شركة "شفاء" Chefaa الناشئة لخدمة طلب الدواء تحصل على تمويل تأسيسي

يومًا بعد يوم، يزداد اعتمادنا على الأجهزة الذكية وتطبيقاتها في جميع جوانب حياتنا، وبعد أن انتشرت بشكل كبير شركات التوصيل والنقل التي تعتمد على مثل هذه التطبيقات، بدأت الفكرة تتوسع لتشمل مجالات جديدة ربما لم نكن نتوقعها. وتماشيًا مع هذا التحول التكنولوجي، ظهرت شركة "شفاء" Chefaa المصرية الناشئة المختصة بطلب الدواء الكترونيًا وتوصيله إلى باب المنزل عبر تطبيقها الخاص على الأجهزة الذكية.

لمحة سريعة عن "شفاء" وخدماتها

تأسست شركة "شفاء" الناشئة في مصر في شهر مايو/أيار من عام 2017 على يد كل من الدكتورة دعاء عارف، وهي أستاذة في التحليل التجاري، والدكتورة رشا راضي، وهي أيضًا طبيبة وأستاذة في طب الأطفال، وتتخذ الشركة من مدينة القاهرة مقرًا لها، وتقدم خدماتها في تسعة مدن مصرية حاليًا، وقد قامت منذ تأسيسها بمعالجة أكثر من 100,000 طلب بقيمة تجاوزت مليون دولار.

وتعرّف "شفاء" عن نفسها على أنها "الخدمة الأسهل في طلب الدواء". وتتركز خدمات الشركة بشكل أساسي في مساعدة المرضى على طلب الدواء بسهولة عبر تطبيق شفاء، سواءً كان لمرة واحدة، أو بشكل دوري وشهري بالنسبة للمصابين بالأمراض المزمنة والذين يحتاجون لدفعات متكررة من الأدوية.

وتعد الشركة عملائها بالعديد من الميزات مثل إمكانية البحث عن أماكن توفر الدواء بسهولة وتقديم خدمة الدفع الالكتروني وتذكير المريض بمواعيد الأدوية عبر رسائل نصية وتوصيل الدواء إلى باب المنزل، بالإضافة الى الاشتراك بالباقات الشهرية وتنبيه المريض حول وجود نقص في دواء معين للبحث عن بديل، والعديد من الميزات الأخرى.

"شفاء" Chefaa تحصل على تمويل تأسيسي بقيمة مبلغ مكون من ستة أرقام

أعلنت مصادر إعلامية أن شركة شفاء الناشئة والمختصة بتوصيل طلبات الأدوية عبر تطبيقها الالكتروني، قد تمكنت من الحصول على تمويل تأسيسي عبر جولة استثمارية تمت بقيادة شركة 500 Startups وبمشاركة Flat6Labs ومجموعة من المستثمرين الملائكيين غير المعلنين، ولم تفصح الشركة عن قيمة هذه الجولة ولكنها أشارت إلى أنها بقيمة مبلغ مكون من ستة أرقام بعملة الدولار الأمريكي.

وربما تكون هذه الجولة قد جاءت تتويجًا للنجاح والنمو السريع الذي حققته الشركة خلال فترة قصيرة، إذ تمكنت شفاء من تحقيق نمو بمعدل ثلاثة أضعاف خلال الأشهر الستة الأخيرة فقط، وارتفع حجم الطلبات من 6700 طلب في الشهر إلى أكثر من 16000 طلب شهريًا.

ووفقًا لتصريحات الدكتورة دعاء عارف لتلك المصادر ذاتها، فإن الشركة الناشئة تخطط لاستخدام هذا التمويل الأخير للعمل على نسخة ثانية من تطبيقها وتوسيع خدماتها في جميع أنحاء مصر، وذلك بدءًا من القسم الشمالي من البلاد، مضيفة أنهم في "شفاء" يتطلعون أيضًا إلى التوسع خارج مصر مع نهاية العام المقبل، ويضعون المملكة العربية السعودية على رأس قائمة البلدان المستهدفة بذلك التوسع.

وتعقيبًا على الحدث، صرحت السيدة ماري تيريزا فام، وهي شريك إداري في Flat6Labs Cairo، لذلك المصدر قائلة: "لقد آمنا في Flat6Labs بشركة شفاء منذ اليوم الأول. وبوجود الفريق القوي الذي يقود شفاء ورؤيته، نحن واثقون بقدرتهم على قيادة عملية التحول التكنولوجي في قطاع الرعاية الصحية، ليس في مصر فحسب، ولكن في كامل منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا".

وهكذا فإن حصول شركة "شفاء" المصرية الناشئة على هذا التمويل التأسيسي بعد أقل من عامين على انطلاقها، يعكس النجاح الكبير الذي تثبته الأرقام والاحصائيات والذي تمكنت الشركة من تحقيقه، لتكون بذلك من الشركات الرائدة في تقديم خدمة طلب الدواء وتوصيله وإنجاز التحول التكنولوجي في مجال خدمة الرعاية الصحية في مصر خصوصًا، وربما في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا بكاملها في المستقبل القريب.

 


المزيد

ماني فيللوز تحصل على تمويل تمهيدي بقيمة مليون دولار أمريكي

تهدف شركة ماني فيللوز بشكل أساسي إلى جعل عملية المشاركة في الجمعيات المالية عملية الكترونية بشكل كامل، وذلك عبر تطبيق يمكن المستخدم من الاشتراك في ...

شركة Coded الكويتية المختصة بالتدريب على البرمجة تحصل على تمويل تمهيدي بقيمة 1.3 مليون دولار

مع المتنامي المتزايد لأهمية برمجيات وتطبيقات الحواسيب والهواتف المحمولة في عالمنا اليوم، تبرز حاجة موازية لوجود أكاديميات أو مؤسسات متخصصة في تقديم دورات تدريبية ودروس ...

فودكس تحصل على تمويل جديد بقيمة 4 مليون دولار لتطوير خدماتها

في عالم يعتمد بشكل متزايد على التكنولوجيا والأجهزة الذكية، برزت شركة فودكس Foodics كواحدة من الشركات الرائدة في العالم العربي لتقديم الحلول لتقنية في مجال ...