شركة "كوانت" Quant السعودية الناشئة تحصل على تمويل بقيمة 1.2 مليون دولار

في عصر الثورات التكنولوجية والصناعية المتلاحقة والانفجار المعرفي والتدفق الهائل للمعلومات، لا بدّ لكلّ شركةٍ طموحة ولكل مشروعٍ تجاريّ يسعى للنجاح والتفوق من الاستفادة من تلك المعلومات، إلا أن الاستفادة منها لا تتمّ عبر قراءة الأرقام والإحصاءات فحسب، بل لا بدّ من جمعها ودمجها وتحليلها بطريقةٍ علميّة ومنهجية من جهة، وسريعةٍ وآنيّة من جهة أخرى، ومن أجل ذلك تأسست شركة "كوانت" Quant السعودية الناشئة المتخصصة في مجال علوم البيانات.

لمحة تعريفية عن شركة "كوانت" Quant والخدمات التي تقدمها

هي شركة سعودية تقنية ناشئة متخصصة في مجال علوم البيانات والذكاء الاصطناعي، تخرجت من برنامج بادر لحاضنات ومسرعات الأعمال التقنية، لتعلن عن تأسيسها في شهر آب/أغسطس من عام 2015، على يد رائد الأعمال أحمد بوخمسين، وتتخذ الشركة من العاصمة السعودية الرياض مقرًا لعملها.

تقدم الشركة التقنية لعملائها مجموعة واسعة من الخدمات المتعلقة بتحليل البيانات وخدمات الذكاء الاصطناعي لتمكين الشركات التجارية من الحصول على تقارير تحليلية آنية اعتمادًا على الدمج بين العديد من قواعد البيانات ونقاط البيع بهدف تقليل المخاطر وزيارة العائدات والأرباح وتحسين القدرة على اتخاذ القرارات الصائبة. كما قامت "كوانت" بتطوير العديد من المنتجات والخدمات الخاصة بقطاع العقارات من خلال تحليل بيانات الأسواق وحركتها وربطها مع البيانات الجغرافية والديموغرافية.

شركة "كوانت" Quant السعودية الناشئة تحصل على تمويل بقيمة 1.2 مليون دولار

أعلن موقع MAGNITT الالكتروني المهتم بأخبار الشركات الناشئة وريادة الأعمال أن شركة "كوانت" Quant السعودية الناشئة المتخصصة بتقديم خدمات تحليل البيانات والذكاء الاصطناعي، تمكنت من الحصول على تمويلٍ تمهيدي لجولة استثمارية من الفئة A بقيمة تبلغ 1.2 مليون دولار أمريكي (ما يعادل 4.5 مليون ريال سعودي). وأشار المصدر إلى أن الجولة تمّت بقيادة شركة حاضنات ومسرعات الأعمال (BIAC)، وبمشاركة العديد من المستثمرين الملائكيين في المنطقة.

كما نقل المصدر ذاته عن السيد أحمد بوخمسين، وهو شريك مؤسس والمدير التنفيذي لكوانت، قوله: "نحن فخورون، في كوانت، بأن نكون في طليعة الشركات التي توفر علم البيانات لتعزيز عملية صنع القرار وتمكين المنظمات من تحقيق أهدافها عبر الاستفادة من خبرتنا التقنية في علم البيانات، ومنتجاتنا المتطورة وشراكاتنا الاستراتيجية."

من جهته، شدد السيد نواف الصحاف، المدير التنفيذي لـ BIAC، على أن قيادة شركته لهذه الجولة الاستثمارية يعدّ جزءًا من استراتيجية الشركة في تمكين الإبداع وريادة الأعمال الشركات التقنية الناشئة ذات النموّ السريع. وأشار إلى أن هذه الجولة الاستثمارية ستسهم في دعم "كوانت" للتوسع بسرعة في المملكة العربية السعودية وستوفر لها فرصًا جديدة للتوسع في المنطقة، خصوصًا في ظل امتلاكها للإمكانات التي تتيح لها أن تصبح إحدى الشركات الرائدة في مجالها.

يُشار إلى أن شركة "كوانت" Quant تنشط في الوقت الحالي ضمن المملكة العربية السعودية فقط، ولكن حصولها على هذا التمويل، بالإضافة إلى امتلاكها لفريق عملٍ مميز يشتمل على خبراء بيانات ومتخصصين في الحسابات الاكتوارية والإحصاءات والمهندسين التقنيين، سيفتح لها بلا شك آفاقًا كبيرة للتوسع في المنطقة ودخول أسواقٍ جديدة.