شركة "نعناع" الخاصة بالتسوق الالكتروني تغلق جولة استثمارية بقيمة 6.6 مليون دولار

بشكل متسارع، تشهد عملية التسوق التقليدية تحولًا ملحوظًا نحو التسوق الالكتروني. فاليوم لم تعد مضطرًا للنزول إلى السوق وشراء أغراضك ودفع النقود وحمل الأكياس والعودة بها إلى المنزل، بل كل ما يجب عليك فعله هو الدخول إلى أحد المتاجر الالكترونية عبر هاتفك الذكي واختيار ما ترغب بشرائه لتصلك الأغراض إلى باب المنزل. وكجزء من هذا التحول، تأسست شركة "نعناع" Nana السعودية التي نقلت السوبرماركت إلى هاتفك المحمول.

لمحة عن "نعناع" Nana وتأسيسها وخدماتها

تأسست شركة "نعناع" السعودية الناشئة في بداية العام 2016 على يد كل من سامي الحلوة وأحمد السمعاني بالإضافة إلى عبد المجيد الصوخان وبكر الشريف، وتتخذ الشركة من العاصمة الرياض مقرًا لها. وتعمل الشركة على تغيير أسلوب التسوق التقليدي في البقاليات ومراكز السوبرماركت، وتحويله إلى أسلوب عصري عبر تطبيق خاص بالهواتف الذكية، وتقدم الشركة خدماتها الآن في 13 مدينة سعودية وتطمح للمزيد من التوسع خلال الفترة القادمة.

ومن خلال التطبيق الخاص بـ "نعناع"، يمكن للمستخدم اختيار الحاجيات التي يرغب بالحصول عليها وطلبها والدفع بشكل الكتروني ليتم توصيل المشتريات في النهاية إلى باب المستخدم عبر موظفي التوصيل التابعين للشركة. كما يمكن للمستخدمين جدولة طلبياتهم وتجهيز السلة الشرائية لتصلهم فيما بعد في الوقت الذي يقومون بتحديده، وتتعاون الشركة مع عدد كبير من المتاجر الكبيرة ومتوسطة الحجم، وتقدم خدمة الدعم الفني على مدار الساعة.

شركة "نعناع" الخاصة بالتسوق الالكتروني تغلق جولة استثمارية بقيمة 6.6 مليون دولار

أفادت مصادر إعلامية أن منصة "نعناع" لتسوق حاجيات البقالة بشكل الكتروني قد أغلقت جولة استثمارية من الفئة A بقيمة 6.6 مليون دولار، وتمت هذه الجولة بقيادة كل من Middle East Venture Partners (MEVP) وImpact46، بالاشتراك مع شركاء وتر Watar Partners وفينشر كابيتال الاستثمارية السعودية SVC وومضة كابيتال وعائلة الزامل.

وبذلك تكون شركة "نعناع" قد أغلقت جولتها الاستثمارية الرابعة منذ تأسيسها في عام 2016، بعد ثلاثة جولات استثمارية في أعوام 2016 و2017 و2019، وليبلغ مجمل قيمة تلك الجولات أكثر من 17 مليون دولار.

تعليقات على الحدث

وفي تعقيبه على هذه الجولة الاستثمارية الأخيرة، قال السيد وليد منصور، وهو شريك في MEVP ومدير قسم الاستثمار فيها، في تصريح لذات المصادر الإعلامية: "نحن في MEVP نحب دعم المؤسسين الأقوياء الذين يمتلكون قدرات تقنية استثنائية، والذين يبنون منتجات متميزة حقًا، وهذا بالضبط ما رأيناه في شركة نعناع. إن ما فعله فريق شركة نعناع بشكل جيد، هو عرض مجموعة كبيرة من المنتجات، وتوصيلها بسلاسة، وتم تنفيذ كل هذا على أساس تقنية قوية للغاية" وأضاف: "أنا متحمس بنفس القدر لشراكتنا مع Impact46. جنبًا إلى جنب، هذه محاولتنا لاكتشاف ودعم الجيل القادم من شركات الانترنت والشركات التقنية في المملكة بكل الوسائل الممكنة."

أما الدكتور نبيل كوشك، وهو المدير التنفيذي لفينشر كابيتال السعودية SVC، فقد علّق على هذا الحدث أيضًا بقوله: " إن هدفنا هو تقليل الفجوات الموجودة حاليًا في تمويل الأسهم للشركات الناشئة في المملكة العربية السعودية عبر الاستثمار المشترك في قطاعات مختلفة. نحن نؤمن بالشركات الناشئة ذات إمكانات النمو مثل شركة نعناع. لديهم فريق واعد ونحن نعتقد أن بإمكانهم نقل تسوق البقالة عبر الانترنت إلى المستوى التالي."

وهكذا، فإن الإعلان عن هذه الجولة الاستثمارية الجديدة يشكل دليلًا واضحًا على أن شركة "نعناع" الناشئة والمختصة بتسوق البقالة والحاجيات اليومية عبر الانترنت تسير على الطريق الصحيح نحو مزيد من النجاح والتوسع، وهي ستستفيد من هذا التمويل بلا شك في توسيع عملها وتطوير فريقها وخدماتها وعلاقاتها مع المتاجر والزبائن على حد سواء.

 


المزيد

"بوتيكات" تتمكن من مضاعفة قيمتها السوقية خلال عام ونصف فقط

يشكل سوق التجارة الالكترونية أرضية خصية لنمو وازدهار الشركات الناشئة في العالم العربي، وتعتبر شركات بوتيكات Boutiqaat مثالًا يحتذى به في هذا المجال. فقد تمكنت ...

شيدول .. منصة ناشئة لحجوزات صالونات التجميل تتلقى تمويلًا بقيمة 20 مليون دولار

يعتبر سوق الحجوزات الالكترونية واحدًا من أسرع الأسواق الناشئة حول العالم، سواءً لحجز الفنادق أو رحلات الطيران أو تذاكر حضور الحفلات والمباريات، وأيضًا حجز مواعيد ...

شركة سويفل المصرية تغلق جولة استثمارية ضخمة بقيمة 42 مليون دولار

تعتبر مشكلة المواصلات واحدة من أكبر المشاكل التي تواجه السكان في معظم دول العالم عمومًا، وفي مصر على وجه التحديد، وذلك نظرًا للكثافة السكانية العالية ...