شركة "مكسب" MaxAB المصرية الناشئة تحصل على تمويل تأسيسي بقيمة 6.2 مليون دولار

لم تعد تأثيرات الثورة التكنولوجية معزولة عن أي جانب من جوانب الحياة، ولا شكّ بأن الجانب الاقتصادي والتجاري لطالما كان على رأس القطاعات المتأثرة بهذه الطفرة. وقد شكلت العلاقة بين تجار المواد الاستهلاكية بالتجزئة وبين موردي هذه المواد أرضًا خصبة لدخول روّاد الأعمال والشركات الناشئة لأتمتة هذه العلاقة وتسهيلها وجعلها أكثر سلاسة عبر تطبيقاته تعمل على الهواتف الذكية، وهذا ما فعلته شركة "مكسب" MaxAB المصرية.

لمحة عن الشركة وتأسيسها وخدماتها

تأسست شركة "مكسب" MaxAB المصرية في عام 2018 على يد كل من بلال المغربل، والذي كان يعمل سابقًا مع شركة كريم، وشريكه محمد بن حليم، والذي عمل أيضًا لصالح شركة آرامكس.

وتعتبر "مكسب" بمثابة منصة للتجارة الالكترونية تهدف إلى ربط موردي السلع الاستهلاكية مثل الأغذية ومواد البقالة مع تجار التجزئة الصغار والمحلات التجارية في المناطق ذات الخدمة الضعيفة. وتهدف الشركة، كما توضح على موقعها الالكتروني، إلى إعادة هندسة وبناء سوق الأغذية والبقالة باستخدام تقنيات معتمدة على البيانات وسلاسل التوريد الحديثة.

كما تساعد الشركة تجار التجزئة الصغار في الحصول على أفضل الأسعار مع الشفافية في إظهارها وعرضها سواءً لتجار التجزئة أو الموردين، وتقدم كذلك خدمة التوصيل على مدار الساعة. ووفقًا لإحصائيات الشركة فقد أنجزت في عام واحد أكثر من 40,000 شحنة شملت 680 صنفًا من البضائع لأكثر من 9000 تاجر تجزئة.

شركة "مكسب" MaxAB المصرية تحصل على تمويل تأسيسي بقيمة 6.2 مليون دولار

أعلنت مصادر إعلامية أن شركة "مكسب" MaxAB المصرية المتخصصة بالتجارة الالكترونية تمكنت من الحصول على تمويل تأسيسي بقيمة 6.2 مليون دولار، لتكون هذه الجولة التمويلية هي أكبر جولة تأسيسية seed round على الإطلاق في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا، وذلك وفقًا لمعلومات تلك المصادر. وتمت هذه الجولة بقيادة عدة جهات استثمارية مثل بيكو كابيتال و4DX Ventures وEndure Capital وبمشاركة 500 Startups وOutlierz Ventures وبعض المستثمرين المحليين.

ونقلت المصادر الإعلامية ذاتها عن السيد بلال المغربل، وهو المدير التنفيذي للشركة وشريك مؤسس قوله: "ستسمح لنا هذه الجولة الاستثمارية في تسريع خطط النمو الخاصة بنا وتطوير منتجات وخدمات جديدة عبر شمال افريقيا وذلك باستخدام منصة التجارية الالكترونية الأولى من نوعها"

أما السيد يوسف محمد، وهو شريك إداري في شكة بيكو كابيتال الاستثمارية، فقد صرّح لتلك المصادر قائلًا: "عبر الاستفادة من التكنولوجيا، فإن شركة MaxAB تقوم بإعادة تعريف سلسلة توريد مواد البقالة في مصر لتلائم احتياجات تجار التجزئة الصغار الذين يشكلون نسبة 90% من سوق البقالة. تعتبر المقاييس التي سجلوها في مثل هذه الفترة القصيرة من الزمن مثيرة للإعجاب، ونحن نتوقع أن تستمر حتى نرى نموًا برقم مضاعف بينما يستمرون بالصعود"

وعمومًا، فقد أثنت معظم الشركات الاستثمارية على النمو والتطور السريع الذي حققته شركة مكسب خلال فترة قصيرة من الزمن وقدرتها على تغيير شكل سلسلة التوريد لمواد البقالة والسلع الاستهلاكية، ليتم أخيرًا تتويج هذه الانطلاقة الناجحة بلفت أنظار المستثمرين وإثارة إعجابهم وإغلاق أكبر جولة تمويلية تأسيسية في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا على الإطلاق.


المزيد

شركة سويفل المصرية تغلق جولة استثمارية ضخمة بقيمة 42 مليون دولار

تعتبر مشكلة المواصلات واحدة من أكبر المشاكل التي تواجه السكان في معظم دول العالم عمومًا، وفي مصر على وجه التحديد، وذلك نظرًا للكثافة السكانية العالية ...

"كريم" تطلق خدمة "التوك توك" ببعض مناطق القاهرة والجيزة تجريبيا

كشف مصدر مسئول، أن شركة "كريم" المتخصصة فى النقل التشاركى أطلقت خدمة طلب "التوكتوك" عبر تطبيقها الشهير فى بعض مناطق القاهرة والجيزة بشكل تجريبى حيث ...

eyewa شركة ناشئة تتحصل على 7.5 مليون دولار في جولة استثمار من الفئة "A"

يوجد حول العالم العديد من العلامات التجارية المشهورة التي تنتج افضل انواع النظارات و لكل منها مميزاتها، وتعتبر منصة eyewa منصة إلكترونية لبيع هذه المنتجات، ...