شركة "زينة" Ziina الإماراتية الناشئة للحلول المالية تحصل على تمويل بقيمة 850,000 دولار أمريكي

هل ترغب بإرسال مبلغ صغير من المال لأحد أصدقائك أو أقاربك، لكن لا تمتلك الوقت للذهاب إليه ودفع المبلغ كاش، وكذلك لا ترغب بالخوض في تعقيدات البنوك والحسابات المصرفية، أو دفع عمولة كبيرة لإنجاز عملية التحويل؟ وماذا لو كان بإمكانك إرسال أو تلقي المال خلال بضعة ثوانٍ وبنفس سهولة إرسال رسالة نصية على تطبيق واتساب؟ هذا بالفعل ما تقدمه شركة "زينة" Ziina للحلول التقنية المالية.

لمحة سريعة عن شركة "زينة" Ziina وتأسيسها وخدماتها

هي شركة إماراتية ناشئة متخصصة في مجال التكنولوجيا والحلول المالية، تأسست في وقت سابقٍ من العام الحالي بواسطة كلّ من فيصل طوقان وسارة طوقان وأندرو جولد، وتتخذ من مدينة دبي مقرًا لعملها.

تقدم الشركة خدماتها عبر تطبيقها الخاص بالهواتف الذكية، والذي يعتبر أول تطبيق مرّخص في الإمارات العربية المتحدة يعمل وفق نظام النظير للنظير P2P، ويتيح هذا التطبيق لأصحاب الحسابات المصرفية في الإمارات العربية المتحدة إمكانية إرسال المال أو استقباله باستخدام هواتفهم الذكية من خلال رقم الهاتف فقط، دون الحاجة لرقم الآيبان IBAN أو السويفت كود. إذ كل ما يجب على المستخدم فعله هو إنشاء حساب في التطبيق الشبيه بـ Venmo، وربطه بحسابه المصرفي ومن ثم إنجاز التحويلات المالية بسهولة بالغة وبطريقة تشبه إرسال رسالة نصية على تطبيق واتساب.

أما عن أجور التحويل، فإن التطبيق لا يفرض أية رسوم على مستخدميه لإتمام عمليات التحويل، ولكن البنوك تتقاضى عملة بقيمة درهم إماراتي واحد مقابل كل عملية تحويل، أو لا تتقاضى أي شيء إطلاقًا. في حين تجني الشركة أرباحها من خلال دمج تدفقات مختلفة للإيرادات في منتجاتها.

شركة "زينة" Ziina الإماراتية الناشئة للحلول المالية تحصل على تمويل بقيمة 850,000 دولار أمريكي

أعلنت شركة "زينة" Ziina الإماراتية الناشئة المتخصصة في تقديم خدمات تحويل الأموال من شخصٍ لآخر عبر تطبيقها الالكتروني الخاص بالهواتف الذكية، قد تمكنت من الحصول على تمويل أولي بقيمة 850,000 دولار أمريكي بعد إتمامها لجولة استثمارية بقيادة Class 5 Global الأمريكية للاستثمار، وبمشاركة مجموعة جبّار للانترنت الخاصة بسميح طوقان، بالإضافة إلى بعض المستثمرين الملائكيين البارزين.

وفي تعليقها على هذا التمويل، قالت سارة طوقان، وهي شريك مؤسس في الشركة: "نرغب بتمكين الجميع من الوصول إلى الخدمات المالية عبر وضع منصة واحدة في متناول كل فرد.". في حين علّقت جويل أيالا، هي إحدى مؤسسي Class 5 Globa، على هذا الحدث بقولها: "تقوم شركة زينة بنقل عقلية وادي السيليكون إلى المنطقة وتعالج هذه المشكلة باستخدام التكنولوجيا. إن Class 5 متحمسة للانضمام إلى فيصل وسارة وأندرو في سعيهم لجعل المدفوعات من طراز النظير للنظير أمرًا سلسًا واجتماعيًا بالنسبة للمستهلكين في المنطقة."

يُشار إلى أن الشركة تخطط لتقديم خدمات جديدة مختلفة بشكل تدريجي، بما في ذلك دمج رمز الاستجابة السريعة QR code، والبطاقات مسبقة الدفع، وتسديد مدفوعات المرافق، بالإضافة إلى نيتها للتوسع وإطلاق خدماتها في المملكة العربية السعودية خلال العام القادم. ولا شك بأن حصولها على هذا التمويل سيمنحها دفعة قوية لتطوير خدماتها وتحقيق التوسع الذي تخطط له.