شركة "سبوتي" Spotii الناشئة للحلول المالية تحصل على تمويل بقيمة تتجاوز مليون دولار

مع تزايد الاعتماد على فكرة التسوق الالكتروني بشكلٍ كبير ومتسارع خلال السنوات الأخيرة، برزت بالتزامن مع ذلك حاجة ملحة لتسهيل عمليات الدفع الالكتروني، وتوفير المزيد من خيارات الدفع الميسّرة لزبائن ومستخدمي منصات التسوق. وهذا ما دفع لظهور العديد من الشركات الناشئة التقنية المتخصصة في توفير حلول دفع سهلة ومناسبة تعود بالنفع على المستهلكين وأصحاب المتاجر الالكترونية على حدّ سواء، ومن الأمثلة عليها شركة "سبوتي" Spotii التقنية الناشئة.

لمحة سريعة عن شركة "سبوتي" Spotii وتأسيسها والخدمات التي تقدمها

هي شركة ناشئة متخصصة في مجال التكنولوجيا المالية، وتعمل على تقديم حلول دفع لمستخدمي منصات التسوق الالكتروني، ولا سيما تلك المتخصصة في مجالات الأزياء ومنتجات الجمال ونمط الحياة. تأسست "سبوتي" خلال الشهر الأول من العام الحالي 2020 بواسطة كلّ من الشقيقين أنوشا إقبال وزياد أحمد، وتتخذ من مدينة دبي في الإمارات العربية المتحدة مقرًا لعملها.

تعمل "سبوتي" بالتعاون مع منصات التسوق الالكتروني والتجّار لإتاحة خدمة "تسوق الآن، وادفع لاحقًا" لمستخدمي وزبائن تلك المنصات، حيث يمكن للمستفيدين من خدمة "سبوتي" تقسيط الدفع لمشترياتهم على أربعة أقساط بدون أية فوائد أو تكاليف إضافية، وذلك من خلال اختيار "سبوتي" كوسيلة إضافية للدفع بعد الانتهاء من التسوّق على المتاجر الالكترونية المتعاونة.

أما بالنسبة للتجّار وأصحاب منصات التسوّق الالكترونية، فبإمكانهم الاستفادة من خدمات "سبوتي" لزيادة حجم مبيعاتهم والتخلص من هروب الزبائن بعد التسوّق بسبب ارتفاع سعر المبلغ النهائي، كما أن "سبوتي" تتيح لهم استلام نقودهم مقدمًا عن طريقة تحويل بنكي تلقائي مع التزامها بإدارة جميع المخاطر المستقبلية لردّ المبالغ المدفوعة ورسوم التحويل.

شركة "سبوتي" Spotii الناشئة للحلول المالية تحصل على تمويل بقيمة تتجاوز مليون دولار

أشار موقع MenaBytes الالكتروني المتخصص بشؤون الشركات الناشئة وريادة الأعمال في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا، إلى أن شركة "سبوتي" Spotii الإماراتية الناشئة لتقديم خدمة "تسوّق الآن، وادفع لاحقًا" بالتعاون مع التجار ومنصات التسوق الالكتروني، تمكنت من الحصول على تمويل بقيمة مبلغ مكوّن من سبعة أرقام بالدولار الأمريكي (أي ما لا يقل عن مليون دولار)، وذلك بعد إتمامها لجولة استثمار تأسيسية بواسطة شركة "ضمان" الإماراتية للاستثمار.

وفي تعليقها على الحدث، أعربت أنوشا إقبال، وهي شريك مؤسس في "سبوتي" والمدير التنفيذي لها، عن حماستها للشراكة مع "ضمان" للاستثمار، وقالت أنها تتطلع إلى نمو وتوسع "سبوتي" من خلال هذه الشراكة الاستراتيجية.

في حين قال السيد أحمد خيزر خان، وهو المدير التنفيذي لشركة "ضمان" للاستثمار: "إن سبوتي، كعلامة تجارية وبوجود فريق عمل قويّ خلفها، نجحت في استغلال سلوك الشراء الاستهلاكي المتغير بسرعة." وأضاف: "نحن واثقون بأن هذا المنتج هو في موقع جيد للمساهمة بشكل كبير في نظام التكنولوجيا المالية سريع التطوّر في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي."

 يُشار إلى أن الشركة الإماراتية الناجحة تخطط للتوسع نحو المملكة العربية السعودية وبقية أسواق منطقة الخليج العربي، مستفيدة بلا شك من حصولها على هذا التمويل الجديد.