شركة "ذا شفز" The Chefz السعودية الناشئة تحصل على تمويلها التأسيسي الأول

كثيرةٌ هي المنصات الالكترونية الخاصة بتوصيل الوجبات السريعة من المطاعم إلى العملاء والمستخدمين، إلا أن المملكة العربية السعودية شهدت ولادة منصة جديدة فريدة من نوعها متخصصة بتوصيل الوجبات والحلويات الفاخرة من المطاعم الفارهة والفخمة إلى زبائن محددين يهتمون بتناول المأكولات والمشروبات المميزة والشهيّة، بعيدًا عن الوجبات السريعة والمأكولات الاعتيادية. وقد أطلقت هذه الشركة الناشئة على منصتها الجديدة اسم "ذا شفز" The Chefz.

لمحة عن شركة "ذا شفز" The Chefz وتأسيسها وطبيعة عملها

تأسست شركة "ذا شفز" The Chefz السعودية الناشئة المتخصصة بتوصيل الوجبات والحلويات الراقية والفخمة في عام 2016 على يد كلّ من عبد الرحمن الشبانات وعبد الرحمن المرشد، وتتخذ الشركة من مدينة الرياض مقرًّا لعملها.

تتيح الشركة لعملائها، من خلال منصتها الالكترونية وتطبيقها الخاص بالهواتف الذكية، إمكانية طلب الوجبات والحلويات من أفخم وأرقى المطاعم والمخابز ومتاجر الحلويات الموجودة في مدينة الرياض. ولا تستهدف الشركة بخدماتها المستخدم العادي الذي يرغب بطلب وجبة سريعة من مطاعم الوجبات السريعة التقليدية مثل ماكدونالد أو KFC، بل تستهدف العميل الذي يرغب بطلب وجبات غالية الثمن من المطاعم الراقية وتركز على هذا الجانب فحسب.

شركة "ذا شفز" The Chefz السعودية الناشئة تحصل على تمويلها التأسيسي الأول

أعلن موقع MenaBytes الالكتروني المهتم بأخبار الشركات الناشئة وريادة الأعمال أن شركة "ذا شفز" The Chefz السعودية الناشئة المتخصصة بتوصيل طلبات الوجبات الراقية والحلويات الفاخرة في مدينة الرياض، حصلت على تمويل تأسيسي بقيمة مبلغ مكوّن من ستة أرقام بالدولار الأمريكي دون الإعلان عن حجم المبلغ بشكل دقيق. وأشار الموقع إلى أن هذه الجولة تمّت بقيادة فيجن فينشرز السعودية Vision Ventures وبمشاركة كلّ من Impact 46 وOcean X.

وفي تعليقه على الحدث، صرّح السيد عبد الرحمن الشبانات، وهو المدير التنفيذي وشريك مؤسس في الشركة، أن "ذا شفز" تسعى لتكون الشركة الرائدة في مجال الأطعمة والحلويات الفاخرة، وهي تتوسع أفقيًا نحو مدن جديدة وعموديًا من خلال توسيع دائرة خدماتها. وأشار إلى أن الشركة تستخدم أسطولًا هجينًا لتوصيل الطلبيات يجمع بين السائقين الخاصين بالشركة وبين فريلانسرز مدربين بشكل عالٍ. في حين أكّد شريكه المؤسس، السيد عبد الرحمن المرشد، على أن الشركة ستستفيد من هذا التمويل لدعم نموّها وتوسّعها وتطوير منتجاتها بشكل أكبر.

أما السيد قيس العيسى، وهو شريك مؤسس في شركة Vision Ventures الاستثمارية ومديرها التنفيذي، فقدّ صرّح أيضًا لذات المصدر قائلًا: "كما يعلم الجميع، يعتبر قطاع توصيل الطعام مساحة مزدحمة في المملكة العربية السعودية سواءً من حيث العلامات التجارية الدولية والمحلية. ولكن حينما يتعلق الأمر بالأطعمة الفاخرة، فهو يمثل محيطًا أزرق تمثل شركة ذا شفز الشركة الناشئة الوحيدة العاملة ضمنه." وأضاف: "نحن سعداء للاستثمار مع عبد الرحمن الشبانات وعبد الرحمن المرشد ونتنبأ بشركة عظيمة في هذا المجال."

وفي النهاية، لا شكّ بأن حصول شركة "ذا شفز" The Chefz السعودية الناشئة المتخصصة بتوصيل الأطعمة الفاخرة على هذا التمويل التأسيسي سيشكل دفعة قوية للشركة لمساعدتها على تطوير خدماتها ومنتجاتها وتوسيع نطاق عملها إلى مدنٍ جديدة داخل المملكة العربية السعودية، إذ تخطط الشركة لإطلاق خدماتها قريبًا في جدّة والدمام إلى جانب الرياض.