شركة "يُداوي" Yodawy المصرية الناشئة تحصل على تمويل بقيمة تصل إلى مليون دولار أمريكي

يشهد القطاع الصحي في العالم العربي تحولات متسارعة في الاعتماد على التكنولوجيا وتطبيقات الهواتف الذكية لتقديم خدمة طبية أفضل وأسرع وأقل كلفة، ولهذا الغرض تأسست العديد من الشركات الناشئة التي تقدم خدمات مختلفة مثل الاستشارات أونلاين وحجز المواعيد لدى الأطباء، وكذلك خدمة شراء الأدوية ومستحضرات التجميل وتوصيلها التي تقدمها شركة "يداوي" Yodawy المصرية الناشئة، والتي تعتبر أكبر منصة الكترونية لطلب الأدوية في العالم العربي.

لمحة عن "يداوي" Yodawy وتأسيسها والخدمات التي تقدمها

تأسست شركة "يداوي" المصرية الناشئة في عام 2018 على يد السيد كريم خشبة، وهو المستشار السابق في شركة Booz and Company منذ أكثر من عشر سنوات، كما يعمل ضمن فريق الشركة السيد شريف الفقي وهو خبير تقني متمرس، وكذلك السيد ياسر عبد الجواد كخبير في مجال التسويق وتصميم المنتجات. وخلال أقل من سنة واحدة استطاعت الشركة الانطلاق من الصفر لتصل إلى أكثر من نصف مليون طلب، بدون امتلاكها لأي رأس مال مساهم أولي.

أما عن الخدمات التي تقدمها الشركة عبر منصتها الالكترونية وتطبيقها على أجهزة الموبايل، فهي تحقق الراحة والمنفعة لكل من المرضى والصيدليات وشركات التأمين. إذ يمكن للمرضى طلب أدويتهم وغيرها من مستحضرات التجميل والعناية الشخصية عبر تطبيق الهاتف المحمول، ليتم توجيه الطلبات إلى أفضل صيدلية موافقة ضمن شبكة من 2500 صيدلية تتعاون مع الشركة بحيث يتم توصيل الطلب إلى باب المنزل.

كما تستفيد شركات التأمين المتعاقدة مع "يداوي" من خدماتها أيضًا، إذ يستطيع المريض الاستفادة من تأمينه الطبي والحصول على الموافقة الالكترونية لوصفته الطبية. أما الصيدليات فتحقق المزيد من الأرباح من خلال زيادة المبيعات والكفاءة عبر معالجة الطلبات رقميًا وتقديم تجربة أفضل للزبائن.

شركة "يُداوي" Yodawy المصرية الناشئة تحصل على تمويل بقيمة تصل إلى مليون دولار أمريكي

أعلن موقع MAGNITT الالكتروني أن شركة "يداوي" المصرية الناشئة المتخصصة في إنجاز طلبات الأدوية وتوصيلها للمرضى عبر منصتها الالكترونية، قد حصلت على تمويل بقيمة مليون دولار أمريكي عبر إتمامها لجولة استثمارية من الفئة A. وأشار الموقع إلى أن هذه الجولة تمت بقيادة "ألجيبرا فينشرز" Algebra Ventures المصرية وCVentures بمشاركة شركة الاستثمار الملائكي المصرية ASI Ventures.

ونقل الموقع العديد من التعليقات على هذه الجولة الاستثمارية، إذ قال السيد كريم خشبة، مؤسس الشركة ومديرها التنفيذي أن المنطقة قد شهدت تطورًا كبيرًا في مجال التحول الالكتروني في قطاع طلبات الأدوية وتوصيلها خلال العقدين الماضيين، إلا أنه لا يزال هناك الكثير مما يجب القيام به، وأن "يداوي" تسعى إلى إحداث تغيير حقيقي في هذا المجال.

أما السيد كريم حسين، وهو شريك إداري في "ألجيبرا فينشرز"، فقد علّق على الحدث قائلًا: "تمتلك شركة يداوي فريقًا واعدًا للغاية بقيادة رائد أعمال خبير ومرن يتمتع بشغف كبير والقدرة على جذب مواهب جيدة"، وأضاف: "إن شركة ألجيبرا متحمسة بالفعل بخصوص هذه الفرصة وهي واثقة من قدرة يداوي على قيادة التحول الرقمي في قطاع الرعاية الصحية ضمن مصر ومنطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا".

وهكذا، بعد أقل من عام على تأسيس شركة "يداوي" Yodawy المصرية الناشئة من الصفر، يمكن القول بأنها تمكنت من تحقيق نجاح كبير، إذ أصبحت اليوم تقدم خدماتها في 30 مدينة مصرية، وتضم شبكة شركاء من 2500 صيدلية والعديد من شركاء التأمين الرائدة، ولتتوج نجاحها السريع بإتمامها لجولة استثمارية بقيمة مليون دولار أمريكي، مما سيوفر لها بالتأكيد المزيد من الإمكانات لتطوير عملها والتوسع جغرافيًا ضمن مصر وربما ضمن منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا أيضًا.