شركة "رزق" Rizek الإماراتية الناشئة تحصل على تمويل بقيمة 3.5 مليون دولار

يشكل الحصول على الخدمات المنزلية، مثل التنظيف أو الصيانة أو غير ذلك، مصدرًا للقلق أو الحيرة بالنسبة للكثيرين، كون هذا القطاع لا يزال يعتمد في معظمه على الأساليب التقليدية، مما يعرّض الزبائن لمخاطر الخداع أو الغش أو التعامل مع عمالٍ قليلي الخبرة. ولكن ماذا لو كان بالإمكان الحصول على هذه الخدمات وغيرها الكثير عبر تطبيقٍ واحد خاص بالهواتف المحمولة يضمن لمستخدميه أعلى درجات الجودة وأفضل الأسعار، هذا بالفعل ما تقدمه منصة "رزق" Rizek.

لمحة سريعة عن منصة وشركة "رزق" Rizek وتأسيسها وخدماتها

هي شركة إماراتية ناشئة متخصصة في مجموعة واسعة من الخدمات عند الطلب، مثل خدمات المنزل والجمال والصحة والتعليم، بالاعتماد على تطبيقها ومنصتها الالكترونية. تأسست الشركة في عام 2019 بواسطة رائد الأعمال عبد الله أبو شيخ، وتتخذ من مدينة أبو ظبي الإماراتية مقرًا لعملها.

تتيح شركة "رزق" الناشئة عبر منصتها الالكترونية لمستخدميها إمكانية الحصول على العديد من الخدمات، مثل خدمات تنظيف المنازل وصيانتها، وخدمات العناية بالصحة والجمال، بالإضافة إلى الحصول على مدرسين خصوصيين، والخدمات المتعلقة بالأعمال التجارية والتصميم والتصوير الفوتوغرافي وغيرها، وهو بذلك يعتبر التطبيق الأشمل والأوسع من نوعه.

تقدم "رزق" خدماتها ضمن الإمارات العربية المتحدة والأردن في الوقت الحالي، وذلك بالتعاون مع شبكة من العمّال المستقلين المتخصصين في مختلف المجالات والخدمات التي تغطيها، وتتيح للمستخدمين خيار الدفع النقدي "كاش" أو بواسطة البطاقة الائتمانية.

شركة "رزق" Rizek الإماراتية الناشئة تحصل على تمويل بقيمة 3.5 مليون دولار

أعلنت شركة "رزق" Rizek الإماراتية الناشئة المتخصصة في تقديم مجموعة واسعة وشاملة من الخدمات المنزلية عبر منصتها وتطبيقها الالكتروني، أنها قد تمكنت من الحصول على تمويل جديد بقيمة تصل إلى 3.5 مليون دولار أمريكي، وذلك بعد إتمامها لجولة استثمارية تأسيسية seed round بقيادة مكتب أبو ظبي للاستثمار ADIO وبمشاركة E-Tech Investments و"روزانا" الاستثمارية Rozana Investments وبعض المستثمرين الآخرين.

وعلى وقع الحدث، قال السيد عبد الله أبو شيخ، وهو مؤسس الشركة ومديرها التنفيذي، أن المنطقة تحتاج إلى منصة شاملة تمكّن العملاء من رؤية جميع الخيارات قبل طلب الخدمة، مشيرًا إلى أن خطتهم في "رزق" تتمثل في إضفاء الطابع الديموقراطي على قطاع الأعمال غير المنظمة من خلال كونهم الجهة الأولى التي تقوم بتطوير سوق شامل للخدمات في المنطقة، مما يسمح لكل من مقدمي الخدمات والمستهلكين بالحصول على الفائدة القصوى.

من جهته، قال السيد طارق بن هندي، وهو المدير العام لمكتب أبو ظبي للاستثمار: "تمثل شركة رزق جزءًا من جيلٍ جديد من الشركات الناشئة التي تزدهر ضمن منظومة أبو ظبي للابتكار، إن استثمار مكتب أبو ظبي سيدعم المرحلة المقبلة من نمو الشركة، بينما تساعد في ربط المزيد من العمال المستقلين والشركات الصغيرة والمتوسطة بالفرص التجارية المحتملة."

يُشار إلى أن شركة "رزق" Rizek كانت قد حصلت على تمويل سابق بقيمة 1.5 مليون دولار قبل تسعة أشهر من الآن، مما يرفع قيمة التمويل التأسيسي الذي حصدته الشركة إلى حوالي 5 مليون دولار خلال عامٍ واحدٍ فقط من تأسيسها، وهو ما يجعلها واحدة من أعلى الشركات الناشئة حصولًا على التمويل التأسيسي في المنطقة.