شركة "لين" Lean السعودية الناشئة للتكنولوجيا المالية تحصل على تمويل بقيمة 3.5 مليون دولار أمريكي

لا تزال الشركات والمؤسسات المالية في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا بحاجة ماسة إلى أداة تقنية تمكنها من إدارة بيانات وحسابات مستخدميها وعملائها بسلاسة وأمانٍ أكبر، والتركيز على الجوانب الأكثر قيمة وأهمية في عملها. وبهدف تقديم هذه الخدمات وغيرها للمطورين ومختلف المؤسسات المالية في العالم العربي، تأسست شركة "لين" Lean السعودية الناشئة للتكنولوجيا المالية.

لمحة سريعة عن شركة "لين" Lean الناشئة وتأسيسها وطبيعة خدماتها

هي شركة سعودية ناشئة متخصصة في مجال التكنولوجيا المالية، شبيهة بشركة Plaid الأمريكية الرائدة في هذا المجال. وتتيح للشركات والمؤسسات المالية إمكانية الوصول إلى البيانات المالية للعملاء وقدرات بدء الدفع عبر منصتها الخاصة لمساعدة المطورين على بناء واجهة برمجة التطبيقات APIs. تأسست الشركة في عام 2019 بواسطة كلّ من هشام الفالح وأديتيا ساركار وآشو جوبتا، وتتخذ من العاصمة السعودية الرياض مقرًا لعملها.

تهدف "لين" عبر خدماتها إلى مساعدة جميع الأطراف ذات الصلة بالخدمات المالية، ابتداءً من العملاء الذي سيكونون أكثر قدرة على الوصول إلى بياناتهم المالية والتحكم بها، مرورًا بالمؤسسات التقنية المالية التي ستكون قادرة على الوصول الشامل إلى البيانات المالية للعملاء، وانتهاءً بالبنوك التي ستتمكن من بناء تقنيات جديدة لعملائها مع الحصول على الشفافية والتحكم الكامل بالبيانات التي يتم الوصول إليها من قبل أطراف ثالثة، وستوفر للمنظمين قدرات الإشراف والرقابة الكاملة على عمليات النظام بأكملها.

شركة "لين" Lean السعودية الناشئة للتكنولوجيا المالية تحصل على تمويل بقيمة 3.5 مليون دولار أمريكي

أعلنت شركة ومنصة "لين" السعودية الناشئة لمساعدة المطورين على بناء واجهة برمجة التطبيقات APIs للمؤسسات المالية، أنها قد تمكنت من الحصول على تمويل بقيمة 3.5 مليون دولار أمريكي، وذلك بعد إتمامها لجولة استثمارية تأسيسية بقيادة "رائد فنتشرز" وبمشاركة كل من "شروق بارتنرز" الإماراتية وOutliers الأمريكية السعودية وGlobal Founders Capital الألمانية وGlobal Ventures الإماراتية للاستثمار، وبمشاركة بعض المستثمرين الملائكيين البارزين مثل سميح طوقان وجاك سيد.

وفي تعليقه على الحدث، قال السيد عمر المجدوعي، وهو شريك مؤسس في "رائد فنتشرز"، أن الشمول المالي هو مهمة كبيرة تحتاج إلى البنية التحتية الصحيحة لتزدهر. وأضاف: "قام كلّ من هشام وأديتيا وآشو ببناء منصة لين تكنولوجي لضمان امتلاك مبدعي التكنولوجيا المالية لمنصة سلسة بهدف بناء أفضل المنتجات لمجتمعاتهم في الشرق الأوسط."

في حين أكد السيد محمود عدي، وهو شريك مؤسس في "شروق بارتنرز"، على أن شركة "لين" تمثل القطعة المفقودة في نظام التكنولوجيا المالية في منطقة الشرق الأوسط. وقال أن الشركة ستكون عاملًا مساعدًا على الإبداع والابتكار في مجال التكنولوجيا المالية في المنطقة، مما سيسهم في تسريع النمو في نظام التكنولوجيا المالية وخلق تجربة عملاء أكثر سلاسة يستفيد منها الجميع.

يُشار إلى أن شركة "لين" تعمل حاليًا على الاندماج وبدء عملياتها التشغيلية في بنوك مختلفة داخل المملكة العربية السعودية والبحرين، وتخطط للتوسع قريبًا نحو الإمارات العربية المتحدة والكويت ومصر.