شركة "كوفي" Cofe الكويتية الناشئة تحصل على تمويل جديد عبر جولة استثمارية من الفئة A

لا شكّ بأن شرب القهوة بات يشكل جزءًا مهمًا من عاداتنا وطقوسنا اليومية، بل ربما أصبح بالإمكان اعتبار القهوة عنصرًا من عناصر الثقافة العربية والعالمية. وفي خضم الثورة التكنولوجية والتطور التقني الهائل الذي شهده عالمنا في الآونة الأخيرة، لم تكن القهوة بمعزل عن هذه التغيرات، وأصبح بالإمكان الاستمتاع بشرب فنجان لذيذ من القهوة بكامل المواصفات والتفاصيل المطلوبة، والحصول عليه حتى باب المنزل أو مكان العمل، وذلك بفضل تطبيق "كوفي" Cofe الخاص بالقهوة.

لمحة سريعة عن شركة "كوفي" Cofe الناشئة وتطبيقها الخاص بالقهوة

تأسست شركة "كوفي" Cofe الكويتية الناشئة في عام 2017 بواسطة السيد علي الإبراهيم. وتقدم الشركة لمستخدميها عبر تطبيقها الالكتروني الخاص بأجهزة الموبايل، خدمة طلب القهوة عبر الانترنت من خلال ربط المستهلكين مع متاجر القهوة المحلية والعالمية، إذ يمكن للمستخدم عبر التطبيق طلب فنجان قهوته وتحديد المواصفات والخصائص المطلوبة، ودفع ثمنه، بالإضافة إلى إمكانية الاستفادة من خدمة توصيل الطلب إلى المنزل أو مكان العمل من ضمن خيارات توصيل متعددة. كما يمكن للمستخدم عبر التطبيق شراء حبات البن من مصادر محددة، أو حتى شراء ماكينات القهوة وملحقاتها.

أتمت شركة "كوفي" الناشئة جولتها الاستثمارية التمهيدية الأولى Pre-Series A في شهر فبراير/شباط من العام الحالي بقيمة وصلت إلى 3.2 مليون دولار، وتمت الجولة عبر مجموعة متنوعة من المستثمرين مثلKISP  الكويتية وسيدار موندي اللبنانية وغيرها.

شركة "كوفي" Cofe الكويتية الناشئة تحصل على تمويل جديد عبر جولة استثمارية من الفئة A

أفادت بعض المصادر الإعلامية أن شركة "كوفي" Cofe الكويتية الناشئة المختصة بخدمات طلب وتوصيل منتجات القهوة عبر تطبيقها الالكتروني، قد أتمت جولة استثمارية جديدة من الفئة A بقيمة مبلغ مكون من سبعة أرقام بالدولار الأمريكي، وذلك دون الإعلان عن القيمة الدقيقة للتمويل، أو عن المستثمرين الذين قادوا هذه الجولة الجديدة. إلا أن "كوفي" قالت لتلك المصادر أن هذه الجولة تمت عند تقييم مالي للشركة بقيمة 25 مليون دولار، دون معرفة ما إذا كان التقييم قد تم قبل هذا الاستثمار أم بعده.

وفي تعليقه على الحدث، صرّح مؤسس الشركة ومديرها التنفيذي، السيد علي الإبراهيم، للمصادر ذاتها قائلًا: "لطالما عملنا مع الشركاء والمستثمرين الذي يؤمنون برؤيتنا لخلق مجتمع كوفي العالمي. وعلى مدى الأشهر القليلة الماضية، عملنا بشكل متواصل على الارتقاء بوسائلنا التقنية لدعم استراتيجيتنا في التوسع، وأنا سعيد لأقول بأنه مع إتمام هذه الجولة الاستثمارية من الفئة A، فإن عائلة كوفي تتحضر للانطلاق قريبًا نحو العالمية."

ولا شكّ بأن إتمام الشركة لهذه الجولة الاستثمارية الجديدة بعد ثمانية أشهر فقط على إتمامها لجولة استثمارية تمهيدية سابقة بقيمة 3.2 مليون دولار، يؤكد على النجاح الكبير والقبول الواسع الذي تحظى به خدماتها من قبل المستخدمين المحليين، كما يؤكد بلا شك على ثقة المستثمرين بأدائها وفكرتها واستراتيجية عملها. وستعمل "كوفي" بالتأكيد على الاستفادة من هذا التمويل في تطويرها عملها وتحقيق طموحاتها بالتوسع محليًا وعالميًا. 


المزيد

شركة RiseUp المصرية الناشئة تعلن استحواذها على منصة MENAbytes الإعلامية

في تطور لافت، أعلنت بعض المصادر الإعلامية أن شركة RiseUp المصرية الراعية لحدث RiseUp Summit عن استحواذها على منصة MENAbytes الإعلامية المختصة بمجال الشركات الناشئة ...

أمازون تغير العلامة التجارية لـ سوق في الإمارات العربية المتحدة

يعد 13 سنة تقريبًا من انطلاقة موقع وشركة Souq.com في الإمارات العربية المتحدة، وبعد استحواذ شركة أمازون عليها في عام 2017، تعلن شركة أمازون عن ...

فودكس تحصل على تمويل جديد بقيمة 4 مليون دولار لتطوير خدماتها

في عالم يعتمد بشكل متزايد على التكنولوجيا والأجهزة الذكية، برزت شركة فودكس Foodics كواحدة من الشركات الرائدة في العالم العربي لتقديم الحلول لتقنية في مجال ...