شركة "كفو" Cafu الناشئة المتخصصة بخدمات تعبئة الوقود تتوسع نحو مصر

يعاني كل من يمتلك سيارة أو أية مركبة أخرى من مشاكل وصعوبات تتعلق بعملية تعبئة الوقود، إذ ربما يضطر لقطع مسافات طويلة أو الانتظار لفترات طويلة عند محطات الوقود حتى يتمكن من تعبئة سيارته. وبهدف توفير الوقت والجهد على السائقين، تأسست شركة "كفو" Cafu الناشئة المتخصصة لتوصيل الوقود وتعبئته على الطلب، لتكون بذلك الشركة الأولى من نوعها في المنطقة.

 لمحة عن شركة "كفو" Cafu وتأسيسها وخدماتها

تأسست شركة "كفو" Cafu الإماراتية الناشئة في عام 2018 بواسطة رائد الأعمال راشد الغرير، وتتخذ الشركة من مدينة دبي الإماراتية مقرًا لعملها. وهي شركة ناشئة متخصصة بتعبئة الوقود وتوصيله إلى مركبة العميل، سواءً كانت هذه المركبة سيارة أو دراجة نارية أو قاربًا حتى.

يمكن للعميل الاستفادة من خدمات شركة "كفو" بكل يسرٍ وسهولة بمجرد تحميل التطبيق الخاص بالشركة من متجر قوقل بلاي أو أبل ستور، ومن ثمّ يتعين على العميل تحديد موقع مركبته وتحديد نوع السيارة وتأكيد الطلب، لتقوم الشركة بإرسال عامل متخصص مع مركبة خاصة بالشركة لتقوم بتعبئة الوقود للعميل. وتحدد الشركة أجور التعبئة بـ 18 درهم إماراتي لكل عملية تعبئة، أو عبر اشتراك شهري بقيمة 26 درهم إماراتي مقابل عدد غير محدود من عمليات التعبئة.

والمميز في الخدمة أيضًا أن بإمكان العميل ترك غطاء خزان الوقود مفتوحًا ليقوم العامل بتعبئة الوقود من تلقاء نفسه دون الحاجة لتواجد صاحب السيارة أو المركبة، كما تتوفر خيارات دفع الكترونية متعددة، ويستطيع العميل كذلك اختيار موعدٍ محدد لعملية التعبئة.

شركة "كفو" Cafu الناشئة المتخصصة بخدمات تعبئة الوقود تتوسع نحو مصر

أعلنت شركة "كفو" Cafu الإماراتية الناشئة المتخصصة بخدمات تعبئة الوقود حسب الطلب وتوصيله، أنها قد قررت توسيع دائرة خدماتها لتشمل العاصمة المصرية القاهرة من خلال منشورٍ على موقع لينكدإ٣ن للتواصل الاجتماعي، لتنضم القاهرة بذلك إلى مدن دبي والشارقة وعجمان، بالإضافة إلى إعلان الشركة خلال الشهر الماضي عن شراكة "كفو" مع شركة المها العمانية للبترولي، مما يدل على نيتها للتوسع نحو مدينة مسقط العُمانية أيضًا.

ولم تورِد "كفو" أية تفاصيل إضافية حول موعد التوسع المُعلن عنه أو حول طبيعته وشكله، ولكن من المُتوقع أن تطلق الشركة خدماتها في مدينة القاهرة خلال الأسابيع القليلة القادمة. كما تشير عدة مصادر إلى وجود خطط لتوسع الشركة نحو أسواق أخرى في منطقة الخليج العربي خلال العام القادم.

وبذلك فإن شركة "كفو" Cafu الناشئة المتخصصة بخدمات الوقود وتوصيله وتعبئته للسيارات والدراجات والقوارب، تكون قد توسعت فعليًا نحو دولتين خارج الإمارات العربية المتحدة، وهما مصر وسلطنة عمُان، ليصل عدد المدن التي تنشط فيها إلى 5 مدن، ولتثبت بذلك نجاح فكرتها وترسخ وجودها ضمن قائمة الشركات الناشئة الأكثر نجاحًا في المنطقة.