شركة "سُلفة" Solfeh الأردنية الناشئة تحصل على تمويل بقيمة 400,000 دولار

تستمر تقنيات التكنولوجيا المالية fintech بفرض نفسها على التعاملات المالية للشركات والأشخاص، وتقديم الحلول لتبسيط الإجراءات وتسهيل الأمور. ومن ضمن المشاكل التي كانت تواجه كلًا من الشركات والموظفين، موضوع تقديم السلف المالية للموظفين، والحاجة لتبسيط الإجراءات وتسريعها، وهو ما عملت شركة "سُلفة" Solfeh الأردنية الناشئة والمتخصصة بالتكنولوجيا المالية على فعله.

لمحة سريعة عن شركة "سُلفة" Solfeh وتأسيسها والخدمات التي تقدمها

هي شركة أردنية ناشئة متخصصة بالتكنولوجيا المالية، تأسست في عام 2015 على يد السيد علي طبالات، وتتخذ الشركة من العاصمة عمّان مقرًا لعملها. وتقدم الشركة خدمة تقديم سلف مالية صغيرة للموظفين تتراوح بين 200 و1000 دينار أردني، بفترات سداد تتراوح بين 12 إلى 25 شهر وفقًا لرغبات طالب السلفة.

وتتميز خدمة "سُلفة" بكونها سريعة تتم خلال 24 ساعة، ولا يحتاج الموظف إلى وجود كفيل، كما لا توجد حاجة لتحويل الراتب. وتتم العملية ببساطة من خلال تقديم الطلب وتحديد المبلغ المطلوب وزمن السداد، ثم يتم ملء بعض المعلومات، ويوقع الموظف على الطلب، ليستلم السلفة خلال 24 ساعة فقط.

ووفقًا لبيانات الموقع الالكتروني الخاص بالشركة، فقد قدمت "سُلفة" منذ تأسيسها سلفًا بقيمة 2.5 مليون دولار أمريكي، مقدمة خدماتها لـ 2600 موظف، بالتعاون مع أكثر من 60 شركة ومؤسسة.

شركة "سُلفة" Solfeh الأردنية الناشئة تحصل على تمويل بقيمة 400,000 دولار

نشر موقع MAGNITT الالكتروني المتخصص بأخبار الشركات الناشئة أن شركة "سُلفة" Solfeh الأردنية المتخصصة بمجال التكنولوجيا المالية قد أتمت جولة تمويلية تأسيسية seed round وحصلت على تمويل بقيمة 400,000 دولار أمريكي. وذكر الموقع أن الجولة تمت بقيادة Edgo VC بالإضافة إلى العديد من الشركات الاستثمارية والمستثمرين الملائكيين في المنطقة، مع Société General كشريك تمويل أولي وهو جزء من شبكة Beyond Capital الاستثمارية.

ومن المؤكد أن حصول "سُلفة" على هذا التمويل وإتمامها لهذه الجولة الاستثمارية سيسمح لها بتوسيع دائرة خدماتها خارج حدود الأردن إلى الأسواق الإقليمية، بالإضافة إلى الوصول إلى القطاع الخاص بشكل أكبر، وهو مؤشر واقعي على نجاح فكرة الشركة الناشئة ونيلها ثقة المستثمرين.