شركة كريم تطلق تطبيق مخصص لحجز الحافلات «Careem Bus»

يشهد قطاع النقل والمواصلات الخاصة منافسة شرسة لتوفير خدمة آمنة بأرخص الأسعار، ومن الشركات الرائدة في المجال Careem "كريم" و Swvl "سويفل" وكذلك شركة Uber "أوبر".

لمحة سريعة

يعمل كل من تطبيقي كريم وأوبر على توفير سيارات خاصة يمكنها الوصول لأي مكان حسب رغبة المستخدم على عكس تطبيق سويفل والذي يعمل على توفير حافلات خاصة في مسارات سير معينة.

الجدير بالذكر بعد أن قامت شركة كريم بالاستثمار في شركة سويفل لمدة سنة بمبلغ يصل لـ 500,000 دولار، ولكن هذا الاستثمار توقف الآن، أعلنت شركة كريم عن خدمتها الجديدة وهي تطبيق Careem Bus، وهو عبارة عن تطبيق خاص بحجز الحافلات وبأسعار ثابتة تتراوح بين 60 لـ 70 % أرخص من أسعار سيارات الخاصة بالشركة. بدأت هذه الخدمة في مصر وستقدم قريبا في السعودية وباكستان. بعد ذلك أعلنت سويفل أنها ستبدأ بالتوسع في جنوب شرق آسيا بعد حصولها على عشرات الملايين من الدولارات في آخر استثمار لها.

لم يتوقف الأمر هنا فقط بل أفادت رويترز في الشهر الماضي أن كريم أخذت بنك الاستثمار Jefferies "جيفيريز" مستشارًا لها وبدأت العمل على خطة جديدة للاستثمار والاستحواذ على منطقة الشرق الأوسط مع شركة أوبر.

لا أحد يعلم ماذا ينتظر سوق النقل والمواصلات الخاصة بعد هذا التعاون والمزيد من الاستثمارات في جميع هذه الشركات ؟

المزيد

«Swvl» تطبيق مصري ينافس أوبر وكريم

مع الازدحام الخانق لشوارع القاهرة نشأت لدى مجموعة من الشباب العرب فكرة لمشروع مستقل، يربط بين الحافلات السياحية الصغيرة وبين الراغبين بالتنقل في العاصمة المصرية.

حصيل .. شركة ناشئة لتوصيل الخضار والفاكهة الطازجة.. تحصل على تمويل عبر جولة استثمارية غير معلنة التفاصيل

في عصر الثورة التقنية والتكنولوجية وانتشار الأجهزة الذكية وتطبيقات الهواتف المحمولة التي لم تترك مجالًا إلا وأثبتت حضورها فيه، انتشرت تطبيقات الأجهزة الذكية الخاصة بالحجوزات ...

AlgoDriven تحصل على تمويل تمهيدي بقيمة 625,000 دولار

تأسست شركة AlgoDriven الناشئة عام 2017 وهي شركة ناشئة متخصصة في مساعدة تجار السيارات والبنوك وشركات التأمين وشركاء صناعة السيارات في التعرّف على السيارات المستعملة ...