImpact46 إلى جانب مجموعة من المستثمرين الملائكيين.

وقالت الشركة في بيانها: "نحن متحمسون حقًا لما تحمله الأشهر الـ 12 القادمة لتلقاني. إننا نشهد واحدة من أهم التطورات نحو تحقيق رؤية 2030، ونعتبر أنفسنا محظوظين لأننا في موقع يسمح لنا بالانضمام إلى هذه الحركة في بناء صناعة أكثر كفاءة واستدامة لتأجير السيارات".

أما السيدة بسمة السنيدي، من فريق Impact46، فقالت في تعليقها على هذا التمويل أن شركة "تلقاني" تستحوذ على فرصة كبيرة في مجال تأجير السيارات، خصوصًا مع تغير سلوك العلماء نحو البحث عن حلول بسيطة لتنظيم عملية البحث عن وسائل النقل واستئجارها. وأضافت: "نحن فخورون بفريق تلقاني، الذي يعتبر فريقًا من الدرجة الأولى يلعب دورًا رئيسيًا في تغيير هذا السوق."

ولا شك بأن حصول الشركة الناشئة على هذا التمويل الجديد من خلال جولتها الاستثمارية الأخيرة سيساهم بشكل كبير في دعم خططها للتوسع نحو أسواق جديدة وتطوير خدماتها لتأجير السيارات.