شركة "كيوبكس غلوبال" Cubex Global العمانية الناشئة تحصل على تمويل بقيمة مليون دولار أمريكي

لم تعد تأثيرات التقدم التكنولوجي والذكاء الاصطناعي مقتصرة على مجالٍ بعينه، بل امتدت لتشمل كافة مناحي الحياة، ولتحدث تغييرًا جذريًا في شكل العالم والاقتصاد برمته. فمن خلال هواتفنا الذكية وشاشات الحواسيب، بات بإمكاننا إنجاز معظم أعمالنا خلال ثوانٍ أو دقائق معدودة، وإذا كنت ترغب بشحن بضائعك عبر المحيطات والقارات، وتبحث عن مساحةٍ فارغة في إحدى الحاويات، فإن شركة Cubex Global الناشئة تتيح لك إنجاز تلك المهمة ببساطة وسهولة شديدة.

لمحة سريعة عن شركة "كيوبكس غلوبال" Cubex Global الناشئة وتأسيسها وطبيعة خدماتها

هي شركة عمانية ناشئة متخصصة في تقديم خدمات شحن البضائع عبر المحيطات من خلال منصتها الالكترونية، تأسست في عام 2016 بواسطة كلّ من شيخ إحسان طارق وهود الحوقاني وحمزة الخاروصي ووجيهة خالد باراشا، وتتخذ من العاصمة العمانية مسقط مقرًا لعملها، كما تمتلك مكاتبًا في كل من الإمارات العربية المتحدة وباكستان والولايات المتحدة الأمريكية.

تتيح "كيوبكس" عبر منصتها للشركات التجارية إمكانية بيع وشراء المساحات الفارغة ضمن حاويات الشحن، أو شراء حاويات كاملة، وفق آلية تصفها الشركة بـ (مزادات بالزمن الحقيقي). وتقول "كيوبكس" أنها توفر لعملائها أسعار منطقية ومعقولة من خلال عرض المساحات الفارغة وغير المستخدمة من حاويات الشحن على منصتها، مما يساعد أيضًا على توفير الهدر وتخفيف انبعاثات الكربون. في حين تجني الشركة أرباحها من تقاضي عمولة بنسبة 10% من العملاء، بالإضافة إلى تقاضي أجور لقاء بعض الخدمات مثل تتبع الشحنة وإصدار الوثائق والسندات بشكل أوتوماتيكي.

شركة "كيوبكس غلوبال" Cubex Global العمانية الناشئة تحصل على تمويل بقيمة مليون دولار أمريكي

أعلن موقع MenaBytes الالكتروني المهتم بشؤون الشركات الناشئة وريادة الأعمال في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا، أن شركة "كيوبكس غلوبال" العمانية الناشئة لخدمات الشحن عبر المحيطات عبر منصتها الالكترونية، قد تمكنت من الحصول على تمويل بقيمة مليون دولار أمريكي، وذلك بعد إتمامها لجولة استثمارية تأسيسية بقيادة الصندوق العماني للتكنولوجيا، وبمشاركة بعض المستثمرين الملائكيين وشركة استثمارية مقرّها مدينة هونغ كونغ.

وفي تعليقه على الحدث، قال السيد شيخ إحسان طارق، وهو شريك مؤسس في "كيوبكس"، أنهم يخططون في الشركة للاستفادة من هذا التمويل الجديد للتوسع ضمن ستة قارات من خلال افتتاح مكاتب فرعية جديدة في الصين وسنغافورة وتايوان. علمًا أن الشركة تقدم خدماتها حاليًا في منطقة الشرق الأوسط والمحيط الهادئ الآسيوي وأجزاء من أوروبا.

يُشار إلى أن الشركة الناشئة كانت قد حصلت في وقتٍ سابق على تمويل أولي بقيمة 100.000 دولار من الصندوق العماني للتكنولوجيا، كما فازت بجائزة ماراثون الحلول الابتكارية للمحيطات التي أطلقها المنتدى الاقتصادي العالمي بمشاركة 50 شركة ناشئة من مختلف دول العالم.