شركة "ماني فيللوز" MoneyFellows المصرية الناشئة تحصل على تمويل بقيمة 4 ملايين دولار

لا تزال "جمعيات" توفير المال تمثل جزءًا من الثقافة الشعبية في العالم العربي والعالم عمومًا، إلا أنها _فيما يبدو_ بدأت تخضع كغيرها من جوانب حياتنا للتغيرات التي تفرضها الثورة التقنية الشاملة، فبدلًا من التقاء مجموعة من الأصدقاء والمعارف بشكل دوري وجمع المبالغ المالية وتسليمها لصاحب الدور، بات بالإمكان القيام بكل ذلك عبر تطبيقٍ الكتروني خاص بالهواتف الذكية طّورته شركة "ماني فيللوز" MoneyFellows المصرية الناشئة للتكنولوجيا المالية.

لمحة سريعة عن شركة "ماني فيللوز" MoneyFellows وتأسيسها وخدماتها

هي شركة مصرية ناشئة متخصصة في مجال التكنولوجيا المالية، تأسست في عام 2016 بواسطة رائد الأعمال المصري أحمد وادي، وبدأت نشاطها في بريطانيا قبل أن تتخذ من العاصمة المصرية القاهرة مقرًا لعملها.

تقوم فكرة "ماني فيللوز" بشكلٍ أساسي على تحويل فكرة جمعيات توفير المال من شكلها التقليدي إلى أسلوبٍ رقميّ عصريّ من خلال تطبيقها الخاص بالهواتف المحمولة، والذي يتيح لمستخدميه إمكانية المشاركة في جمعيات مع غيرهم من المستخدمين، دون الحاجة لأن يكون هؤلاء الأشخاص من دائرة المعارف أو الأصدقاء.

يوفر تطبيق "ماني فيللوز" لمشتركيه العديد من الخدمات والمزايا المهمة، مثل إمكانية تحديد المبلغ وموعد القبض المناسب، بالإضافة إلى العديد من وسائل الدفع والقبض مثل البطاقات الائتمانية أو الكاش أو عبر خدمة فوري بلس. كما تعتبر خدمة "ماني فيللوز" مضمونة، إذ يترتب على كافة المشتركين توقيع عقود قانونية قبل بدء الجمعية، بالإضافة إلى التقييم الائتماني الخاص بالشركة الذي يضمن عدم قيام المشتركين بالخداع أو التهرب من الدفع.

شركة "ماني فيللوز" MoneyFellows المصرية الناشئة تحصل على تمويل بقيمة 4 ملايين دولار

نقل موقع MenaBytes الإلكتروني المهتم بأخبار الشركات الناشئة وريادة الأعمال، تصريحًا لشركة "ماني فيللوز" المصرية المتخصصة في مجال التكنولوجيا المالية، أعلنت فيه عن حصولها على تمويل جديد بقيمة 4 ملايين دولار أمريكي، وذلك بعد إتمامها لجولة استثمارية من الفئة A بقيادة VC Partech الفرنسية العالمية عبر صندوقها الاستثماري الافريقي، وبمشاركة Sawari Ventures المصرية.

وفي تعليقه على الحدث، قال السيد أحمد وادي، وهو مؤسس "ماني فيللوز" ومديرها التنفيذي، أن الحصول على دعم شركتين استثماريتين كبيرتان مثل Partech و Sawari Ventures على كسب خبرة ومعرفة محلية وعالمية، كما يساعدهم على التوسع نحو بلدان أخرى في القارة متزودين بخبرة عالمية وعملية.

في حين قال السيد سيريل كولون، وهو شريك عام في Partech للاستثمار: "نحن فخورون بانضمام ماني فيللوز إلى محفظة Partech الاستثمارية لدعم الشركة في الصعود والتوسع." وأضاف: "الفريق رائع والتطور العلمي والتكنولوجي للمنتج فريد من نوعه، مما يجعل الجمعيات جذابة للأجيال الحالية وأجدادهم."

كذلك أثنى السيد هاني السنباطي، وهو شريك إداري في Sawari Ventures على أداء وعمل الشركة الناشئة بقوله: "تعتبر ماني فيللوز واحدة من أكثر الشركات الناشئة الواعدة التي تخرج من المنطقة. إن دمجها بين التكنولوجيا وثقافة الجمعيات الموجودة يعالج كلًا من مشكلة الإدماج المالي ويساعد الناس على التخطيط لمواردهم المالية بشكلٍ أفضل."

يُشار إلى أن "ماني فيللوز" كانت قد حصلت على تمويل بقيمة تتجاوز مليون دولار قبل أقل من عام، وهي تخطط لاستثمار التمويل الجديد في التوسع نحو أفريقيا وتوسيع عملياتها في مصر وإطلاق بعض المنتجات والخدمات الجديدة خلال الأشهر القليلة القادمة.