شركة "شيزلونج" Shezlong المصرية الناشئة تحصل على تمويل جديد لتوسيع خدماتها في المنطقة

يُقدّر أن عدد المرضى النفسيين أو الأشخاص الذين يحتاجون لمشورة أو مساعدة من اختصاصي نفسي في المنطقة العربية عمومًا يعادل أضعاف عدد الذين يرتادون العيادات النفسية، ويرجع ذلك عادة إلى خوف المرضى من نظرة المجتمع السلبية إليهم. إلا أن تطور تقنيات ووسائل الاتصال سمح بتقديم حلول بديلة تتيح للمرضى التواصل مع الأطباء والاختصاصيين عبر الانترنت وتطبيقات الهواتف الذكية، وهو ما تقدّمه منصة "شيزلونج" Shezlong المصريّة لمستخدميها.

لمحة سريعة عن منصة وشركة "شيزلونج" Shezlong المصرية الناشئة وتأسيسها وخدماتها

هي منصة الكترونية مصريّة متخصصة في مجال الصحة النفسية، تأسست في عام 2014 بواسطة مهندس الحاسوب ورائد الأعمال المصري أحمد أبو الحظ، وتتخذ من العاصمة المصرية القاهرة مقرًا لعملها.

تتيح منصة "شيزلونج" عبر موقعها الالكتروني وتطبيقاتها الخاصة بالهواتف الذكية للمستخدم إمكانية التواصل والتحدث مع الطبيب أو المعالج النفسي الخاصّ به عبر الانترنت في كل وقت ومن أيّ مكان، مع احترام ومراعاة الخصوصية الكاملة للمريض.

تقدم "شيزلونج" خدمات الرعاية النفسية لمختلف المشاكل والمجالات، مثل الاكتئاب ومشاكل الشيخوخة واضطرابات القلق والإدمان وغيرها. وللحصول على خدمات "شيزلونج" يترتب على المستخدم إنشاء حسابه الخاص ومن ثم اختيار المعالج المناسب من بين 100 طبيب ومعالج نفسي بمختلف التخصصات واللغات والأسعار، ومن ثم يمكنه حجز موعدٍ مناسب والتكلم مع الطبيب بالصوت والصورة، أو بالصوت فقط بحسب رغبة المستخدم.

شركة "شيزلونج" Shezlong المصرية الناشئة تحصل على تمويل جديد لتوسيع خدماتها في المنطقة

أعلنت شركة "شيزلونج" Shezlong المصرية الناشئة المتخصصة في تقديم خدمات الرعاية الصحية عبر الانترنت عن حصولها على تمويلٍ جديد بعد إتمامها لجولة استثمارية تمت بواسطة شركة AAIC السنغافورية، والمستثمر محمد الخميسي رئيس مجلس شركة MK Capital، وكذلك المستثمر خالد إسماعيل رئيس مجلس صندوق HIMangel الاستثماري الرائد في مصر، وجميعها شركات وجهات تركز على الاستثمار في القطاع الصحي في افريقيا ومنطقة الشرق الأوسط ومصر على وجه الخصوص.

 وفي تعليقه على الحدث، قال السيد أحمد أبو الحظ، مؤسس "شيزلونج" ورئيسها التنفيذي: "نعتقد أنه مع هذا الاستثمار الجديد، فإن شيزلونج ستكون قادرة على توسيع خدماتها عموديًا وأفقيًا في منطقة الشرق الأوسط."

أما السيد محمد الخميسي، رئيس مجلس شركة MK Capital للاستثمار، فقد عبّر عن حماسته لكونه جزءًا من هذه الصفقة مع شيزلونج، معربًا عن ثقته بفريق المعالجين المتخصصين في منصة شيزلونج. في حين قال السيد شيجيرو هاندا، وهو مدير AAIC للاستثمار: "نحن متحمسون للانضمام إلى رحلة شيزلونج في مواجهة تحديات الصحة النفسية."

يُشار إلى أن منصة "شيزلونج" الالكترونية المصريّة لخدمات الصحة النفسية نجحت بعد حوالي 6 سنوات من انطلاقها في جذب عشرة آلاف حالة من بلدانٍ مختلفة، بما فيها مصر والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة وقطر وألمانيا والولايات المتحدة الأمريكية، وهي تستضيف اليوم أكثر من 500 استشاري نفسي يقدمون خدماتهم لآلاف المستخدمين حول العالم.