شركة "سيز" Seez الإماراتية الناشئة تحصل على تمويل بقيمة 6 ملايين دولار

إذا كنت تفكر في شراء سيارة، جديدة أو مستعملة، فهذا يعني أن عليك البدء بخوض رحلة طويلة بين معارض السيارات والتجّار أو الأشخاص العاديين الذين يرغبون ببيع سياراتهم، وعليك أن تكون متيقظًا تمامًا حتى لا تقع ضحية لعملية خداع في المواصفات أو السعر. ولكن ماذا لو توفر بين يديك تطبيق واحد على هاتفك المحمول، يمكنك من خلاله البحث عن السيارة التي ترغب بها والتفاوض على سعرها ومن ثم شراؤها، هذا ما تقدمه بالفعل شركة "سيز" Seez وتطبيقها الذكي.

لمحة عن شركة "سيز" Seez الناشئة وتطبيقها والخدمات التي تقدمها

هي شركة إماراتية ناشئة، تأسست في عام 2016 على يد كلّ من الشابين اللبنانيين طارق كبريت وأندرو كبريت، إلا أنها تتخذ من مدينة دبي الإماراتية مقرًا لعملها.

تقدم شركة "سيز" لعملائها، من خلال تطبيقها الخاص بالهواتف الذكية، خدمات متعددة لتسهيل عملية البحث عن سيارة وشرائها. إذ أن التطبيق الذي يعتمد على تقنيات الذكاء الاصطناعي وتعلم الآلة، يتيح للمستخدم إمكانية البحث عن سيارة للشراء، اعتمادًا على نوعها أو مواصفاتها أو سعرها أو حتى صورتها، ومن ثم يقوم بعرض قائمة بالسيارات المطابقة لمعايير البحث، وتفاصيل كل سيارة، ومالكها، بل وحتى يمكنه البدء بمفاوضة المالك للوصول إلى أفضل سعرٍ ممكن.

يساعد تطبيق "سيز" المستخدمين في العثور على سيارة جديدة أو مستعملة، من خلال شراكاته مع العديد من معارض السيارات الجديدة والمستعملة والتجّار وكذلك مع الأشخاص العاديين الذين يرغبون ببيع سياراتهم المستعملة. وتتوفر خدمات "سيز" حاليًا في ستة دول هي الإمارات العربية المتحدة ولبنان والدنمارك وألمانيا وفرنسا وإيطاليا.

شركة "سيز" Seez الإماراتية الناشئة تحصل على تمويل بقيمة 6 ملايين دولار

أعلن موقع MAGNITT الالكتروني المتخصص بأخبار الشركات الناشئة وريادة الأعمال أن شركة "سيز" Seez الإماراتية الناشئة المتخصصة بخدمات البحث الالكتروني الذكي عن السيارات المعروضة للبيع والمساعدة على شرائها، قد حصلت على تمويل جديد بقيمة 6 ملايين دولار أمريكي، وذلك بعد إتمامها لجولة استثمارية جديدة من الفئة A.

كما أشار المصدر إلى أن الجولة تمت بمشاركة مجموعة من الشركات الاستثمارية مثل Crealize الألمانية و"ومضة كابيتال" وكذلك B&Y Venture Partners وPhoenician Funds اللبنانيتين، بالإضافة إلى العديد من المستثمرين الملائكيين والشركاء الاستراتيجيين.

ويبدو أن الشركة تخطط للاستفادة من هذا التمويل في توسيع خدماتها على عدة اتجاهات، إذ تخطط لإطلاق خدمة لشراء السيارات الكترونيًا عبر تطبيقها الذكي، بالإضافة إلى خدمة تسوّق السيارات عبر الحدود التي تتيح للمستخدمين من جميع الدول شراء السيارات من الإمارات العربية المتحدة بسهولة كبيرة.

وفي تصريحٍ له للموقع الالكتروني ذاته، قال السيد طارق كبريت، مؤسس الشركة ومديرها التنفيذي: "منذ البداية قمنا باستخدام التكنولوجيا لتغيير طريقة تسوّق الناس للسيارات. خلال السنوات الثلاث الأولى، قمنا بالتركيز على بناء منتجنا وتوسيع قاعدة مستخدمينا. نعمل الآن على الاستفادة من هذه المنصة واستخدامها كمنصة إطلاق لجميع هذه الخدمات الجديدة المثيرة التي ننوي إطلاقها."

يُذكر أن شركة "سيز" Seez الإماراتية الناشئة كانت قد حصلت على تمويل بقيمة 3.2 مليون دولار من خلال جولاتها الاستثمارية السابقة، ليصل مجموع ما حصلت عليه الشركة حتى الآن إلى 9.2 مليون دولار، وهو ما سيدعم بالتأكيد خططها للتوسّع وتطوير خدماتها بشكل أكبر وأفضل.