ِشركة "كريم" Careem تعلن إطلاق تطبيقها الفائق Super App في بعض أسواقها

أعلنت شركة "كريم" Careem مؤخرًا عن إطلاق تطبيقها الفائق “Super App” الذي سيجمع كل العروض والخدمات التي تقدمها الشركة في مكانٍ واحد وعبر تطبيقٍ واحد، ولم تفصح الشركة عن أية تفاصيل إضافية حول الأسواق التي سيعمل فيها التطبيق، إلا أن بعض المصادر أشارت إلى أنها ستشمل الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية وباكستان على الأقل.

 وبفضل هذا التطبيق، لم يعد المستخدمون مضطرون لتحميل أكثر من تطبيقٍ على هواتفهم الذكية للاستفادة من كافة خدمات كريم المتوفرة في مكان إقامتهم، بل يمكنهم الوصول إليها جميعًا من خلال تطبيقٍ واحد يظهر مجموعة من الخدمات تختلف ما بين مدينةٍ وأخرى. مع العلم بأن كريم تقدم خدماتها المختلفة اليوم في أكثر من 90 مدينة حول العالم.

على سبيل المثال، يمكن لمستخدمي تطبيق كريم الجديد Super App في مدينة دبي الإماراتية مشاهدة مجموعة من الأيقونات المتنوعة على الشاشة الرئيسية للتطبيق، مثل أيقونات "سيارة" و"هلا تكسي" و"التوصيل" و"الطعام" وغيرها.

ويأتي الإعلان عن هذا التطبيق الجديد في الوقت الذي تشهد فيه خدمات استئجار السيارات هبوطًا حادًا بنسبة 80% بفعل التأثيرات السلبية التي فرضها انتشار وباء كوفيد-19، إلا أن المدير التنفيذي لشركة كريم، السيد مدثر شيخة، لا يزال متفائلًا بالتطبيق الجديد على الرغم من ذلك، وقال في مقابلةٍ أجراها مع قناة CNBC قبل أقل من أسبوعين:

"إن هذه الأزمة تسرّع نمو المنصات الرقمية. فالكثير من الأشخاص الذين كانوا يخرجون إلى العالم الواقعي ويقومون بالأمور، يضطرون الآن إلى القيام بها رقميًا." وأضاف: "نعتقد بشكل أساسي أننا في مكان قويّ جدًا للخروج أقوى كمنصة رقمية".

وعلى الرغم من قيام بعض منافسي كريم بإطلاق تطبيقاتها الفائقة، مثل منصة "نون" للتسوق وغيرها، إلا أن ما يميز شركة كريم هو قاعدة المستخدمين الكبيرة التي تستخدم تطبيقها على أساسٍ يومي. كما قامت العديد من الشركات بإطلاق تجارب ناجحة مشابهة في جنوب شرق آسيا.