شركة "فاتورة" Fatura المصرية الناشئة للتجارة الالكترونية تحصل على تمويل بقيمة تتجاوز مليون دولار أمريكي

لا تزال سلاسل التوريد في معظم أسواق المنطقة العربية تعتمد على النموذج التقليدي القائم على وجود مصنّعين وتجار جملة يمتلكون مستودعاتهم الخاصة، وتجار تجزئة يطلبون بضائعهم من تلك المستودعات. إلا أن هذا النموذج لا يزال يفتقر للكفاءة والفعالية المطلوبة، وتشوبه الكثير من المشاكل والعيوب. ولا شك بأن إضافة أي عنصر موجود بالفعل لهذا النظام لن يغير شيئًا في المعادلة. ولكسر هذه النمطية ومعالجة تلك الثغرات، تأسست شركة "فاتورة" Fatura المصرية الناشئة.

لمحة سريعة عن شركة "فاتورة" Fatura وتأسيسها وطبيعة خدماتها

هي شركة مصرية ناشئة متخصصة في مجال التجارة الالكترونية، تعمل على ربط تجار الجملة وتجار التجزئة في مصر عبر تطبيقها الإلكتروني، مع التركيز على تجارة السلع الاستهلاكية سريعة التداول FMCG. تأسست "فاتورة" في عام 2019 بواسطة كلّ من حسام علي وأحمد أنور وعبد الله مهيب الدين، لينضم إليهم أيضًا أحمد البكري في وقتٍ لاحق، وتتخذ الشركة الناشئة من العاصمة المصرية القاهرة مقرًا لعملها.

تقدم "فاتورة" خدماتها عبر تطبيقها الإلكتروني الخاص بالهواتف الذكية، وتهدف إلى كسر الأسلوب التقليدي في عمل سلاسل التوريد بين تجار الجملة والتجزئة، من خلال توفير تطبيق إلكتروني يمكّن أصحاب متاجر التجزئة في مصر من طلب بضائعهم بسهولة وسرعة وبأسعار مناسبة، مع تقديم فواتير مفصلة ومعلومات كاملة عن كل طلبية. ولن تحتاج الشركة الناشئة لتقديم خدماتها إلى بناء أية مستودعات للبضائع، كما لن تكون بحاجة إلى أسطول لتوصيل الطلبيات، بل ستكتفي بربط تجار الجملة مع تجار التجزئة عبر تطبيقها الإلكتروني.

وتهدف "فاتورة" من خلال فكرتها لأن تصبح أكبر تاجر جملة الكتروني في مصر وأفريقيا، كما تعتزم طرح حلولٍ رقمية لعملية الإقراض عبر تقديم قروض رأس المال لتجار التجزئة الذين هم جزء من شبكتها.

شركة "فاتورة" Fatura المصرية الناشئة للتجارة الالكترونية تحصل على تمويل بقيمة تتجاوز مليون دولار أمريكي

أعلنت شركة ومنصة "فاتورة" المصرية للتجارة الالكترونية وربط تجار الجملة مع تجار التجزئة في مصر عبر تطبيقها الإلكتروني، أنها قد تمكنت من الحصول على تمويل بقيمة مبلغ مكون من سبعة أرقام بالدولار الأمريكي (أي ما لا يقل عن مليون دولار)، وذلك بعد إتمامها لجولة استثمارية تأسيسية بقيادة شركة Disruptech المصرية للاستثمار في التكنولوجيا المالية، وبمشاركة كل من EFG EV وCairo Angels للاستثمار.

وفي تعليقه على الحدث، قال السيد محمد عكاشة، وهو شريك مؤسس في Disruptech للاستثمار: "نحن متحمسون لقيادة جولة الاستثمار الخاصة بـ فاتورة، كما نؤمن إيمانًا راسخًا بالفرصة الكامنة في عملية رقمنة العلاقة بين البيع بالجملة والتجزئة. ترى Disruptech أن شركة فاتورة تلعب دورًا أساسيًا في تغيير السوق ونحن ملتزمون بمساعدة فاتورة على تحقيق مهمتها. "

وتهدف "فاتورة" إلى رقمنة سلاسل التوريد بين تجار الجملة والتجزئة، وبناء شبكة منظمة من 200 إلى 250 تاجر جملة في عموم أنحاء مصر، لقيادة أعمال توزيع السلع الاستهلاكية سريعة التداول في مصر. ولا شك بأن حصول الشركة الناشئة على هذا التمويل سيساعدها على تحقيق أهدافها في المستقبل القريب.