شركة "شفاء" Chefaa المصرية الناشئة لطلب وتوصيل الأدوية تحصل على تمويل بقيمة مليون دولار على الأقل

يحتاج المرضى المصابون بالأمراض المزمنة إلى شراء وتأمين أدويتهم بشكل متواصل ومنتظم، ولكن هذا الأمر ربما يكون صعبًا في بعض الأحيان، نظرًا لعدم توافر بعض الأدوية في صيدلياتٍ معينة واضطرارهم للبحث عنها في بعض الأحيان. إلا أن شركة "شفاء" Chefaa المصرية الناشئة قدمت حلًا عمليًا لمساعدة أولئك المرضى وغيرهم على طلب احتياجاتهم من الأدوية وإيصالها إلى أبواب منازلهم بسهولة وانتظام، ولا تزال تلك الشركة تحقق نجاحًا تلو الآخر.

لمحة سريعة عن شركة "شفاء" Chefaa وتأسيسها وخدماتها

هي شركة مصرية ناشئة، تعمل بمثابة منصة تسوق الكترونية متخصصة في مجال الأدوية وغيرها من المنتجات المتوفرة في الصيدليات، تأسست في عام 2017 بواسطة كلّ من دعاء عارف والطبيبة رشا راضي، وتتخذ من العاصمة المصرية مقرًا لعملها.

توفر شركة ومنصة "شفاء" لمستخدميها، عبر موقعها الالكتروني وتطبيقها الخاص بالهواتف المحمولة، خدمة طلب وشراء الأدوية وغيرها من المستحضرات التي تباع في الصيدليات مثل مستحضرات التجميل ومنتجات العناية الشخصية، ليقوم فريق الشركة بشراء الطلب من أقرب صيدلية وإيصالها إلى باب المنزل. كما تتيح "شفاء" لأصحاب المرضى المزمنة إمكانية تكرار الروشتة والحصول عليها بشكل شهري ومنتظم، إلى جانب خدمات أخرى مثل الدفع الالكتروني ومنبه الدواء وأرشيف الطلبات.

شركة "شفاء" Chefaa المصرية الناشئة لطلب وتوصيل الأدوية تحصل على تمويل بقيمة مليون دولار على الأقل

أعلنت منصة التسوق المصرية "شفاء" لبيع وتوصيل الأدوية، تمكنت من الحصول على تمويل جديد بقيمة مبلغ مكوّن من سبعة أرقام (أي ما يعادل مليون دولار على الأقل)، وذلك بعد إتمامها لجولة استثمارية تمهيدية لجولة من الفئة A. و تمت هذه الجولة تمت بقيادة كل من 500 Startups و"فيجن فنتشرز" Vision Ventures وWomena وبعض المستثمرين الآخرين.

وفي تعليقها على الحدث، قالت السيدة دعاء عارف، وهي شريكة مؤسسة والمديرة التنفيذية لـ "شفاء": "تدمج شفاء بين التجارة الالكترونية وصناعة الأدوية، وتتخذ موقع الريادة في مجال التحول الرقمي لصناعة الأدوية." كما أشارت إلى أن حصول الشركة على هذا التمويل سيمكنها من التركيز على التوسع بكفاءة واستدامة.

في حين قال السيد حسن حيدر، وهو شريك إداري في 500 Startups في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا: "إن أي شركة ناشئة يمكنها تحسين حياة الناس والمساعدة في إجراءات التباعد الاجتماعي في الظروف الحالية، فهي تحسن حياتنا جميعًا." وأضاف: "يسعدنا تقديم الدعم لشركة شفاء لتزويد الناس بوسيلة أكثر فعالية للحصول على أدويتهم. لقد قام الفريق الذي يقف خلف شفاء بعملٍ يحتذى به في تنفيذ أهدافهم خلال فترة قصيرة للغاية، ونحن نتطلع إلى نجاحهم المستمر."

يُشار إلى أن شركة "شفاء"، وفق بياناتها، تقوم بتقديم خدماتها ومساعدة عشرات الآلاف من أصحاب الأمراض المزمنة في عموم مصر، وتقول بأنها تمكنت حتى الآن من إنجاز مئات آلاف الطلبات. كما أعلنت مؤخرًا عن إطلاق مجموعة جديدة من الخدمات، وتخطط للاستفادة من هذا التمويل الجديد في توسيع فريق عملها وإطلاق خدمات خاصة بأصحاب الأعمال والشركات الصغيرة والمتوسطة.