شركة "كراود أنالايزر" Crowd Analyzer الناشئة تحصل على تمويل بقيمة 3.5 مليون دولار

لم تعد مواقع ووسائل التواصل الاجتماعي المتنوعة والمنتشرة بوفرة على الانترنت مجرد أدوات للتسلية والتعارف، بل باتت أداة أساسية ومهمة تستخدمها الشركات والمؤسسات التجارية للتسويق لمنتجاتها وأعمالها وجذب الزبائن والمستهلكين. ونظرًا لأهمية هذه المواقع في عمل تلك الشركات، كان لا بدّ من توافر أدوات ووسائل تسهل عملية مراقبة ودراسة وتحليل نشاط مستخدميها وطريقة تفاعلهم مع المحتوى المنشور، ومن هنا برزت فكرة شركة "كراود أنالايزر" Crowd Analyzer الناشئة.

لمحة عن شركة "كراود أنالايزر" Crowd Analyzer وتأسيسها وخدماتها

هي شركة تقنية ناشئة تأسست في مصر مع بداية شهر سبتمبر/أيلول من عام 2013 على يد كل من أحمد سعد وبهاء جلال، إلا أنها تتخذ اليوم من مدينة دبي الإماراتية مقرًا لعملها. وهي منصة أو أداة لرصد وتحليل المحتوى العربية الفصيح وباللهجات الدارجة على وسائل التواصل الاجتماعي، لمساعدة الشركات بشكل خاص على تحقيق أهدافها المرتجاة من التواجد الالكتروني على تلك الوسائل من خلال قياس وتحليل أنشطة المستخدمين وقراءة ما بين السطور، بالاعتماد على تقنيات الذكاء الصناعي وتقنيات تعلم الآلة.

وتقدم الشركة الناشئة لعملائها العديد من الخدمات المتعلقة برصد وتحليل نشاط المستخدمين على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة مثل تويتر وفيسبوك وانستقرام وغيرها، مثل مراقبة سمعة العلامة التجارية ضمن ملايين المحتويات، وتحليل الحملات الإعلانية ودراسة مدى نجاحها، ودراسة الوضع التنافسي للشركة، واستشراف الأزمات المحتملة لتجنبها عبر تنبيه العميل عند حدوث نشاط غير عادي على حساباته، بالإضافة إلى اكتشاف وقياس الأشخاص المؤثرين.

شركة "كراود أنالايزر" Crowd Analyzer الناشئة تحصل على تمويل بقيمة 3.5 مليون دولار

نقل موقع MenaBytes الالكتروني خبرًا مفاده أن شركة "كراود أنالايزر" Crowd Analyzer التقنية الناشئة والمختصة بتحليل ورصد وسائل التواصل الاجتماعي، قد تمكنت من إتمام جولة استثمارية من الفئة A بقيمة تصل إلى 3.5 مليون دولار أمريكي، وأفاد المصدر أن هذه الجولة تمت بقيادة شركة الاستثمار السعودية Tech Invest Com، وبمشاركة كل من "ومضة كابيتال" Wamda Capital وصندوق "أرزان" الاستثماري Arzan VC و"فيث كابيتال" Faith Capital، بالإضافة إلى Daring Capital أيضًا.

وتعقيبًا على هذا الحدث، قال السيد أحمد سعد، وهو شريك مؤسس والرئيس التنفيذي للشركة، في تصريح لموقع "ومضة": باعتبارنا المنصة الأولى لرصد المحتوى العربي على وسائل التواصل الاجتماعي، فإن كراود أنالايزر تستمر بتقديم معلومات لا غنى عنها للشركات والعلامات التجارية في المنطقة، مما يساعدها على معرفة وفهم والوصول إلى قاعدة مستهلكيهم بشكل أسرع وأسهل من أي وقت مضى."

أما السيد فادي غندور، وهو الرئيس التنفيذي لـ "ومضة"، فقد علّق على هذه الجولة بقوله: "نحن متحمسون للغاية للاستمرار في دعم كراود أنالايزر، إنهم يمتلكون نموذجًا مثبتًا وقد أصبحوا لاعبًا أساسيًا في مجال تحليل الآراء الرقمية مع إمكانات لا مثيل لها وتغطية شاملة لعالم وسائل التواصل الاجتماعي والوجود الرقمي العربي".

ويُشار إلى أن حصول " كراود أنالايزر" على هذا التمويل، يرفع مجموع قيمة ما حصلت عليه الشركات في مجمل الجولات الاستثمارية التي تمكنت من إتمامها إلى 5.09 مليون دولار، بعد أن كانت قد حصلت على 1.1 مليون دولار في جولتها الاستثمارية السابقة. ووفقًا للتقارير، ستعمل الشركة على الاستفادة من هذا التمويل في تعزيز قدراتها في مجال الذكاء الصناعي وتعلم الآلة وتوسيع تواجدها في السعودية ومصر وبعض أسواق دول الخليج العربي.