شركة "ساري" Sary السعودية الناشئة تحصل على تمويل بقيمة 6.6 مليون دولار

أدى انتشار وباء فيروس كوفيد-19 في جميع أنحاء العالم إلى فرض إجراءات قاسية من العزل وحظر التجول في عدد كبير من دول العالم، ومنها دول في منطقة الشرق الأوسط كذلك. ولا شك بأن ذلك أدى إلى حالة كبيرة من اضطراب الأسواق وصعوبات في توريد البضائع لمحلات البقالة والسوبر ماركت وتجار التجزئة، ولكن ذلك انعكس إيجابًا _في الوقت ذاته_ على العديد من الشركات الناشئة العاملة في مجال طلبات توريد البضائع الكترونيًا عبر الانترنت، ومنها منصة "ساري" Sary.

لمحة سريعة عن شركة "ساري" Sary وتأسيسها وطبيعة الخدمات التي تقدمها

هي شركة سعودية ناشئة، تأسست في عام 2018 على يد كلّ من رائدي الأعمال محمد الدوسري، وهو المدير العام السابق لشركة كريم، وخالد السياري، وتتحذ الشركة من مدينة الدمام السعودية مقرًا لعملها، كما تمتلك مكتبًا ثانٍ في مدينة جدّة، وتخطط لافتتاح مكتبين جديدين داخل المملكة قريبًا.

تعرّف "ساري" عن نفسها بأنها "منصة الكترونية تربط أصحاب الأعمال بتجار الجملة"، والمقصود هنا بأصحاب الأعمال محلات البقالة والمطاعم والمقاهي والفنادق، وذلك بهدف مساعدتها على طلب ما تحتاجه من بضائع وتوريدات بسهولة وسرعة دون الحاجة للنزول إلى أسواق الجملة ومفاصلة التجار وما يتبع ذلك من متاعب لا حصر لها.

ويمكن لأصحاب المتاجر والمنشآت التجارية الصغيرة، من خلال تطبيق "ساري"، الحصول على العديد من البضائع سريعة الاستهلاك مثل الشاي والحليب والعصائر والشوكولا وغيرها الكثير، وكلّ ذلك بسهولة كبيرة عبر التطبيق الالكتروني الخاص بالشركة، ليتم إيصال الطلبيات في نفس اليوم خلال ثلاث ساعات فقط، إلا أن الخدمات لا تزال تقتصر على مدن الرياض وجدة والدمام داخل المملكة العربية السعودية حاليًا. كما يقدّم التطبيق إلى جانب ذلك بعض الخدمات الأخرى المتعلقة بضبط الأرباح والمصاريف.

شركة "ساري" Sary السعودية الناشئة تحصل على تمويل بقيمة 6.6 مليون دولار

أعلن موقع MenaBeyts الالكتروني المهتم بأخبار الشركات الناشئة وريادة الأعمال في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا، أن شركة "ساري" Sary السعودية الناشئة المتخصصة بربط تجار الجملة مع أصحاب الأعمال والمتاجر الصغيرة في المملكة العربية السعودية، تمكنت من الحصول على تمويل بقيمة 6.6 مليون دولار أمريكي (ما يعادل 24.75 مليون ريال سعودي)، بعد إتمامها لجولة استثمارية من الفئة A، وأشار المصدر ذاته إلى أن الجولة تمّت بقيادة صندوق "رائد فنتشرز" Raed Ventures السعودي للاستثمار، وبمشاركة كل من صندوق MSA الصيني و"دراية فنتشرز" Derayah Ventures السعودي.

ويبدو أن الشركة الناشئة تخطط للاستفادة من هذا التمويل في توسيع نشاطها داخل المملكة العربية السعودية حاليًا، إذ تتحضر "ساري" لافتتاح مكتبين جديدين مع نهاية العام، مما سيساعدها على تخديم 25 مدينة إضافية داخل البلاد. كما تخطط الشركة لاستثمار التمويل في تطوير مصادر جديدة للإيرادات وإنشاء خارطة طريقة محسنة للمنتج وتحسين تجربة المستخدم.

يُشار إلى أن شركة "ساري" Sary السعودية بدأت نشاطها لدى تأسيسها كشركة ناشئة متخصصة ببيع مواد البقالة للمستهلكين بالجملة، بحيث كانت تسمح لهم بطلب كميات كبيرة من تلك المواد عبر تطبيقها، ولكنها تحوّلت في مرحلةٍ ما إلى نشاطها الحالي المتمثل في مساعدة متاجر التجزئة على توريد البضائع الكترونيًا وربطها مع تجّار الجملة، وهو النشاط الذي شهد نموّا كبيرًا وسريعًا للغاية في الآونة الأخيرة مع القيود الكبيرة التي فرضتها إجراءات حظر التجول بهدف مكافحة وباء فيروس كورونا المستجد.