شركة "هايڤ" Hive المصرية المتخصصة بتوصيل الأطفال إلى المدارس تحصل على تمويل تأسيسي

يعاني الكثير من الآباء من مشكلة تأمين وصول أطفالهم إلى المدارس بشكل يومي، ويضطرون إلى تسجيلهم في أوتوبيسات تنقل عددًا كبيرًا من الأطفال وتستغرق وقتًا طويلًا للوصول من البيت إلى المدرسة، مما يضطرهم للاستيقاظ باكرًا وانتظار وصول الأوتوبيس لفترة طويلة، بالإضافة إلى ارتفاع تكاليف التسجيل في بعض الأوتوبيسات عالية الجودة. كل هذا دفع شركة "هايڤ" Hive المصرية الناشئة لابتكار حلها العصري والمميز للتغلب على هذه الصعوبات.

لمحة عن الشركة وتاريخها وخدماتها

تأسست شركة "هايڤ" Hive المصرية الناشئة خلال العام الماضي 2018 على يد كل من عبد الرحمن أسامة ومحمد أبو علي، وتتخذ من مدينة القاهرة المصرية مقرًا لعملها وخدماتها. وهي شركة مختصة بتأمين خدمة نقل وتوصيل الأطفال من البيت إلى المدرسة وبالعكس، وذلك من خلال منصة الكترونية تعمل على تطبيق خاص بالهواتف الذكية المحمولة.

وتتميز خدمة التوصيل الخاصة بشركة "هايڤ" Hive بكونها لا تعتمد على الأوتوبيسات التقليدية التي تنقل عددًا كبيرًا من الطلاب دفعة واحدة، بل على سيارات خاصة تنقل أربعة أو خمسة طلاب يسكنون في مناطق متجاورة، مما يوفر الكثير من الوقت المطلوب لجمع الطلاب ونقلهم.

ويتم التسجيل بالخدمة عبر التطبيق الالكتروني الخاص بالشركة، إذ يدخل المشترك بعض المعلومات عن مكان السكن وموقع المدرسة والمسافة بينهما، ويتم تقدير الكلفة المطلوبة، كما يحصل المشترك على معلومات كاملة عن السائق وسجلاته الجنائية والطبية لضمان الأمان والسلامة. وبالإضافة إلى كل هذا، يمكن للآباء تتبع مكان سيارة التوصيل عبر خدمة GPS ومعرفة الوقت المتوقع لوصولها. أما الدفع، فيتم من خلال دفعة أولى للتثبيت، ومن ثم إكمال المبلغ على ستة دفعات شهرية.

شركة "هايڤ" Hive المصرية المتخصصة بتوصيل الأطفال إلى المدارس تحصل على تمويل تأسيسي

أعلنت شركة "هايڤ" Hive المصرية الناشئة المتخصصة بتوصيل الأطفال إلى المدارس عبر سيارات خاصة، أنها قد حصلت على تمويل بقيمة 400,000 دولار، وذلك عبر جولة استثمارية تأسيسية seed round تمت بواسطة السيد عبد المنعم العدوي، وهو زبون باكر كان يستفيد من خدمات الشركة في توصيل أطفاله إلى مدرستهم منذ انطلاقها.

وفي تعليقه على الحدث، صرح السيد عبد الرحمن أسامة، وهو شريك مؤسس والمدير التنفيذي للشركة، والذي قال: "لقد ولدت شركة هايڤ برؤية أن تصبح شركة التوصيل الناشئة الأولى المتخصصة بالأطفال والتي توفر لهم السلامة والراحة التي يحتاجونها. وتخدم الشركة شريحة واسعة على اعتبار أن 43.7% من الشعب المصري أعمارهم تحت 19 سنة."

كما كشف السيد عبد الرحمن أن نقل الأطفال إلى المدارس هو المرحلة الأولى فقط، وأنهم يسعون في نهاية الأمر ليصبحوا المنصة الخاصة بتقديم كافة أشكال خدمة نقل وتوصيل الأطفال. ويُذكر أن الشركة منذ تأسيسها أتمت أكثر من 6000 عملية توصيل خلال العام الدراسي الفائت، عبر نقل الأطفال إلى 14 مدرسة في مدينة القاهرة. كما تختبر الشركة خدمة جديدة تتمثل في إتاحة الفرصة للآباء الذين يوصلون أطفالهم بسياراتهم الخاصة ويمتلكون مقاعد فارغة، بتوصيل أطفال الآخرين مقابل مبلغ مادي معين.

ولا شك بأن حصول شركة "هايڤ" Hive المصرية المتخصصة بتوصيل الأطفال إلى المدارس على هذا التمويل التأسيسي سيساعدها على تحقيق الطموحات التي تسعى إليها، وتطوير آلية عملها، وربما توسيع النطاق الجغرافي لخدماتها ليشمل مدنًا أخرى خارج القاهرة، أو ربما خارج مصر أيضًا.