شركة "واحد" Wahed الناشئة للاستشارات المالية الإسلامية الآلية تحصل على تمويل بقيمة 25 مليون دولار

يواجه أكثر من 1.8 مليار مسلم حول العالم تحديًا أخلاقيًا مستمرًا يتمثل في البحث عن استثمارات متوافقة مع الشريعة الإسلامية، تبتعد عن مصادر الربح المحرّمة مثل الفائدة والقمار والتعامل بلحم الخنزير والكحول وغير ذلك. ولمساعدة المسلمين على تجاوز هذه التحديّات والدخول في استثمارات رابحة وآمنة ومتوافقة مع العقيدة الإسلامية، قامت شركة "واحد" Wahed بتطوير أول مستشار آلي حلال موجّه لمساعدة المستثمرين المسلمين.

لمحة سريعة عن منصة وشركة "واحد" Wahed وتأسيسها وطبيعة الخدمات التي تقدمها

هي المنصة الآلية الأولى من نوعها في العالم والمتخصصة في تقديم خدمات الاستشارات والتوجيه للمستثمرين المسلمين الراغبين بالاستثمار في محافظ استثمارية تتوافق مع الشريعة الإسلامية، تأسست في عام 2015 بواسطة رائد الأعمال جنيد واحدنا، وتتخذ من مدينة نيويورك في الولايات المتحدة الأمريكية مقرًا لعملها حاليًا.

تحت شعار: "أخلاقي، فعّال، وسهل الوصول"، تعمل منصة "واحد" لتسهيل عملية الاستثمار بالنسبة للمستثمرين المسلمين قليلي الخبرة والراغبين بالدخول في استثمارات آمنة وفعّالة ومتوافقة مع الشريعة الإسلامية، وذلك من خلال تقديم الاستشارات المالية وإتاحة الفرصة للاستثمار في محافظ متنوعة بقيمة 100 دولار فقط أو أكثر، وبدون فترة تجميد.

يمكن لمستخدمي منصة "واحد" الآلية التسجيل والحصول على حساب في غضون دقائق قليلة فقط، ومن ثم إيداع المال في حساباتهم الخاصة ومراقبة الأداء والاطلاع على أرصدتهم في جميع الأوقات. تقوم منصة "واحد" باقتراح المحافظ للمستثمرين بشكل آليّ بناءً على بيانات درجة المخاطرة وبعض المعايير الأخرى. كما تتميز خدمات "واحد" بدرجة عالية من الأمان من خلال استخدام أحدث تقنيات التشفير، بالإضافة إلى تنويع الاستثمارات في العديد من الشركات في مختلف أنحاء العالم للمساعدة على تحقيق عوائد أكثر استقرارًا.

شركة "واحد" Wahed الناشئة للاستشارات المالية الإسلامية الآلية تحصل على تمويل بقيمة 25 مليون دولار

أعلن موقع MAGNITT الالكتروني المهتم في شؤون الشركات الناشئة وريادة الأعمال، أن منصة "واحد" Wahed الالكترونية المتخصصة في مجال تقديم خدمات الاستشارة المالية للمستثمرين المسلمين الباحثين عن استثمارات تتوافق مع الشريعة الإسلامية، قد تمكنت من الحصول على تمويل جديد بقيمة تصل إلى 25 مليون دولار، وذلك بعد إتمامها لجولة استثمارية بقيادة شركة آرامكو السعودية لريادة الأعمال (واعد) و"بيكو كابيتال" وبمشاركة كل من Cue Ball Capital وDubai Cultiv8 وأفراد من مكاتب العائلات البارزة في منطقة الخليج العربية.

ووفقًا للمصدر ذاته، فإن الشركة الناشئة سوف تستثمر هذا التمويل في تحقيق طموحها في التوسع العالمي، ولا سيما في تطوير الشركة التابعة لها في المملكة العربية السعودية لتكون مقرًا لها في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا.

وفي تعليقه على هذا التمويل الجديد، قال السيد جنيد واحدنا، وهو مؤسس "واحد" ومديرها التنفيذي: "نحن متحمسون للحصول على دعم واعد فنتشرز في الوقت الذي ندخل فيه السوق السعودية. نعتبر هذا الاستثمار بمثابة شراكة استراتيجية طويلة الأمد في كل من المملكة وباقي العالم."

في حين قال السيد وسيم بصراوي، وهو المدير الإداري في واعد فنتشرز: "نؤمن بمهمة واحد في توفير الاستثمار الأخلاقي. لقد أمسكت الشركة بزمام المبادرة في تقديم الخدمات الاستثمارية لواحد من أسرع القطاعات نموًا على مستوى العالم، وهو التمويل الإسلامي." وأضاف: "إن جولة التمويل الأخيرة هذه ستمكن واحد من جعل المملكة العربية السعودية مركزها الإقليمي في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا وسيسهم في تطوير بيئة التكنولوجيا المالية سريعة النمو".

يُشار إلى أن منصة "واحد" الالكترونية متوفرة عبر تطبيق خاص بالهواتف الذكية، ويمكن الاستفادة منها والوصول إليها في كل من الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة، بالإضافة إلى ماليزيا التي دخلتها بقوة في عام 2019 لتشكل مركزًا قويًا لعملها يضمّ وحده أكثر من 50,000 مستخدم، كما تخطط الشركة الطموحة لدخول أسواق عالمية أخرى مثل اندونيسيا ونيجيريا ورابطة الدول المستقلة.